أكد مصطفى عبد الفتاح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، من أمام معبر رفح، أنه تم السماح بعبور 30 شاحنة محملة بالكثير من المساعدات الطبية والغذائية، إلى قطاع غزة اليوم.

إجلاء مزدوجي الجنسية

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية»، إلى أن المعبر جاهز لإجلاء رعايا الدول من مزدوجي الجنسية، بعد التنسيق مع الدول التي تريد إخراج رعاياها من قطاع غزة.

 وأضاف عبد الفتاح أن الطائرات التي وصلت اليوم لمطار العريش من دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى منظمات الإغاثة الدولية.

وصول مزيد من الشحنات

وأشار مراسل «القاهرة الإخبارية» إلى أنه من المنتظر وصول مزيد من شحنات وقوافل الإغاثة، فقد أعلنت المملكة العربية السعودية عن إطلاق جسر جوي يصل قريبًا، ومن المقرر عبوره للقطاع صباح السبت.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح رفح المساعدات القاهرة الإخبارية الحرب على غزة القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

السعودية.. مراسم تسليم مفتاح الكعبة للشيخ عبدالوهاب الشيبي السادن الـ78 في تاريخها

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— أُقيمت مراسم تسليم مفتاح الكعبة المشرفة، للسادن الشيخ، عبدالوهاب بن زين العابدين الشيبي ليكون السادن رقم 78 في الإشراف على الكعبة، خلفا للدكتور الراحل صالح الشيبي الذي تُوفي منذ أيام عن عمر ناهز الثمانين عاما.

وجرت المراسم في وقت متأخر، مساء الاثنين، بحسب مقاطع فيديو نشرتها قناة "الإخبارية" السعودية عبر حسابها الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا. 

وبعد تسلمه مفتاح الكعبة، قال الشيخ عبدالوهاب بن زين العابدين الشيبي في تصريحات لـ"الإخبارية": "الله يوفقني للقيام بهذا العمل في ظل حكومة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان".

وسلم مفتاح الكعبة ومفتاح مقام النبي إبراهيم للسادن الجديد، الشيخ عبدالرحمن بن صالح بن زين العابدين الشيبي.

ومن جانبه، قال أحد رموز أسرة الشيبي، الشيخ نزار الشيبي: "لا يخفي على الجميع أنه جرت العادة بتسليم مفتاح الكعبة إلى الأكبر سنا في أسرة آل الشيبي، والشيخ عبدالوهاب هو الأكبر سنا، وننتظر أن يصدر الأمر السامي تأييدا لذلك، ليقوم الشيخ عبدالوهاب بأولى مهامه، وهي تسليم ثوب الكعبة وتلبيسها في غرة شهر المحرم"، حسبما نقلت عنه قناة "الإخبارية".

وسادن الكعبة هو الشخص الوحيد الذي يحمل مفتاح الكعبة، والمسؤول عن كل ما يتعلق بشؤونها من تغيير كسوتها وغسلها وتعطيرها بالطيب، وفتحا وإغلاقها.

واختص بنو شيبة منذ عهد النبي محمد بتولي مهمة سدنة الكعبة وحمل مفتاحها والقيام على شؤونها، طبقا لما أفادت قناة "الإخبارية".

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي: قدمنا مساعدات بـ6.5 مليار دولار لإسرائيل منذ 7 أكتوبر
  • «القاهرة الإخبارية»: أمريكا قدمت مساعدات أمنية لإسرائيل بـ6.5 مليار دولار منذ «7 أكتوبر»
  • مراسل القاهرة الإخبارية في عدن: الأوضاع بالبحر الأحمر تتجه نحو التصعيد
  • طائرة مسيرة إسرائيلية تستهدف خط الكهرباء في بلدة الطيبة جنوب لبنان
  • طواقم الدفاع المدني بقطاع غزة تنقذ 13 مواطنا بعد قصف إسرائيلي
  • مراسل القاهرة الإخبارية: تصريحات مستشار الأمن القومي الإسرائيلي ضربة جديدة لنتنياهو
  • مراسل القاهرة الإخبارية: 2272 شاحنة مساعدات دخلت إلى غزة خلال 3 أسابيع
  • السعودية.. مراسم تسليم مفتاح الكعبة للشيخ عبدالوهاب الشيبي السادن الـ78 في تاريخها
  • ماذا يفعل "جالانت" في الولايات المتحدة.. وما سر التوقيت؟
  • «القاهرة الإخبارية»: 33 شاحنة مساعدات دخلت من مصر إلى معبر كرم أبو سالم