حلقت في سماء الأقصر، اليوم الجمعة، 38 رحلة بالون، تحمل ألف سائح وسائحة من مختلف أنحاء العالم في نزهة ترفيهية، لمشاهدة المعابد والمقابر والملوك والملكات.

وقال ممثل شركات اتحاد البالون الطائر بالأقصر أحمد عبود - في بيان، اليوم - إنه يتم عمل فحص شامل من المصرية للمطارات لكل بالونة والتأكيد على إجراءات السلامة المهنية والسلامة الشخصية للسياح، وكذلك ضرورة ارتداء الكمامات قبل الإقلاع لحماية الجميع، ويتم البدء في الإقلاع للسماء وتصل الرحلات لارتفاع 650 مترًا بحوالي ألفي قدم من سطح البحر، ويكون زمن الرحلة من 20 لـ 40 دقيقة.

وأضاف أن الإقبال على رحلات البالون بقوة بعد تحسن الطقس، باعتبارها رحلات نزهة ومن أهم البرامج السياحية التي يقبل عليها السائحون المتوافدون لزيارة المعالم والمقاصد الأثرية والسياحية في عاصمة السياحة العالمية، خاصة وأن المحافظة تعتبر إحدى أشهر المدن العالمية في هذا المجال.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: بالون طائر سماء الأقصر ألف سائح الجنسيات

إقرأ أيضاً:

MSI تعلن عن حاسب محمول بقدرات فائقة

كشفت MSI عن حاسبها الجديد الذي حصل على تقنيات توفر له أداء ممتازا ليكون أحد أفضل الأجهزة المخصصة للمبرمجين والمصممين ومحبي الألعاب الإلكترونية.

ومن أكثر ما يميز حاسب MSI Titan 18 Pro الجديد هو شاشته التي أتت من نوع Mini LED، مقاس 18 بوصة، وتوفر دقة عرض 4K، ترددها 120 هيرتز، ومعدل سطوعها يصل إلى 1000 شمعة/م تقريبا.

وتدعم شاشة الحاسب تقنيات HDR لتوفير عرض مميز للفيديوهات والصور، كما حصلت على شهادة VESA DisplayHDR 1000 لدعم تقنية النطاق الديناميكي العالي، وجهّزت بتقنيات لتوفير الطاقة.

ويضمن الأداء الممتاز لهذا الجهاز معالج AMD Ryzen 9 7945HX3D الذي حصل على 16 نواة، إضافة إلى معالج رسوميات RTX 4090، كما زوّد بذواكر وصول عشوائي من نوع DDR5 تصل سعاتها إلى 96 غيغابايت، وذواكر تخزين داخلية تصل سعتها إلى 4 تيرابايت.

ويدعم هذا الحاسب تقنيات "بلوتوث 5.4"، وجهّز بمنافذ متنوعة لوصله مع الشاشات والأجهزة الإلكترونية الأخرى، وزوّد بمنفذ لشرائح microSD، وحصل على منظومة خاصة لتبريد المعالج أثناء المكثّف أو تشغيل الألعاب.

المصدر: 3dnews

مقالات مشابهة

  • اليوم.. مصر للطيران تسير 6 رحلات جوية من الأراضى المقدسة
  • طائر المينا يغزو لبنان.. مخرّب يهدّد الطيور والتنوع البيئي
  • رفع أكبر علم لفلسطين في سماء إيران.. فيديو
  • طيران ناس يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • "طيران ناس" يحتفل بتشغيل أول رحلة مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين بالساحل الشمالي في مصر
  • انطلاق أول رحلة طيران مباشرة بين الرياض ومدينة العلمين
  • غرق رجل وابنته أثناء نزهة عائلية في بحيرة قرب زمار
  • هل فكّ العلماء لغز أشجار الباوباب التي يبلغ عمرها 1000 عام؟
  • حركة المحافظين 2024.. السيرة الذاتية لـ عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر الجديد
  • MSI تعلن عن حاسب محمول بقدرات فائقة