قال عضو مجلس النواب جبريل أوحيدة، إن محمد تكالة رئيس مجلس الدولة الاستشاري ذهب إلى القاهرة بقناعة مبدئية بأنه يريد العودة إلى نقطة صفر فيما يخص القوانين الانتخابية، وهذا شيء غير ممكن، وهذه القوانين صدرت بشكل دستوري وقانوني ولا يحق لأحد الآن أن يرفضها.

أضاف في تصريحات صحفية أن الدبيبة وأطراف أخرى مستفيدون من بقاء الوضع الحالي يريدون عرقلة إجراء أي انتخابات، وأن كل المستفيدين من الأوضاع الحالية والذين يحققون مكاسب سياسية ومالية، مثل حكومة الدبيبة يعرقلون العملية الانتخابية.

وأشار إلى أن الدبيبة نفسه أعلن صراحة أنه لا يقبل بقوانين الانتخابات التي أقرها مجلس النواب، ولن يسلم السلطة إلا إلى سلطة منتخبة، وأن الدبيبة في الأصل يعارض إقامة الانتخابات وقد عرقلها في السابق.

وأكد أن المجموعات المسلحة أيضًا تمثل أيدولوجيات بعينها ويخافون على أوضاعهم بعد أن يسيطر الشعب على الدولة عبر انتخابات حقيقية، وهناك دول خارجية تدعم هذه المجموعات.

واعتبر أن مجلس النواب منفتح على التعاون مع الجميع من أجل مصلحة ليبيا، وليس لدينا فيتو على أحد، وأن زيارة عقيلة لقطر وتركيا تمثل قناعاته الشخصية لأن مجلس النواب لم يقرر ذلك ونتائجها ستكون مرهونة به وحده.

ولفت إلى أن مصر هي الدولة الوحيد اللي نراها تسعى إلى إتمام أي توافق والوصول لانتخابات، و كل الدول الآن تتلاعب بأزمة ليبيا وكثير منها لديه أجندة للأسف أي مصالح ربما يرون أنها تتعارض مع استقرار ليبيا.

المصدر: صحيفة الساعة 24

كلمات دلالية: مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

الدغاري: نتطلع لتمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة

أكد عضو مجلس النواب خليفة الدغاري، أن أغلب أعضاء المجلس متواجدون اليوم في بنغازي لحضور جلسة التصويت على اعتماد الاتفاق مع مجلس الدولة بشأن حل أزمة المصرف المركزي.

وقال الدغاري في تصريحات لـ«أبعاد»: “هناك اجماع من أعضاء مجلس النواب الحاضرين في بنغازي على إقرار اتفاق حل أزمة المصرف المركزي”.

وأضاف “نتطلع إلى تمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة خاصة بعد حدوث التوافق المهم الذي شهدته البلاد اليومين الماضيين”.

الوسومالدغاري ليبيا مجلس الدولة مجلس النواب

مقالات مشابهة

  • المستشار “صالح ” يبحث مع محافظ مصرف ليبيا المركزي ونائبه سبل تطوير القطاع المصرفي
  • سولير لـ الدبيبة: فرنسا داعمة لاستقرار ليبيا واستمرار الحوار لضمان وحدة البلاد
  • الدبيبة: أبارك الجهود التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • الأمم المتحدة ترحب بتعيين قيادة جديدة لمصرف ليبيا المركزي وتدعو لضمان انتقال سلس وتعزيز الشفافية
  • “حماد” يشيد بموقف مجلس النواب والدولة ويبارك تعيين محافظ جديد لمصرف ليبيا المركزي
  • تكالة والمشري يعلنان موافقة مجلس الدولة على اتفاق المركزي
  • الدبيبة: أبارك الخطوات الإيجابية التي صححت الوضع بمصرف ليبيا المركزي
  • الدغاري: نتطلع لتمرير كل الاتفاقات المبرمة مع مجلس الدولة
  • الشاوش لـ«عين ليبيا»: مجلس النوّاب يمضي قدما لحل أزمة المركزي
  • رئاسي ليبيا يشترط النصاب القانوني لاعتماد اتفاق المركزي.. هل ينجح البرلمان؟