مفاجآت بالجملة في تشكيل منتخب مصر قبل تصفيات كأس العالم 2026، حيث أعلن روي فيتوريا المدير الفني للمنتخب، عودة لاعبين، وظهور جدد، فضلا عن غياب آخرين.. فما القصة؟.

ويستعد منتخب مصر لمواجهة جيبوتي، في السادسة مساء 16 نوفمبر في القاهرة، فيما يواجه سيراليون، في الرابعة عصر يوم 19 من نفس الشهر، في ليبيريا.

أحمد فتوح يعلق على انضمامه لقائمة منتخب مصر خطة فيتوريا.

. تجهيز فتوح وصبحي قبل أمم أفريقيا نجم الزمالك السابق يفتح النار على فيتوريا بسبب فتوح وصبحي بشرى سارة لجهاز منتخب مصر قبل مواجهتي جيبوتي وسيراليون نجم الكرة المصرية : اختيارات فيتوريا منطقية باستثناء فتوح وصبحي قرار مفاجئ من إدارة الزمالك بعد قيام فيتوريا بضم فتوح وصبحي تشكيل منتخب مصر 

أعلن روي فيتوريا، قائمة مباراتي جيبوتي وسيراليون في تصفيات كأس العالم 2026، والتي شهدت عدة مفاجآت، أبرزها انضمام ثنائي الزمالك بعد أزمتهما الأخيرة.

وشهدت قائمة منتخب مصر، عودة إمام عاشور لاعب الأهلي، ومحمد شريف مهاجم الخليج السعودي، فضلا عن استدعاء أحمد فتوح ومحمد صبحي من الزمالك، رغم الأزمة الأخيرة مع النادي.

المفاجأة الأخرى في قائمة المنتخب، عودة أحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، على حساب محمد أبو جبل حارس مرمى البنك الأهلي، وكان آخر انضمام للشناوي في المنتخب مارس الماضي.

كما ضم فيتوريا لقائمة منتخب مصر، رامي ربيعة مدافع النادي الأهلي، للمرة الأولى تحت قيادته، فيما استبعد محمود كهربا لاعب الأهلي.

أزمة أحمد فتوح ومحمد صبحي

أثار قرار فيتوريا بضم فتوح وصبحي، حالة من الغضب لدى نجوم الزمالك، وإدارته، الذي انتقدوا تصرف مدرب المنتخب ووصفوه بأنه يفتح باب التمرد أمام اللاعبين.

وكان أحمد فتوح ومحمد صبحي بالإضافة إلى مصطفى الزناري، تركوا معسكر الزمالك قبل مباراة زد الأخيرة في الدوري المصري، لهذا قرر مجلس إدارة نادي الزمالك إيقاف الثلاثي وعرضهم للبيع.

وعلق محمد صلاح نجم الزمالك ومنتخب مصر السابق على قرار فيتوريا، قائلا: "يجب تطبيق القوانين الأخلاقية بين الأندية واتحاد كرة القدم، لكن فيتوريا بعد مخالفة فتوح وصبحي لنادي الزمالك قرر مكافأة اللاعبان".

وأضاف صلاح في تصريحات عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "ما حدث من فيتوريا تعدٍ على قرار إدارة الزمالك، لذلك يجب عقد اجتماع طارئ لمجلس الزمالك للرد على قرار مدرب المنتخب".

ما سبب غياب كهربا عن المنتخب؟

وفقا للتقارير الصحفية المتداولة، فإن غياب كهربا عن معسكر منتخب مصدر وعدم استدعائه من قبل فيتوريا، يرجع إلى عدم مشاركته في المباريات المحلية مع النادي الأهلي، بسبب الإيقاف لمدة 6 مباريات.

وكانت لجنة التظلمات باتحاد الكرة، قد أعلنت إيقاف كهربا 6 مباريات بسبب شكوى الزمالك ضده، على خلفية مباراة القمة للدور الأول للموسم.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: منتخب مصر تشكيل منتخب مصر تصفيات كأس العالم 2026 فيتوريا أحمد فتوح الزمالك محمد صلاح فتوح وصبحی منتخب مصر أحمد فتوح

إقرأ أيضاً:

تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي

استقر المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الأهلي، على التشكيلة التي ستخوض نهائي كأس السوبر الإفريقي أمام الزمالك.

ووصلت بعثة الأهلي إلى السعودية مساء الأربعاء، حيث تستعد لخوض المباراة النهائية، واختتم الفريق تدريباته مساء الخميس على ملعب فريق فيصل بن فهد.

وحدد مارسيل مولر، تشكيل الفريق بشكل شبه نهائي للمباراة المرتقبة ضد الزمالك، والتي ستقام يوم الجمعة في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة.

تشكيل الأهلي ضد الزمالك في السوبر الإفريقي

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، ياسر إبراهيم، رامي ربيعة، يحيى عطية الله.

خط الوسط: مروان عطية، أكرم توفيق، إمام عاشور.

خط الهجوم: بيرسي تاو، وسام أبو علي، حسين الشحات.

فقرة بدنية وتأهيلية خاصة للاعبي الزمالك قبل لقاء الأهلي بالسوبر الإفريقي جوميز يستبعد 5 لاعبين من قائمة الزمالك النهائية للسوبر الإفريقي أمام الأهلي موعد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الإفريقي

تُقام مباراة السوبر الإفريقي بين الأهلي والزمالك يوم الجمعة، 27 سبتمبر، في تمام الساعة التاسعة مساءً بتوقيت القاهرة، على ملعب آرينا في المملكة العربية السعودية.

مقالات مشابهة

  • أحمد فتوح لاعب الزمالك يواجه المجهول بعد رفض «الدية»
  • فتوح أحمد: الزمالك استحق اللقب.. والروح القتالية سبب الفوز
  • فتوح أحمد: الزمالك استحق لقب السوبر الإفريقي
  • مفاجآت بالجملة في تشكيل الأهلي والزمالك بالسوبر الأفريقي.. عاجل
  • عاجل.. تشكيل الزمالك الرسمي أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي
  • تشكيل الزمالك ضد الأهلي في نهائي كأس السوبر الإفريقي
  • الشحات على اليسار وبيرسي على اليمين.. تشكيل الأهلي الرسمي أمام الزمالك في ديربي إفريقيا
  • فيتوريا يقترب من قيادة الأهلي
  • تشكيل الزمالك أمام الأهلي في كأس السوبر الإفريقي
  • تشكيل الأهلي أمام الزمالك في كأس السوبر الإفريقي