المناطق _ متابعات

استقبل فخامة الرئيس باتريس تالون رئيس جمهورية بنين، في مقر إقامته بالرياض اليوم، معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء ومبعوث شؤون المناخ الأستاذ عادل بن أحمد الجبير، وذلك على هامش انعقاد القمة السعودية الأفريقية.

ونقل معاليه خلال الاستقبال، تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء – حفظهما الله -، لفخامته وتمنياتهما لحكومة وشعب جمهورية بنين المزيد من التقدم والازدهار، فيما حمله فخامته تحياته وتقديره لخادم الحرمين الشريفين، ولسمو ولي العهد، ولحكومة وشعب المملكة.

أخبار قد تهمك وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل وزير الدولة لأمن الطاقة والحياد المناخي عضو البرلمان في المملكة المتحدة 2 نوفمبر 2023 - 5:25 مساءً وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل وزيري الخارجية والمالية والاقتصاد في جمهورية بنين 2 نوفمبر 2023 - 5:22 مساءً

وجرى خلال الاستقبال، استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين، وآفاق التعاون المشترك، بالإضافة إلى بحث عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

حضر الاستقبال معالي المستشار بالديوان الملكي الأستاذ أحمد بن عبدالعزيز قطان، ومعالي وزير خارجية جمهورية بنين باكاري أجادي أوشلجون، ومعالي وزير المالية والاقتصاد روموالد وادغني، وسفير جمهورية بنين لدى المملكة آدم باغودو زكاري.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: وزير الدولة للشؤون الخارجية وزیر الدولة للشؤون الخارجیة جمهوریة بنین

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

استقبل سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، أمس على عشاء عمل في أبوظبي، معالي الدكتور فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين في الجمهورية العربية السورية الشقيقة.

ورحب سموه بمعالي وزير الخارجية السوري، وأعرب عن اعتزازه بزيارته إلى دولة الإمارات.

وبحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور فيصل المقداد، خلال اللقاء، العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، وسبل تعزيز مسارات التعاون في مختلف المجالات ومنها التنموية، بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأكد سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، على عمق العلاقات الأخوية بين دولة الإمارات والجمهورية العربية السورية، والحرص على تنميتها لمصلحة البلدين والشعبين الشقيقين.

كما أعرب سموه عن تمنياته لسوريا دوام الأمن والاستقرار ولشعبها الشقيق التنمية والازدهار والرخاء.

كما بحث سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ومعالي الدكتور فيصل المقداد عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك ، بالإضافة إلى مجمل التطورات على الصعيدين الإقليمي والدولي، وفي منطقة الشرق الأوسط.

وأشار سموه إلى أن العمل العربي المشترك يشكل ركيزة أساسية لترسيخ دعائم الاستقرار والأمن المستدام في المنطقة، وتلبية تطلعات شعوبها في التنمية والازدهار والحياة الكريمة.

حضر اللقاء، معالي خليفة شاهين المرر وزير دولة، وسعادة حسن أحمد الشحي سفير الدولة لدى الجمهورية العربية السورية.وام


مقالات مشابهة

  • وزير الري يلتقي مستشار رئيس جمهورية جنوب السودان للشؤون الأمنية
  • القمة الأوروبية: رئيسة وزراء إستونيا كالاس مفوضة للشؤون الخارجية خلفا لبوريل
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفير سوريا لدى المملكة
  • رئيس الهيئة العامة للإحصاء يستقبل الوفد الإحصائي العراقي لتطوير سبل التعاون المشترك
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفيرة مملكة هولندا لدى المملكة
  • نائب وزير الخارجية يستقبل سفراء سوريا وهولندا وفرنسا لدى المملكة
  • ولي العهد يهنئ رئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية
  • عبدالله بن زايد يستقبل وزير الخارجية السوري ويبحثان تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين