بينما تتجه أنظار أندية الدوري الإنجليزي الممتاز إلى لاعب خط الوسط المتميز، يستعد نادي ليفربول لتقديم عرض صيفي للاعب خط وسط ليدز آرتشي جراي في خطوة قد تكلفهم أكثر من 40 مليون جنيه إسترليني.

 

برز آرتشي جراي - 17 عاما-  كواحد من نجوم البطولة هذا الموسم، حيث لعب في جميع مباريات ليدز باستثناء مباراة واحدة منذ ظهوره الاحترافي لأول مرة.

 

ليفربول يستعد لشراء  آرتشي جراي

 

تمت مقارنة جراي بلاعب ليفربول ترينت ألكسندر أرنولد نظرا لروحه الرياضية وقدرته على اللعب في خط الوسط وفي مركز الظهير الأيمن.

 

تم اختيار المراهق على مقاعد بدلاء ليدز في مباراة الدوري الإنجليزي الممتاز ضد آرسنال عندما كان عمره 16 عاما فقط قبل عامين، وكان بديلا منتظما تحت قيادة مارسيلو بيلسا وخابي جراسيا، لكنه لم يشارك لأول مرة تحت قيادة دانييل فارك الذي تولى تدريب هذا الموسم. 

بمشاركة محمد صلاح| موعد مباراة ليفربول وبرينتفورد في الدوري الإنجليزي أبرزها ليفربول.. مواجهات هامة ضمن الدوري الأوروبي|تعرف على مباريات الخميس والقنوات الناقلة خيارات ليدز لبيع  آرتشي جراي

 

سيكون ليدز مترددا في بيع اللاعب الذي انضم إلى أكاديميتهم في سن التاسعة، وهو ابن شقيق أيقونة النادي إدي جراي، ولكن مع اهتمام أندية الدوري الإنجليزي الأخرى بما في ذلك كريستال بالاس وإيفرتون أيضا، فقد يكون لديهم القليل من الخيارات.

 آرتشي جراي

وتبلغ قيمة جراي ما بين 40 مليون جنيه إسترليني و50 مليون جنيه إسترليني من قبل ليدز، ومع انتهاء عقده الحالي في عام 2025، قد يضطر النادي إلى جني الأموال في الصيف المقبل.

 

لعب آندي والد جراي أيضا مع ليدز قبل أن ينتقل إلى نوتنجهام فورست ويتمتع بمسيرة مهنية ناجحة في الدوري الإنجليزي الممتاز، والتي شهدت أيضا فوزه بمباراتين دوليتين مع اسكتلندا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدوري الانجليزي الممتاز ليفربول ليدز أرسنال كريستال بالاس إيفرتون الدوری الإنجلیزی

إقرأ أيضاً:

قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟

لا شك أن وجود محمد صلاح، جناح ليفربول والمنتخب الوطني، ضمن قوام المنتخب الأولمبي المشارك في أولمبياد باريس 2024، سيدعم الفراعنة في المشوار المرتقب، لكن يبدو أن ليفربول يملك رأيا آخر حول مصير مشاركته في الأولمبياد، وغيابه عن فترة الإعداد للموسم الجديد.. فما قرار ليفربول النهائي في هذا الشأن؟

هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟

«محمد صلاح سيشارك في فترة الإعداد كاملة».. هكذا جاء قرار ليفربول بشأن مصير التخلي عن خدمات محمد صلاح خلال الفترة المقبلة، من أجل مشاركته في أولمبياد باريس 2024، باعتبارها تتزامن مع فترة الإعداد التي تبدأ خلال ساعات، من أجل الاستعداد لموسم الدوري الإنجليزي الجديد الذي ينطلق في بداية أغسطس.

بحسب صحيفة «ذا أثليتيك»، فإن ليفربول يرفض فكرة التخلي عن محمد صلاح، أحد أهم العناصر والركائز التي سيستند عليها آرني سلوت في مهمته التدريبة الجديدة مع ليفربول، إلى جانب رغبة محمد صلاح في إثبات جدارته وكسب ثقة المدرب الهولندي منذ اللحظة الأولى، لضمان البقاء في أساسيًا مع الفريق الإنجليزي.

محمد صلاح وواتارو إندو سيكونا متاحين للمشاركة في جدول ليفربول الكامل للموسم التحضيري، حيث لن يشاركا في الأولمبياد، رغم محاولات الاتحادين المصري والياباني التفاوض حول استدعاء اللاعبين كأحد اللاعبين الثلاثة المسموح لهم فوق السن، في كل تشكيلة لبطولة تحت 23 عاما المقررة في باريس من 24 يوليو.

ومع ذلك، بما أن الألعاب الأولمبية ليست مسابقة معتمدة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، فإن الأندية ليست مضطرة إلى التخلي عن لاعبيها، وبعد المحادثات سيبقى هذا الثنائي الآن في مكانه.

ليفربول لا يريد خسارة لاعبيه بسبب الأولمبياد

ويرى ليفربول أن عدم خسارة أي لاعب بسبب الأولمبياد يعد بمثابة دفعة معنوية للمدرب الجديد أرني سلوت، في رحلته نحو وضع بصمته على الفريق، بعد خلافة المخضرم يورجن كلوب.

ويعني هذا أن صلاح وإندو من المتوقع أن يشاركا في جولة النادي التحضيرية للموسم الجديد في أمريكا في وقت لاحق من الشهر الجاري، كما يتوجه ليفربول إلى بيتسبرج يوم 23 يوليو، ويواجه ريال بيتيس في أول مباراة ودية له بعد ثلاثة أيام.

ويبدأ الفريق مشواره في الدوري الإنجليزي الممتاز بمواجهة إيبسويتش تاون الصاعد حديثًا يوم السبت 17 أغسطس.

مقالات مشابهة

  • "يورو 2024".. "الأسود الثلاثة" يستعد لمواجهة "الساعات"
  • قرار نهائي من ليفربول.. هل يشارك محمد صلاح في أولمبياد باريس 2024؟
  • ليفربول يحسم مستقبل نونيز في الموسم المقبل
  • توتنهام يعلن عن ضم النجم الشاب غراي من ليدز يونايتد
  • توتنهام يضم «الموهبة جراي» بلاعب ومال!
  • ميركاتو 2024.. توتنهام يعلن ضم آرشي جراي قادمًا من ليدز
  • توتنهام يعلن التعاقد مع نجم ليدز
  • توتنهام يدفع 30 مليون للحصول على موهبة إنجلترا
  • خاص| جيمس بيرس يكشف لـ "الفجر الرياضي" حقيقة رحيل فان دايك إلى الدوري السعودي وموقف ليفربول الأخير
  • تشيلسي وتوتنهام يتنافسان على جراي