الجزيرة:
2024-07-07@04:03:07 GMT

فوق السلطة- ضابط رفيع بالناتو: إسرائيل وقعت في فخ غزة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

وصرح ميشيل ياكوفليف نائب رئيس الأركان السابق لحلف الناتو أن المقاومة الفلسطينية أو من اسماهم الإسلاميين "يتوقون للموت من أجل القيام بعملهم، وهذا يشير إلى أنهم يقاتلون من أجل قضيتهم.. لأنهم يعتبرونها قضيتهم".

وأقر بأن مقاتلي المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة "يقاتلون بشكل لا يستهان به".

كما أكد الضابط السابق في حلف الناتو عن اعتقاده أن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) وضعت الإسرائيليين في مشكلة عسكرية وإنسانية وسياسية.

وأضاف "في الواقع لا يوجد حل عسكري لهذه الحرب، ولذا فإن الحل سياسي" مطالبا الإسرائيليين بأن يقبلوا ويقدموا تنازلات لإيجاد الحل.

وبشأن الوعود التي يرددها رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو بالقضاء على حركة حماس، قال نائب رئيس الأركان السابق لحلف الناتو في تصريحه إن هذا الوعيد الإسرائيلي هو الخامس من نوعه خلال السنوات الأخيرة.

ويشير مراقبون إلى أن الجيش الإسرائيلي لم يحقق هدفه من العدوان الذي يشنه على قطاع غزة، وما فعله هو قتل المدنيين وتدمير البيوت والمدارس والمساجد.

وبحسب الخبير العسكري اللواء فايز الدويري -في تحليل عسكري سابق لقناة الجزيرة- فإن قدرة المقاومة الفلسطينية على الصمود حتى الآن تعني أن لها اليد العليا في الحرب، مؤكدا أنها ستنتصر في النهاية لو استمرت بنفس الأداء ونفس الانضباط.

ويشنّ الجيش الإسرائيلي غارات متواصلة على القطاع انتقاما من الفلسطينيين في غزة، بعد الضربة الموجعة التي تلقتها إسرائيل على يد المقاومة الفلسطينية التي أطلقت معركة "طوفان الأقصى" فجر السبت 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023.

وتناولت حلقة يوم 2023/11/10 من برنامج "فوق السلطة" المواضيع التالية:

القسّام دليفري خدمة توصيل القذائف إلى الدبابات تل أبيب تحتفي بمحلل عربي يتحدث عن حماس ومستشفى الشفاء ألف ضحية مدني لقتل مقاوم ولم يتأكد الاحتلال من قتله وزير تراث إسرائيل يحافظ على تراثها ويهدد غزة بقنبلة نووية المطبعون المؤيدون للعدوان ألسِنة احتياط في رواية الاحتلال السلطة الفلسطينية تتحضر لمليونية "لا حول ولا قوة إلا بالله" 10/11/2023المزيد من نفس البرنامجفوق السلطة- نبوءة زوال إسرائيل هل تتحقق بعد 4 سنوات من الآن؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 43 seconds 29:43فوق السلطة – كاهن مسيحي فلسطيني سيرفع الأذان عن المسلمين إذا لزم الأمرplay-arrowمدة الفيديو 28 minutes 39 seconds 28:39فوق السلطة- ماكدونالدز تُطعم جيش إسرائيل مجانا فتأكل الضرب في الدول الإسلاميةplay-arrowمدة الفيديو 45 minutes 33 seconds 45:33فوق السلطة – هل هناك عملاء لحماس داخل الجيش الإسرائيلي؟play-arrowمدة الفيديو 29 minutes 03 seconds 29:03سيف الإسلام القذافي يستنجد باليهود.. وحفتر يخطط لتعزيز سيطرة أسرتهplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 04 seconds 25:04فوق السلطة- شاب مصري أخرس لا ينطق لسانه إلا بالقرآن الكريمplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 28 seconds 25:28مقتدى الصدر يشمت بضحايا إعصار ليبيا.. وباحث مصري: زلزال المغرب مفتعلplay-arrowمدة الفيديو 25 minutes 29 seconds 25:29من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معناأعلن معنارابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2023 شبكة الجزيرة الاعلامية

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: المقاومة الفلسطینیة arrowمدة الفیدیو

إقرأ أيضاً:

استشهاد بعض أفراد شرطة قطاع غزة في حي تل السلطان

7/7/2024مقاطع حول هذه القصةشاهد.. سرايا القدس تستهدف جرافة إسرائيلية وسط رفحplay-arrowمدة الفيديو 01 minutes 39 seconds 01:39استشهاد 7 فلسطينيين في استهداف منزل بمخيم النصيراتplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 20 seconds 02:20مسعود بزشكيان الفائز بالرئاسة الإيرانية.. من هو؟play-arrowمدة الفيديو 01 minutes 30 seconds 01:30استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 37 seconds 02:37سياسة التمدد الاستيطاني الإسرائيلي للسيطرة على الأراضي في الضفة الغربيةplay-arrowمدة الفيديو 03 minutes 39 seconds 03:39حزب العمال البريطاني يعود للحكم بعد 14 عاما من سيطرة المحافظينplay-arrowمدة الفيديو 02 minutes 39 seconds 02:39صعود أقصى اليمين يثير مخاوف الفرنسيينplay-arrowمدة الفيديو 04 minutes 05 seconds 04:05من نحناعرض المزيدمن نحنالأحكام والشروطسياسة الخصوصيةسياسة ملفات تعريف الارتباطتفضيلات ملفات تعريف الارتباطخريطة الموقعتواصل معنااعرض المزيدتواصل معنااحصل على المساعدةأعلن معناالنشرات البريديةرابط بديلترددات البثبيانات صحفيةشبكتنااعرض المزيدمركز الجزيرة للدراساتمعهد الجزيرة للإعلامتعلم العربيةمركز الجزيرة للحريات العامة وحقوق الإنسانقنواتنااعرض المزيدالجزيرة الإخباريةالجزيرة الإنجليزيالجزيرة مباشرالجزيرة الوثائقيةالجزيرة البلقانعربي AJ+

تابع الجزيرة نت على:

facebook-f-darktwitteryoutube-whiteinstagram-whiterss-whitewhatsapptelegram-whitetiktok-whiteجميع الحقوق محفوظة © 2024 شبكة الجزيرة الاعلامية

مقالات مشابهة

  • حكومة حزب العمال البريطانية تبدأ ممارسة مهامها
  • أبرز التحالفات المتنافسة في الانتخابات التشريعية الفرنسية
  • مشاهد الدمار بعد غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات
  • استشهاد بعض أفراد شرطة قطاع غزة في حي تل السلطان
  • ما جديد جولة المفاوضات بين حماس وإسرائيل في الدوحة؟
  • الكمائن.. قوة إستراتيجية في يد المقاومة الفلسطينية
  • فوق السلطة- جنرال إسرائيلي: جنودنا عميان في غزة يُقتلون ولا يرون من قتلهم
  • ملايين السودانيين يواجهون شبح المجاعة ويحملون أكفانهم على الرؤوس
  • حزب الله يشن هجوما واسعا على معظم مناطق الجليل وشمالي إسرائيل
  • قصف إسرائيلي عنيف لشقة سكنية وسط مدينة غزة