البوابة- ناقش الرئيسان المصري، عبد الفتاح السيسي، وأمير دولة قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، في القاهرة، اليوم، الجهود المبذولة لإيقاف العدوان الإسرائيلي على غزة الذي دخل شهره الثاني.
وشدد الجانبان على ضرورة حماية المدنيين وإيقاف حمام الدم الذي يتسبب به العدوان الإسرائيلي، حيث استشهد ما يقارب 11 ألف شخص.

وقد أكد الجانبان أيضا على ضرورة رفض أي محاولة لتصفية القضية الفلسطينية، ورفض أي عمليات لتهجير السكان، بحسب ما ذكر مكتب الرئاسة المصرية.
وتأتي هذه المحادثات قبيل القمة العربية الطارئة في السعودية التي ستناقش العدوان الإسرائيلي.
هذا، وتأتي زيارة الشيخ تميم بن حمد آل ثاني بعد محادثات أجراها رئيس الوزراء القطري في الدوحة يوم أمس، الخميس، مع كل رؤساء أجهزة الاستخبارات في كل من الولايات المتحدة وإسرائيل لمناقشة صفقة لإطلاق بعض الأسرى في مقابل إيقاف للهجمات الإسرائيلية، كما ذكرت وكالة رويترز.
 

اقرأ ايضاًهل تدير مصر غزة بعد الحرب؟.. ماذا جرى بين السيسي ومدير المخابرات الأمريكية

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: قطاع غزة مصر التشابه الوصف التاريخ العدوان الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور أكرم عطا الله ، الباحث السياسي، إن دولة الاحتلال الإسرائيلي دخلت في حالة فوضى منذ فترة مشيرًا إلى أن هذه الفوضى تزداد بمرور الوقت، وبخاصة أن الفوضى في مطلع الحرب ليس مشابهة لفوضى بداية العام الحالي ولا الفوضى الحالية.

وشدد على أن الخيارات تضيق أمام حكومة الاحتلال الإسرائيلي برئاسة بنيامين نتنياهو، لافتًا إلى أن جيش الاحتلال يعاني أزمة وكان يصعب عليه أن يرفع توصية ويتخذ القرار بشن الحرب على لبنان.

وأضاف، خلال مداخلة مع الإعلامية فيروز مكي، ببرنامج «مطروح للنقاش»، المذاع على فضائية «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال الإسرائيلي تتعرض للضرب بشكل يومي من لبنان، حيث لم تعتَد على عدم اتخاذ قرار الحرب، مشددًا على أن الاحتلال هو الذي وضع خطوط صفقة تبادل الأسرى وهو الذي رفضها لأول مرة.

ولفت، إلى أن حملة الرئيس الأمريكي الحالي والمرشح الرئاسي في الانتخابات الأمريكية جو بايدن كانت تتكئ على رفض حماس للصفقة، ولكن حماس قبلت بعد ذلك بالمقترح، موضحًا أن المفاوضات الجارية غريبة، مفسرا ذلك بأن الاحتلال يرغب في الحصول على أسراه، في صفقة تبادل، والقوى العسكرية لا تستطيع استعدادتهم، كما أن المعارضة الإسرائيلية تعيش أزمة لا يقل حجمها عما تعيشه حكومة نتنياهو.

مقالات مشابهة

  • بشار الأسد يهنئ السيسي بذكرى ثورة 30 يونيو: أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • سة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي
  • كنيسة في غزة تتحول إلى مستشفى لعلاج مصابي العدوان الإسرائيلي (صور)
  • جنود الاحتلال يصابون بـ الرعب بسبب فأر خرج عليهم من إحدى بنايات غزة (فيديو)
  • باحث سياسي: إسرائيل في حالة فوضى تزداد بمرور الوقت
  • غزة - الكشف عن نسب انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بسبب قصف المباني
  • البيئة الفلسطينية: انبعاث أكثر من مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون جراء العدوان على غزة
  • انبعاث مليوني طن من ثاني أكسيد الكربون بسبب هدم المباني في غزة
  • السيسي يؤكد مواصلة العمل على ترسيخ أسس دولة القانون القائمة على العدل والمساواة