المناطق _ متابعات

‏وسط تكامل وجاهزية منظومة عمل الكوادر التعليمية والإدارية وتجهيز كافة اللجان استعداداً لاختبارات نهاية الفصل الدراسي الأول بعد غدٍ الأحد الموافق 28 / 4 / 1445هـ أنهت إدارة تعليم القريات عمليتها الإشرافية في متابعة التهيئة والاستعداد وجاهزية مدارس المحافظة وقراها حرصا لتأدية الاختبارات بالشكل المناسب والمأمول.

‏ وقال مدير التعليم الدكتور محمد بن عبدالله الثبيتي بأن الاختبارات ستسير وفق ماخطط له من الاستعداد والجاهزية ، متمنيًا التوفيق لجميع الطلبة والحصول على أعلى الدرجات، وأضاف في كلمة وجهها لأبنائه الطلبة قبيل الاختبارات بأن الإدارة وجميع منسوبيها يحرصون على نجاح فترة الاختبارات وأن يوفر الجميع للطلبة الأجواء التي تساعدهم على أداء اختباراتهم بكل يسر وسهولة ، مؤكداً على أهمية التقيد بالأنظمة والأدلة الخاصة بالاختبارات.

أخبار قد تهمك تعليم القريات: الدراسة “عن بُعد” ليوم غدٍ الثلاثاء 16 يناير 2023 - 11:08 مساءً تعليق الدراسة في مدارس تعليم القريات غدًا 25 ديسمبر 2022 - 10:46 مساءً

وأشاد الدكتور الثبيتي بالدور والجهود التي يقوم بها مساعدية ورؤساء الأقسام والمشرفون والمشرفات وقادة المدارس والهيئات التعليمية والإدارية، والتي بذلت الجهود للوصول إلى مانحن عليه من النتظيم والاستعداد التام .

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: تعليم القريات

إقرأ أيضاً:

«تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية

دينا جوني (دبي)

أخبار ذات صلة «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي

عممت مدارس حكومية الموجّهات العامة الجديدة لامتحان الإعادة في نهاية العام الدراسي 2023-2024 والتي اعتمدتها مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي.
وبناءً عليه، لم يعد هناك من حدّ أقصى للمواد الدراسية التي يحق للطالب أن يمتحنها في «الإعادة»، خلافاً للأعوام السابقة والتي كان يمكن للطالب التقدّم بثلاث مواد إذا لم يحقق فيها درجة النجاح.
ويطبَّق امتحان الإعادة على الصفوف من الرابع لغاية الثاني عشر للطلبة الذين لم يحققوا النهاية الصغرى في أي مادة دراسية من مواد الفئة «أ» في امتحان نهاية الفصل الثالث.
ويُمنح الطالب في امتحان الإعادة درجة النهاية الصغرى في حال كانت الدرجة الحاصل عليها أكبر من درجة النهاية الصغرى للمادة.
ويؤدي طلبة الصفين الرابع والخامس امتحان الإعادة ورقياً داخل المدارس، فيما تؤدّى الكترونياً للصفوف من السادس وحتى الثاني عشر من خلال الحضور الواقعي في المدرسة لجميع طلبة مدارس التعليم العام والمدارس الخاصة التي تطبّق منهاج وزارة التربية والتعليم.
ويقدّم طلبة الثاني عشر المسجلين بمدارس التعليم الخاص جميع امتحاناتهم في مدارس التعليم الحكومي بإشراف وتنسيق مشترك مع منسّقي الفروع المدرسية.
ودعت «تعليم» الطلبة إلى ضرورة إحضار أجهزة الحاسوب الخاصة بهم إلى المدرسة خلال فترة تأدية الامتحان والالتزام بارتداد الزي المدرسي. 
وأكدت «تعليم» أن اختبار الإعادة ينظم لمرة واحدة ولا يوجد امتحان تعويضي حتى وإن كان غياب الطالب بعذر مقبول.
وعزت الإدارات المدرسية حالات حجب الشهادات عن الطالب إلى سببين هما عدم تسليم جهاز الحاسوب وعدم تحديث البيانات.
واعتمدت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي الجدول الزمني لامتحانات الإعادة التي تعقد من يوم الاثنين 8 يوليو لغاية يوم الخميس 11 يوليو.
ويؤدي الطلبة الاختبار على فترتين ومادتين يومياً، من الساعة التاسعة لغاية الحادي عشر، ومن الثانية عشر لغاية الثانية بعد الظهر.
ويمتحن الطلبة في اليوم الأول في مادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية، وفي التاسع من يوليو مادتي اللغة الإنجليزية والأحياء، ومن ثم الفيزياء والتربية الإسلامية في العاشر من يوليو، وأخيراً اللغة العربية والكيمياء في الحادي عشر من يوليو.

مقالات مشابهة

  • مدارس النيل الدولية: نعمل على تقديم أفضل خدمة تعليمية للطلاب
  • وكيل تعليم الدقهلية يترأس غرفة امتحانات الثانوية العامة دون اي شكاوي اليوم
  • وجه عملي لصمود اليمنيين:الأسرة والاستعداد للعام الدراسي الجديد…”جاهزية تامة”
  • «تعليم»: امتحان الإعادة متاح في جميع المواد الأساسية
  • ارتفاع صافي أرباح "تعليم" القابضة 12.7% خلال تسعة أشهر
  • «تعليم»: معايير جديدة في مراجعة نتائج اختبارات الفصل الثالث
  • ختام الأسبوع الثاني من اختبارات نهاية المستوى برواق العلوم الشرعية والعربية بأسوان
  • «تعليم الجيزة».. تعلن جداول امتحانات الدور الثاني للعام الدراسي 2023-2024
  • «تعليم» تحدد شروط مراجعة درجات نهاية العام الدراسي
  • التقديم في مدارس التمريض 2024.. اعرف الشروط والتفاصيل