صدى البلد:
2024-10-03@13:41:17 GMT

آثار القاهرة توضح تفاصيل امتحانات ميد تيرم

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

أعلن الدكتور محسن صالح عميد كلية الأثار جامعة القاهرة، عن موعد بدء امتحانات الميد تيرم للفصل الدراسى الأول بالعام الجامعى 2023-2024.

وقال الدكتور محسن صالح، إن الكلية تبدأ امتحانات منتصف الفصل الدراسي الأول (الميدتيرم) لمرحلة البكالوريوس من يوم السبت الموافق ١٨ نوفمبر حتى يوم الخميس الموافق ٢٣ من نفس الشهر .

وأضاف عميد كلية الأثار جامعة القاهرة، ستكون الامتحانات في موعد المحاضرات ، فيما عدا الفرقه الأولى سيكون لها جدول امتحانات سيتم  الاعلان عنه لاحقا .


جامعة القاهرة

‏تعقد كلية طب الفم والأسنان جامعة القاهرة، المؤتمر الأول لتوطين الصناعة، تحت رعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي،و الدكتور محمد الخشت رئيس الجامعة، وذلك في إطار تفعيل دور الجامعة كجهة بحثية وإنتاجية في توطين الصناعة المصرية من خلال خلق ملتقى علمي صناعي تجاري لتتبنى وتحتضن أفكار الباحثين وتشجعها لتحويلها إلى منتج حقيقي.

‏وأوضح الدكتور محمد الخشت، أن فكرة المؤتمر تأتي لتفعيل الاعتماد على العقول المصرية الشابة والجهود المبذولة في هذا الشأن، بالإضافة إلى تعزيز فكرة المساهمة في الاكتفاء الذاتي والاعتماد على المنتج المحلي عالي الجودة فيما يخص الأجهزة والمستلزمات الطبية وتخفيض حجم الواردات.

وقال الدكتور الخشت، إن الهدف من المؤتمر  تفعيل دور الجامعة كجهة بحثية وإنتاجية في المساهمة في توطين الصناعة، وخلق ملتقى علمي صناعي تجاري يساعد على تبني حقيقي وواقعي للأفكار، إلى جانب توفير فرص حقيقية لطرح الأفكار وتبنيها من قبل ذوي الخبرات ورجال الصناعة، وتشجيع الباحثين لتحويل البحث العلمي إلى منتج حقيقي يخدم المجتمع.

وأضاف الدكتور الخشت، أن المؤتمر يهدف أيضًا الى دعوة ومناقشة الشركات المستوردة للأجهزة والمستلزمات الطبية غير محلية الصنع، ووضع الجامعة على الخريطة لصناعة مستلزمات طب الأسنان دقيقة الصنع وعالية الجودة، وتخفيض حجم الواردات الأجنبية، وتوفير فرص عمل للشباب المصري.

من جانبه، قال الدكتور هشام عبد الحكم أمين عام المؤتمر وعميد كلية طب الأسنان السابق، إن المؤتمر سوف يساهم بقوة في وضع الجامعة على الخريطة لصناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية دقيقة الصنع وعالية الجودة وتوفيرها في السوق المصرية والعالمية بأسعار مناسبة .

‏وأضاف الدكتور هشام عبد الحكم أن المؤتمر يقام لاستهداف المساهمة في توطين الصناعات الحديثة والمتطورة والاعتماد على المنتج المحلي عالي الجودة وبخاصة صناعة الأجهزة والمستلزمات الطبية وتخفيض حجم الواردات .

ويشارك في مؤتمر جامعة القاهرة الأول لتوطين الصناعة، والذي يعقد بمقر كلية طب الأسنان بفرع الشيخ زايد، عدد من أعضاء لجنة الصناعة بمجلسي النواب والشيوخ، ونخبة من عمداء كليات الأسنان بالجامعات الحكومية والخاصة، ونخبة من أصحاب براءات الاختراع للأجهزة والمستلزمات الطبية بالجامعات المصرية، ومجموعة من أصحاب المصانع المصرية المصنعة الأجهزة والمستلزمات الطبية، وأعضاء هيئة التدريس والباحثين من كليات طب الفم والأسنان.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأجهزة والمستلزمات الطبیة جامعة القاهرة

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

  تحت رعاية الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ نظّمت كلية التمريض بالجامعة؛ حفل تخرج الدفعة (٣٨) من أبناء كلية التمريض، وتكريم الطلاب الأوائل من الدفعة؛ وذلك تحت إشراف: الدكتور أحمد عبد المولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة سماح محمد عبد الله عميدة الكلية.

  حضر فعاليات حفل التخرج؛ الدكتورة فاطمة رشدي وكيل كلية التمريض لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة إكرام إبراهيم وكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتورة ناهد شوكت أبو المجد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتورة نبيلة فكري نقيب التمريض بمحافظة أسيوط، والدكتورة حكمت إبراهيم عبد الكريم منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، والدكتورة هناء محمد منسق عام الامتياز بالكلية، ولفيف من السادة أعضاء هيئة التدريس، والجهاز الإداري بالكلية.

  وهَنأ الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط؛ خريجي الدفعة(٣٨) من كلية التمريض؛ مؤكدًا : إن إدارة الجامعة تحرص على بناء نموذج حقيقي من الكوادر المتميزة في قطاع التمريض؛ القادرة على أداء خدمة مميزة ذات جودة عالية؛  وذلك نظراً لأهمية الدور الذي يقوم به التمريض داخل المنظومة الطبية، لافتًا إلى أن شفاء المريض، أو نجاح العمليات الجراحية لا يتوقف فقط على الطبيب، بل يقوم التمريض بدور حاسم في نجاح العلاج، موجهًا التحية لأسر الخريجين على جهودهم مع أبنائهم، طوال فترة دراستهم.

   وأعرب الدكتور أحمد عبد المولى؛ عن سعادته بمشاركة الخريجين في حفل تخرجهم، مؤكدًا : إن خريجي كلية التمريض: هم إضافة للقطاع الطبي في الإقليم؛ وعليهم التحلي بالقيم الأخلاقية، والمهنية في التعامل مع المرضى، مقدمًا خالص الشكر للكادر الأكاديمي بالكلية، ولأولياء أمور الطلاب؛ على ما يبذلونه من جهد كبير في رعاية، وتربية، وتعليم أبنائهم، والذي تكلل اليوم؛ بنجاحهم، واحتفالهم بتخرجهم.

   ومن جانبها؛ أشارت الدكتورة سماح عبد الله، إلى الدعم الكبير الذي تحظى به كلية التمريض بمختلف أقسامها من قِبل إدارة الجامعة؛ مؤكدًة حرص إدارة الكلية على مواصلة العمل، وبذل مزيد من الجهد؛ من أجل تخريج طلاب على قدرِ عالٍ من المهارة، والكفاءة على المستوى العلمي، والمهني، والإنساني، متمنيًة للخريجين؛ النجاح، والتوفيق، وهم يخطون أولى خطواتهم في الحياة العملية.

   ودعت الدكتورة فاطمة رشدي؛ الطلاب؛ إلى الإفادة من سنوات دراستهم بالكلية، وتطوير مهاراتهم، وأن يكونوا دوماً على اطلاع دائم على أحدث التطورات الطبية في العصر الحديث.
  
  وأشارت الدكتورة نبيلة فكري؛ إلى تميز مستوى خريجي كلية التمريض بجامعة أسيوط، مؤكدًة: إنهم  إضافة قوية، وفعالة للقطاع الطبي، متمنيًة لهم التوفيق، والنجاح في الحياة المهنية القادمة.

  كما أعربت سارة محمد؛ الطالبة الأولى على الدفعة(٣٨)؛ عن سعادتها بتكليل جهد خمس سنوات من العمل ، والاجتهاد؛ بهذا اليوم المميز، موجهًة خالص الشكر، والتقدير؛ لأعضاء هيئة التدريس ، ومعاونيهم؛ الذين لم يألو جهدًا في دعم الدفعة (٣٨)؛ معربًة عن امتنانها لأولياء أمور الطلاب، الذين لم يدخروا جهداً،  أو وقتاً؛  في دعم أبنائهم طوال سنوات دراستهم بالكلية.

 وفى ختام الحفل؛ تم تكريم قيادات الكلية، وتسليم دروع التخرج لأوائل الدفعة، وخريجيها.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنوفية: توافر الأدوية والمستلزمات الطبية بمستشفى الطوارىء
  • حدث ليلا| حقيقة زلزال المعادي.. وحقوق المنوفية توضح تفاصيل واقعة سب أستاذ للطلاب بألفاظ نابية
  • بشأن موعد وصول طائرة مساعدات الأدوية والمستلزمات الطبية.. هذا ما أعلنته الصحة
  • رئيس الوزراء يلتقي مسئولي الشركة المصرية العالمية للسيارات لمتابعة توطين الصناعة
  • إطلاق دورة جديدة للمحترفين في الترميز الطبي والفوترة بالتعاون مع جامعة الخليج الطبية والجمعية الأمريكية للمبرمجين المحترفين (AAPC)
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • وزير الصناعة يبحث مع وفد "نستلة مصر" خطط الشركة المستقبلة بالسوق المصرية
  • جامعة أسيوط تنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض
  • جامعة أسيوط تُنظم حفل تخرج الدفعة 38 من كلية التمريض