نظم الصندوق القومي للتأمين الصحي ورشة بمدينة بورتسودان بحضور وزيري الصحة الاتحادي دكتورهيثم محمد ابراهيم ووزير التنمية الإجتماعية مولانا احمد ادم بخيت ووكيل الوزارة جمال النيل عبدالله والدكتور بشير الماحي المدير العام للتامين الصحي وعدد من قيادات التأمين الصحي. وقال وزير الصحة الاتحادي هيثم محمد ابراهيم ان هذه الورشة من أجل استعادة برامج التأمين الصحي وهو ضمن البرنامج الاستراتيجي لتقديم الخدمات، مشيرا الى ان إلتزام وزارة المالية في الربع الثالث ادى لتحسن في خدمات التأمين الصحي، مؤكدا على أهمية استمرارية دعم المالية وان هناك ورشة بنهاية العام لبناء التأمين الصحي بكل محاوره .

ومن جانبه قال مولانا احمد ادم بخيت وزير التنمية الاجتماعية أن التأمين الصحي حماية اجتماعية لاغنى عنها باعتبارها صيغة مناسبة لوقف تدهور الأوضاع للمواطنين الاقل دخلا مؤكدا ان جملة من التدابير ساهمت في بقاء صندوق التأمين الصحي بالبلاد. فيما قال مدير الصندوق القومي للتأمين الصحي الدكتور بشير الماحي ان عدد الوحدات الصحية العاملة حاليا تصل إلى ٧٤٨ وحدة حيث هناك تحسن ملحوظ ظهر في ارتفاع عدد النوافذ التي تقدم خدمات صحية وذلك من خلال دعم الشركاء ومن المتوقع أن تصل نوافذ تقديم الخدمة لعدد الف مركزا تسهم في استرداد عافية التأمين الصحي وتكون افضل مما كانت عليه قبل الحرب. سونا

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: التأمین الصحی

إقرأ أيضاً:

وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي

قال فراس الأبيض وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، إن 27 مسعفا وعاملا صحيا قتلوا وأصيب 94 آخرون، منذ العدوان الإسرائيلي على لبنان في شهر أكتوبر الماضي.

وكشف "الأبيض" - في بيان أوردته وكالة الأنباء اللبنانية اليوم /السبت/ - استهداف مستشفيين إلى جانب استهداف 21 مركزا صحيا إلى جانب خروج عن الخدمة أو تضرر جزئي لـ 32 آلية إسعاف.

وأدان الوزير اللبناني، بأشد العبارات استهداف القوات الإسرائيلية لفريق الدفاع المدني بينما كان يؤدي مهمة إنسانية لإزالة آثار حرائق كان قد أشعلها العدو الإسرائيلي في سياق اعتداءاته المتواصلة.

وأكد أن هذا الاعتداء السافر والمستهجن والذي يضرب بعرض الحائط القوانين والأعراف الدولية، حلقة مؤلمة في سلسلة طويلة طالت الجسم الإسعافي والصحي في لبنان.

وكان الاحتلال الاسرائيلي قد استهدف في وقت سابق اليوم، عناصر الدفاع المدني اللبناني أثناء قيامهم بواجبهم في إخماد حرائق جراء الغارات التي نفذها على بلدة فرون، وأدى إلى مقتل ثلاثة من رجال الإطفاء وإصابة اثنين آخرين.

اقرأ أيضاًاستشهاد 3 مسعفين لبنانيين جراء قصف إسرائيلي لمركبة إطفاء في بلدة فرون

سلسلة غارات جوية إسرائيلية تستهدف أطراف بلدة فرون جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«الشيوخ» يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي
  • النائب ياسر الهضيبي يطالب بخفض الجدول الزمني لمراحل تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل
  • الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي تكرم الفريق ضاحي خلفان بحضور وزراء الشؤون الاجتماعية
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • السيادي يطلع منظمة الصحة العالمية على حجم دمار القطاع الصحي
  • محافظ الغربية يتابع رصف شارع التأمين الصحي ببسيون
  • الواقع الصحي في الأردن.. رعاية متقدمة وتغطية واسعة يقابلها وباء تبغ مستفحل وضغط على المرافق
  • توجيه عاجل من «الصحة» لقطاعي الطب الوقائي والرعاية الصحية بشأن الحالة الوبائية عالميا
  • بسبب «جدري القرود».. عضو «شركات السياحة» يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحي لـ المعتمرين
  • قضايا المرأة تقييم ورشة عمل حول مبادرات المجتمع المدني في الصحة الإنجابية