وجهت وزارة الخارجية القطرية، مساء اليوم الجمعة، تحذيرا من نية الجيش الإسرائيلي الواضحة لارتكاب مجزرة جديدة في مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، وسط اشتباكات وحصار إسرائيلي له. وقالت الوزارة في بيان: "تحذر دولة قطر من النية الواضحة لدى الاحتلال الإسرائيلي لارتكاب مجزرة جديدة في مجمع الشفاء الطبي في غرب غزة، وتعتبر أن الاستفزازات الإسرائيلية المتكررة عبر استهداف محيطه ومبنى العيادات الخارجية فيه، هي تمهيد لاستهداف المجمع الذي التجأ إليه عدد كبير من النازحين يقدر عددهم بـ 60 ألفا بجانب الطواقم الطبية والمرضى والمصابين".



وأضاف البيان: "تطالب دولة قطر المجتمع الدولي بالتدخل العاجل لتوفير الحماية للمجمع ومن فيه، مشددة على أن التأخر في الضغط على الاحتلال لثنيه عن هذه الجريمة وعدم إدانة استهدافه لمحيطه سيعطي إشارة له بأن يمضي قدما في استهداف المجمع والمنشآت الصحية الأخرى دون تمييز".

وأكدت الوزارة في بيانها على "رفض دولة قطر لجرائم قوات الاحتلال الإسرائيلي المتكررة باستهداف الأعيان المدنية بما في ذلك المستشفيات والمدارس وتجمعات السكان في قطاع غزة وتعدها تصعيدا خطيرا ينذر بعواقب وخيمة على أمن واستقرار المنطقة".

وأضافت: "وفي الوقت ذاته، تحذر (قطر) من أن صمت المجتمع الدولي إزاء جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني سيزيد حالة الاحتقان ويوسع دائرة العنف، ويقود إلى المزيد من التصعيد وعدم الاستقرار، كما تؤدي لتلاشي الثقة بالمجتمع الدولي ومؤسساته".

واختتم البيان: "تجدد وزارة الخارجية موقف دولة قطر الثابت من عدالة القضية الفلسطينية، والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية".

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: دولة قطر

إقرأ أيضاً:

نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)

كشف الإعلامي نشأت الديهي، تفاصيل جديدة عن طريقة اغتيال نصر الله الأمين العام لحزب الله، موضحا أن جاسوسًا إيرانيًا اقترب من الدائرة الأولى لحسن نصر الله، وهذا الجاسوس هو من أبلع الموساد عن مكان الأمين العام لحزب الله ، ما أدى لاغتياله.

لحظة انتشال جثمان حسن نصر الله (شاهد) هاريس:  حسن نصر الله كان إرهابيا.. ولدي إلتزام بأمن إسرائيل


وأضاف نشأت الديهي، خلال تقديمه برنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الأحد، أن التوقعات تشير إلى استمرار العمليات العسكرية من قبل دولة الاحتلال ضد لبنان لتصفية ما تبقى من جيوب جزب الله في جنوب لبنان، حتى الإنتهاء من  الانتخابات الامريكية وفقًا للواشنطن بوست.

سبب مقتل حسن نصر الله


ولفت إلى أن وول ستريت تتحدث على أن حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله اخطأ في تقديره لضعف دولة الاحتلال، وقوة الدولة الإيرانية، وهذا ما تسبب في مقتله.

 

وأشار  نشأت الديهي إلى أن دولة الاحتلال تحلم بتغيير الشرق الاوسط بعد تدمير قدارت حماس ، واخراج حزب الله من المعادلة، مشيرًا إلى ان دولة الاحتلال ترسم معادلة جديدة للأمن القومي ليس بالكلام ، ولكن من خلال نتائج واقعية على الأرض.


وأذوضح أن المنطقة والإقليم البائس يزداد بؤس وخطر، ومواجهة هذا الخطر والبؤس يكون في البداية بالوعي، وعدم الابتعاد عن دعم الوطن ومؤسساته.

أعربت كامالا هاريس، نائبة الرئيس الأمريكي والمرشحة للرئاسة، عن دعمها لإسرائيل بعد اغتيال الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصر الله، واصفة اياه بـ "الإرهابي"،  وفقا لما أوردته وكالة روسيا اليوم.
وقالت هاريس في بيان لها، نشره البيت الأبيض، امس السبت، إن "حسن نصر الله كان إرهابيا تلطخت يداه بدماء أمريكيين.

وفي غضون العقود كانت قيادته لـ "حزب الله" تزعزع استقرار الشرق الأوسط وأدت إلى مقتل العديد من الناس الأبرياء في لبنان وسوريا وإسرائيل وحول العالم".

وتابعت: "اليوم نالت ضحايا "حزب الله" قدرا من العدالة. ولدي التزام ثابت بأمن إسرائيل، وسأدعم دائما حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضد إيران والجماعات الإرهابية المدعومة من قبل إيران، مثل "حزب الله" و"حماس" والحوثيين".

وأضافت أنها والرئيس جو بايدن "لا يريدان رؤية تصعيد النزاع في الشرق الأوسط ليتحول إلى حرب أوسع في المنطقة".

وقالت: "كنا نعمل على حل دبلوماسي على امتداد الحدود الإسرائيلية – اللبنانية ليكون بإمكان الناس أن يعودوا إلى المنازل على جانبي الحدود.

وتبقى الدبلوماسية الطريق الأفضل للمضي قدما بحماية المدنيين وتحقيق استقرار مستمر في المنطقة".

مقالات مشابهة

  • الخارجية السودانية تقدم توضيحات جديدة بالصور عن إستهداف مقر سفير الإمارات بالخرطوم وتفاصيل تصفية مواطن على يد الدعم السريع
  • أبرز 10 مجازر إسرائيلية بغزة بعد عام من طوفان الأقصى
  • مجزرة إسرائيلية جديدة... شهداء وجرحى في غارة على منزل في بلدة الداودية جنوب لبنان
  • وزارة المالية الإماراتية تعلن تدشين صفحة خاصة بخدمات البنك الدولي الاستشارية على موقعها الإلكتروني
  • البنك الدولي : نعمل على مجموعة واسعة من الأنشطة المتوافقة مع أولويات الإمارات
  • وزير الخارجية يترأس وفد دولة الكويت باجتماع التحالف الدولي ضد داعش في نيويورك
  • نشأت الديهي يكشف تفاصيل جديدة عن عملية اغتيال نصر الله (فيديو)
  • وزير الخارجية يؤكد ضرورة احترام سيادة لبنان وعدم المساس بوحدته
  • مجزرة جديدة في البقاع.. قصفٌ وسقوط شهداء!
  • مجزرة إسرائيلية جديدة.. هذا ما حصل في طيردبا