قال الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية السابق عضو هيئة كبار العلماء، إنه ليس بجديد علينا أن يسلط الله عينا الأمم؛ حتى نصبر ونريه من عبادتنا ويقيننا، وأننا نثق بما في يده أكثر مما في أيدينا، وحتى يعلي درجاتنا بنبينا يوم القيامة.

وأضاف جمعة خلال المنتدى الصديقي الثقافي الذي تعقده الطريقة الصديقية الشاذلية: "ليس ما نمر به بمستغرب على الأمة، وكان المشركين يعذبون المسلمين في مكة ويضيقون عليهم ويجوعونهم، وسلط الله علينا الصليبين والتتار ودول الاستعمار حتى وصلنا إلى هذا الكيان الصهيوني الذي سلطه علينا والأيام دول ، هزمونا وهزمناهم أخذنا منهم وأخذوا منها إنهم يألمون كما تألمون".

علي جمعة: الله فعال لما يريد يقلب الإنسان بين الخير والشر قصة القدس في الإسلام..ما هي أهميته ودلالة مسرى النبي إليه؟ علي جمعة يوضح

وتابع: لا بد علينا أن نظهر لله- سبحانه وتعالى- أننا من عباده وأننا على يقين بوعده وأننا في طاعته ولا نخشى في الله لومة لائم، فإن سلط علينا أوباش الأرض صبرنا وقاتلنا فقاتلنا وقوتلنا وما ذلك على الله بمستغرب.

وأكمل: "الحياة الدنيا دقائق معدودات، ربنا الدقيقة عنده في الملأ الأعلى بـ 34 سنة، ألا تصبر دقائق ..علام اليأس، وضعك في موضع الاختبار، قال- تعالى-: "وإن الدار الآخرة لهي الحيوان لو كانوا يعلمون" لابد أن نظهر صدقنا ويقيننا ، وأننا نسير إلى الله ونتقرب غليه كل يوم ونعود إليه فنلجأ ونجأر وندعو ونلتجئ وندعو للمجاهدين في فلسطين بالنصر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: علي جمعة أبراج غزة علی جمعة

إقرأ أيضاً:

مختار جمعة يوجه الشكر للسيسي: "سر يا ريس على بركة الله ونحن جنودك"

وجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف السابق، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلاً: "أقدم كل الشكر والتقدير والامتنان للرئيس عبد الفتاح السيسي على دعمه المستمر لي طوال فترة عملي المستمر في وزارة الأوقاف، أو بذكره لي اليوم بشكل طيب".
وتابع "جمعة"، خلال حواره مع الإعلامي نشأت الديهي، ببرنامج "بالورقة والقلم"، المذاع على القناة العاشرة المصرية "ten"، مساء الإثنين،: “سر يا سيادة الرئيس على بركة الله، ونحن خلفك جنود في هذه البلد، نُدين لله عز وجل بالفضل، وبعد الله لسيادتكم، ونسأل الله العلي العظيم أن نكون عند حسن سيادتك في خدمة ديننا ووطننا”.

السيسي: رسالة الإسلام بلغت بالإنسانية أعلى درجاتها (فيديو) السيسي: الدولة المصرية لا تدخر جهدًا في توفير كل الدعم لبناء الإنسان (فيديو)


 وأشار إلى أن الرئيس مهتم بصورة كبيرة باللغة العربية، وترجم وزير التربية والتعليم هذا الأمر بجعل اللغة العربية مادة أساسية في كل أنماط التعليم في مصر.
وأضاف أن فهم الكتاب والسنة فرض واجب، ولا يتم على الوجه الأصح، إلا بإتقان الله العربية مشيرًا إلى أن عدم فهم الله وتأويل الفساد للنصوص قد يؤدي إلى استباحة الدماء. 

مقالات مشابهة

  • هل يرغب جوميز في رحيل بنتايك صفقة الزمالك الجديدة؟.. رامي بشاي يجيب «فيديو»
  • كيف بذل رسول الله الحب وعلمه لأصحابه؟
  • بعد تفجيرات البيجر.. هل باتت هواتفنا خطر علينا؟ خبير يجيب
  • خسوف القمر 202: اللهم اجعل هذا الخسوف رحمة علينا ولا تجعله غضبًا يا رحيم
  • هل يجوز إخراج زكاة المال للأهل؟.. أيمن الفتوى يجيب (فيديو)
  • ما مصير حسن نصر الله بعد انفجارات البيجر.. مسؤول يجيب
  • هل يجوز الدفع إلى المنصات والجمعيات الخيرية عن العقيقة الثانية؟.. الشيخ المنيع يجيب.. فيديو
  • الهباش: الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية الكاملة عما وصلت إليه الأوضاع بغزة (فيديو)
  • مختار جمعة: سرقة الكهرباء نهب لجموع الشعب.. وفتاوى التحليل ضد الوطنية
  • مختار جمعة يوجه الشكر للسيسي: "سر يا ريس على بركة الله ونحن جنودك"