قالت الهيئة العامة للمعابر والحدود في قطاع غزة، سفر حملة الجوازات الأجنية والمصرية، جرى وقفه اليوم الجمعة.

وأوضحت الهيئة، إن سفر أصحاب هذه الفئة من الجوازات، أوقف بسبب عدم تنسيق سفر جرحى مدينة غزة ومناطق شمال القطاع.

وتمارس قوات الاحتلال تضييقا على سفر جرحى قطاع غزة، وترفض الموافقة على مرورهم عبر معبر رفح، لمفاقمة معاناتهم، حيث استشهد العشرات منهم داخل سيارات الإسعاف، وهم ينتظرون أمام المعبر من أجل خروجهم للعلاج في مصر.




وكانت وزارة الخارجية الأمريكية، علقت على قرار إغلاق معبر رفح الحدودي بين مصر وغزة، الأربعاء، عازية السبب إلى "ظروف أمنية".

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، فيدانت باتيل، في مؤتمر صحفي، الأربعاء، إن معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة أغلق الأربعاء بسبب "ظروف أمنية"، دون تفاصيل تحدد طبيعتها.

وأضاف أن "التوقعات الأمريكية هي أنه بمجرد إنهاء الظروف الأمنية سيفتح معبر رفح على فترات منتظمة"، حتى يتسنى دخول المساعدات لقطاع غزة واستمرار مغادرة المواطنين الأجانب للقطاع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية غزة جرحى الاحتلال معبر رفح غزة الاحتلال معبر رفح جرحى سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة معبر رفح

إقرأ أيضاً:

الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت مسئولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن قطاع غزة يعاني نقصًا كبيرًا في المياه الصالحة للشرب، موضحة أن تدمير شبكات مياه الصرف الصحي في قطاع غزة أدى إلى انتشار الأوبئة والأمراض.

وأوضحت مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، أن إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في قطاع غزة، مشيرة إلى أن أكثر من 1000 متطوع ومتبرع في طواقم الهلال الأحمر الفلسطيني يعملون بمختلف أنحاء قطاع غزة لتقديم الخدمات اللازمة للفلسطينيين.

وتابعت  مسؤولة الإعلام بالهلال الأحمر الفلسطيني، "ننسق مع الجهات الدولية والأمم المتحدة لبحث سبل تعزيز الاستجابة الإنسانية في قطاع غزة، لافتة إلى أن الاحتلال يتجاهل نداءات المنظمات الدولية التي تطالب بوقف إطلاق النار في غزة وإدخال المساعدات.

وأشارت إلى أن 96% من سكان قطاع غزة يعانون من انعدام الأمن الغذائي بسبب نقص المساعدات الإنسانية.

 

مقالات مشابهة

  • فرق الإسعاف في غزة تحذر: سياسات العدو تقف في مواجهة إغاثة الجرحى وانتشال الشهداء
  • وزير الخارجية الأردني: نقف إلى جانب مصر في مطالبتها بضرورة خروج القوات الإسرائيلية من معبر رفح حتى تتدفق المساعدات إلى قطاع غزة
  • العدوان على غزة.. ارتفاع شهداء مدرسة العودة إلى 27 وعشرات الجرحى
  • مراسل إكسترا نيوز يرصد تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة «فيديو»
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح من الجانب الفلسطيني عمق مأساة القطاع
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: خروج جميع النقاط الطبية والعيادات عن الخدمة
  • "الإعلامي الحكومي": منع المساعدات عن غزة منذ 64 يومًا ينذر بارتفاع الوفيات
  • "الإعلامي الحكومي": استمرار منع المساعدات لغزة ينذر بارتفاع الوفيات
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: إغلاق معبر رفح عمق المأساة الإنسانية في غزة
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيدان وعدد من الجرحى جراء قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي منزلاً في مخيم البريج وسط قطاع غزة