تجمع عدد كبير من المتظاهرين الداعمين للقضية الفلسطينية حول الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، بعد وصوله إلى مدينة شيكاغو للحديث عن ملف الوظائف الأمريكية في حفل بالمدينة، وفجأة وجد نفسه محاصرًا ومحاطًا بأكثر من ألف متظاهر.

وأثناء حديث الرئيس الأمريكي جو بايدن، ظهر العديد من المتظاهرين يحملون لافتات مكتوب عليها «جو.

. الإبادة الجماعية»، «نقف مع فلسطين»، وطالبوه أيضًا بالضغط من أجل وقف إطلاق النار في قطاع غزة المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، بحسب شبكة سكاي نيوز، نقلًا عن صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية.

علم فلسطين في وجه الرئيس الأمريكي

كما رفع المتظاهرون علم دولة فلسطين، في وجه جو بايدن، وذلك من أجل إيصال صوتهم والتنديد بمجازر الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ورفضهم للعدوان.

وجاءت هذه الاحتجاجات بالتزامن مع إعلان البيت الأبيض موافقة إسرائيل على هدن إنسانية مؤقتة في غزة.

Chicago youth organizers disrupt Biden's event today:

"President Biden, you need to call for a ceasefire in Gaza! 10,000 Palestinians killed. There is a genocide happening Gaza!" pic.twitter.com/SPyR2MeOwx

— Remi Kanazi (@Remroum) November 9, 2023 «بايدن» لم يتحدث عن الصراع في غزة

صحيفة «بوليتيكو» الأمريكية، أكدت أن الرئيس الأمريكي لم يتحدث عن الصراع في قطاع غزة، والعدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع خلال تواجده في شيكاغو، فيما أكدت الصحيفة أن الوقفات اليومية ستمنح غزة مجالًا للتنفس، بهدف الحصول على المساعدات الإنسانية وتنقل المدنيين، وتجنب الخسائر البشرية.

التظاهرات التي حاصرت الرئيس الأمريكي جاءت بعد إعلان البيت الأبيض هدنة إنسانية في قطاع غزة لمدة 4 ساعات، لكنهم لم يقتنعوا بذلك، حيث يرون أن وقف إطلاق النار الكامل هو أفضل وسيلة لوقف العدوان وتحقيق السلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مظاهرات احتجاجات مظاهرات أمريكية القضية الفلسطينية دعم فلسطين جو بايدن الرئیس الأمریکی فی قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)

اعتلى متظاهرون مناصرون لفلسطين سطح مبنى البرلمان الأسترالي في العاصمة كانبرا، نصرة للشعب الفلسطيني وتنديدا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول /أكتوبر الماضي.

وأظهرت لقطات مصورة لحظات ظهور عدد من المتظاهرين على سطح مبنى البرلمان حيث هتفوا بشعارات مناصرة للشعب الفلسطيني ورافضة للجرائم الإسرائيلية المروعة بحق المدنيين في قطاع غزة.

????????????????????????⚡️| Pro-Palestinian demonstrators tonight on the roof of the Australian Parliament building in Canberra.#Australia | #Palestine | #Israel pic.twitter.com/GLfnB9EYAU — South Today (@SouthToday5) July 4, 2024
ورفع المشاركون بالاحتجاج لافتات مناهضة للاحتلال الإسرائيلي وداعمة لفلسطين من قبيل "أوقفوا الحرب" و"فلسطين حرة من البحر إلى النهر" و"الإبادة مستمرة".

ووفقا للقطات تلفزيونية، فإن 4 أشخاص يرتدون ملابس داكنة  صعدوا على سطح المبنى، وتحدث أحد المتظاهرين عبر مكبر صوت منددا بارتكاب الاحتلال الإسرائيلي جرائم حرب. وقال المتظاهر "لن ننسى ولن نسامح وسنواصل المقاومة"، وفقا لرويترز.

وأفاد شاهد لرويترز بأن عددا من رجال الشرطة والأمن نصحوا الناس بعدم السير مباشرة أسفل منطقة الاحتجاج عند المدخل الرئيسي للمبنى، لكن لم تكن هناك محاولة بعد على ما يبدو لإنزال المتظاهرين.

ووصف  المتحدث باسم وزارة الشؤون الداخلية الأسترالية، جيمس باترسون، في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاحتجاج المناصر للفلسطينيين بأنه "انتهاك خطير لأمن البرلمان"، مشيرا إلى أن المبنى الجديد "خضع لتكلفة كبيرة لمنع مثل هذه الاختراقات. هناك حاجة إلى إجراء تحقيق".


تجدر الإشارة إلى أن أستراليا، شهدت منذ اندلاع العدوان المتواصل للشهر التاسع على التوالي على غزة، العديد من الوقفات المناصرة للفلسطينيين، بالإضافة إلى الاعتصامات الطلابية في الجامعات.

ولليوم الـ272 على التوالي، يواصل الاحتلال الإسرائيلي ارتكاب المجازر المروعة ضمن حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ومنذ 6 أيار/ مايو الماضي، يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي هجوما بريا عنيفا على مدينة رفح التي تكتظ بالنازحين والسكان، وذلك رغم التحذيرات الأممية والدولية من مغبة العدوان على المدينة الحدودية، وأمر محكمة العدل الدولية بوقف الهجوم.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى ما يزيد على الـ37 ألف شهيد، وأكثر من 87 ألف مصاب بجروح مختلفة، إضافة إلى آلاف المفقودين تحت الأنقاض، وفقا لوزارة الصحة في غزة.

مقالات مشابهة

  • «بايدن» يفاجئ الحكام الديمقراطيين بشأن قدرته العقلية: أحتاج إلى النوم
  • ممثل أمريكي: ما تفعله إسرائيل غير أخلاقي وغير قانوني.. وإدارة بايدن متورطة
  • مناصرو فلسطين يعتلون سطح البرلمان الأسترالي للتنديد بالعدوان على غزة (شاهد)
  • البيت الأبيض: الحديث بشأن تقاعد بايدن «غير صحيح»
  • "وول ستريت جورنال": اجتماع لجميع موظفي البيت الأبيض بشأن حالة بايدن
  • البيت الأبيض يؤكد عدم ضرورة خضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: لا ضرورة لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • البيت الأبيض: "لا ضرورة" لخضوع بايدن لاختبار معرفي
  • صحفي أمريكي شهير: جو بايدن يستعد للانسحاب من السباق الرئاسي
  • هل ينسحب بايدن من الانتخابات الأمريكية؟ "فيديو"