البوابة نيوز:
2024-09-29@06:08:14 GMT

تدشين خط جوي مباشر بين نيجيريا والجزائر

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

كشف وزير الطيران النيجيري فيستوس كيامو، عن الاستعداد لإبرام مذكرة تفاهم مع الجزائر بشأن خط طيران مباشر بين البلدين، بما يمثل إحياءً لاتفاقية خدمة جوية ثنائية تم إبرامها منذ عقود.

ويأتي هذا الاتفاق تزامنًا مع زيارة وفد جزائري إلى العاصمة النيجيرية (أبوجا)؛ حيث من المقرر تدشين الخط الجوي المباشر بين الجزائر ونيجيريا خلال الأشهر القليلة المقبلة.

وقال وزير الطيران النيجيري، إن الجانب الجزائري يرغب في إضافة خط بين الجزائر وأبوجا، بالإضافة إلى إحياء الخط بين الجزائر ولاجوس، فيما أبدت شركة الطيران النيجيرية فتح خط إلى مدينة وهران الجزائرية.

وأضاف أنه من المتوقع توقيع الاتفاقية خلال وقت قريب، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سيسهم في خفض أسعار تذاكر الطيران لصالح نيجيريا، فضلًا عن الفائدة التي ستعود على الجانب الجزائري.

وبدوره، أكد سفير الجزائر في نيجيريا حسين لاتلي، أن إقامة شراكة قوية لا بد أن تعتمد على رحلات جوية مباشرة بين البلدين، مشيرًا إلى أهمية التوصل إلى نقاط الأساسية المشتركة في هذا الاتفاق.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الجزائر خط طيران نيجيريا

إقرأ أيضاً:

خلال زيارته لكلية الطيران.. بن مبارك: مأرب حصن الجمهورية ومدينة الصمود والتضحية

أكد رئيس مجلس الوزراء أحمد بن مبارك، اليوم الخميس، أن محافظة مأرب تعد حصن الجمهورية ومدينة الصمود والتضحية وأنها لعبت دورا مهما ولافتا في مقاومة المشروع الكهنوتي الظلامي لجماعة الحوثي.

 

جاء ذلك خلال زيارة رئيس مجلس الوزراء أحمد عوض بن مبارك، الى كلية الطيران والدفاع الجوي في محافظة مأرب.

 

وفي الحفل الذي نظمته قيادة الكلية، احتفاء بهذه الزيارة، القى رئيس الوزراء، قال فيها: "إن معركتنا هي دفاع عن قيم الجمهورية ضد جماعة إرهابية كهنوتية خارجة على الاجماع الوطني وقيم الثورة التي ضحى من اجلها أجدادنا من اجل إزالة الفوارق بين الطبقات وتحقيق العدالة والمساواة والحرية".

 

وأشاد بن مبارك، بالكفاءة الملحوظة في سير العملية الأكاديمية في كلية الطيران والدفاع الجوي ومنتسبيها الذين يشكلون لوحة جميله من جميع مناطق اليمن.

 

وأوضح أن مخرجات كلية الطيران والدفاع الجوي في مأرب تشكل إضافة نوعية للمعسكر الجمهوري لتحرير ما تبقى من محافظات تحت سيطرة الحوثيين.

 

وخاطب طلاب الكلية بالقول: "أرى من خلالكم وبتدريبكم النوعي وما تبذلونه في ميادين التدريب أن النصر قادم، فالمشروع الطائفي الكهنوتي ليس له مكان في وطننا ومرفوض شعبيا ومجتمعيا".

 

وأكد رئيس الوزراء، التزام الحكومة بدعم كلية الطيران والدفاع الجوي بكل الإمكانات اللازمة والمطلوبة لتعزيز كفاءة أفراد القوات المسلحة وخاصة في المجالات النوعية، مشيرا الى وضع حجر الأساس اليوم لعدد من المشاريع النوعية التابعة للكلية وبينها مستشفى كلية الطيران والدفاع الجوي، ومعهد اللغات وتعليم الحاسوب والمدينة الرياضية والصالة المغلقة.


مقالات مشابهة

  • روسيا والجزائر تؤكدان أهمية تسوية النزاعات عبر الأساليب القائمة على مبادئ القانون الدولي
  • محادثات أنبوب الغاز الجزائري النيجيري تترقب تطورًا جديدًا
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يشارك في حفل تدشين توسعات شركة كرافت أند هاينز العالمية في مصر
  • وزير الخارجية الجزائري يجري بنيويورك محادثات ثنائية مع العديد من نظرائه
  • غباء دولة.. القرار الجزائري بفرض التأشيرة على المغاربة سيطال مواطنين جزائريين أيضاً
  • وزير الاقتصاد والتخطيط يلتقي وزيرة الفن والثقافة والاقتصاد الإبداعي في نيجيريا
  • خلال زيارته لكلية الطيران.. بن مبارك: مأرب حصن الجمهورية ومدينة الصمود والتضحية
  • مصر ضمن أكبر ثلاثة أسواق للهواتف الذكية في أفريقيا بعد نيجيريا وجنوب أفريقيا
  • البوليساريو على شفا حفرة بسبب تهديدات نقص التمويل الجزائري
  • الإعلام الجزائري يطالب بطرد سفير الإمارات