قامت المقاومة الإسلامية في العراق الجمعة، مجددا بقصف ثكنة للجيش الأمريكي في قاعدة التنف في سوريا بطائرة مسيرة.

وأوضح بيان للمقاومة الإسلامية في العراق: "لقد استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق قاعدة الاحتلال الأمريكي / التنف /في سوريا بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر".

من جانب آخر، حيا نائب شيعي في البرلمان العراقي فصائل المقاومة العراقية بالمشاركة في ضرب قواعد "الشيطان الأكبر" الأمريكية.

اقرأ أيضاً

3 مسيّرات تهاجم قاعدة للتحالف الدولي في العراق‎

وقال النائب حسن سالم، عن فصيل "عصائب أهل الحق" الشيعية بزعامة الشيخ قيس الخزعلي، على منصة "إكس" (تويتر سابقا): "لاخيار لطرد الإحتلال الأمريكي من العراق وإيقاف العدوان الصهيوني على غزة إلا المقاومة".

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، شنت المقاومة الإسلامية في العراق هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ ضد القواعد العسكرية التي تضم قوات أمريكية في العراق وسوريا.

كما شنت المقاومة الإسلامية هجومين على مدينة أم الرشراش (إيلات )الإسرائيلية بطائرات مسيرة. وأعلن البنتاغون مؤخرا أن عدد الهجمات التي استهدفت قواعده في سوريا والعراق بلغ 46.

اقرأ أيضاً

المقاومة العراقية تستهدف قاعدة أمريكية غرب سوريا

المصدر | الألمانية

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: المقاومة الإسلامية العراق قاعدة أمريكية قاعدة التنف المقاومة الإسلامیة فی العراق فی سوریا

إقرأ أيضاً:

حزب الله يدك مقار العدو في الجليل والجولان بأكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المُسيرات

الثورة نت/
أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان- حزب الله، اليوم الخميس، قصفها بأكثر من 200 ‏صاروخ، وبسربٍ من المسيرات عدّة مقار عسكرية صهيونية.
وقالت المقاومة اللبنانية في بيان لها: إنّ هذه العمليات جاءت في إطار الرد على عملية الاغتيال في صور، والتي استهدف فيها قائد وحدة عزيز، الشهيد محمد نعمة ناصر.

وشملت الاستهدافات مقر قيادة الفرقة “91” المستحدث في ثكنة “اييلايت”، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة “كاتسافيا”، بالإضافة إلى مقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة “غاملا”.
كما استهدفت المقاومة مقر قيادة الفرقة 210 (فرقة الجولان) في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة “210” في ثكنة “يردن”.

واستكمالًا للرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو الصهيوني في منطقة الحوش في مدينة ‏صور، أعلنت المقاومة في بيانٍ آخر، شنّها هجوماً جوياً، بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على عدّة مقار للعدو الصهيوني.
وأوضحت المقاومة أنّ هجوماً بالمسيرات شمل مقر قيادة الفرقة “91” المستحدث في ثكنة “اييلايت”، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة “كاتسافيا”، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏”دادو”.

كذلك، استهدفت مسيرات المقاومة قاعدة استخبارات المنطقة الشمالية “ميشار”، ومقر قيادة لواء “حرمون 810” في ‏ثكنة “معاليه غولاني”، بالإضافة إلى القاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة “146 ايلانيا”، ومقر لواء “غولاني” ‏ووحدة “إيغوز” في ثكنة “شراغا”.‏
هذا وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان، استهداف موقع “رويسات العلم” في تلال كفرشوبا اللبنانية المحتلة، عبر صاروخ بركان ثقيل، وتمت إصابته ‏مباشرة واندلاع النيران فيه.. مؤكّدةً تدمير أجزاء من الموقع، وإيقاع إصابات مؤكدة فيه.
وفي بيانين منفصلين، أعلنت المقاومة الإسلامية استهدفت موقعي ‏”المرج” و”البغدادي”، عبر صاروخ بركان ثقيل، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيهما.. كما استهدفت المقاومة موقع ‏”بياض ‏بليدا”، عبر صاروخ بركان.

وبيّنت أنّ الاستهدافات تأتي دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة.
وفي وقتٍ سابق اليوم، أعلنت المقاومة استهداف تموضع مستحدث لجنود العدو الصهيوني في مستعمرة ‏”كفربلوم”، عبر صلية من صواريخ الكاتيوشا، وذلك رداً ‏على ‌‏‌‏الاعتداءات الصهيونية على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة، ‏وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية.

وأمس، نفّذت المقاومة أربع عمليات، في إطار الرد ‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفّذه الاحتلال، حيث أعلنت قصف مجاهديها مقر قيادة فرقة الجولان 210 في ثكنة “نفح” ومقر الدفاع ‏الجوي والصاروخي في ثكنة “كيلع” بمئة صاروخ كاتيوشا.
كما قصفت المقاومة، في إطار ردّها، مقر الكتيبة التابعة لسلاح ‏البر في ثكنة “كيلع”، وأيضاً مقر قيادة “اللواء 769” في ثكنة “كريات شمونة” بصواريخ ‏فلق، بالإضافة إلى استهدافها ثكنة زرعيت بصواريخ ‏بركان.‏
وزفّت المقاومة، الأربعاء، الشهيد المجاهد القائد محمد نعمة ناصر “الحاج أبو نعمة”، من مواليد عام 1965، من بلدة حداثا في جنوب لبنان، شهيداً على طريق القدس، وذلك بعدما استشهد في إثر استهداف مُسيّرة صهيونية سيارة كان يستقلّها، قرب المستشفى الإيطالي في مدينة صور الجنوبية.

مقالات مشابهة

  • شاهد.. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • بالفيديو .. القسام تقصف قوات للاحتلال في محور نتساريم بقذائف مدفعيته
  • القوات الأمريكية تكمل انسحابها غدا من قاعدة جوية بالنيجر
  • حزب الله يدك مقار العدو في الجليل والجولان بأكثر من 200 صاروخ وسربٌ من المُسيرات
  • حزب الله: نفذ صباح اليوم أكبر هجوم متزامن على مواقع عسكرية إسرائيلية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • حزب الله يقصف مقر قيادة الاحتلال في ثكنات إييلايت وكاتسافيا
  • القوات الروسية تستهدف قاعدة لواء تابع للحرس الوطني الأوكراني في مقاطعة كييف
  • إطلاق 12 مسيرة من لبنان استهدفت قواعد عسكرية لجيش الاحتلال
  • المقاومة اللبنانية تنفذ هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث للعدو الإسرائيلي في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة ال