أعلنت وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، الجمعة، عن مقتل أكثر من 100 من موظفيها في قطاع غزة.

وذكرت المنظمة الأممية في منشور لها على موقع "إكس" أن 101 من موظفيها قتلوا في قطاع غزة جاء فيه: "لقد شعرنا بالصدمة لأنه تم التأكد من مقتل 101 من زملائنا في منذ بداية الحرب.



وأضاف منشور المنظمة: "الأمهات والآباء والمعلمين والممرضات والأطباء والحراس واللوجستيين وموظفي الدعم، كلهم في خدمة مجتمعهم ونحن نكرم ذكراهم ونعمل على خدمتهم".


We are devastated that 101 @UNRWA colleagues have been confirmed killed in????#Gaza since the start of the war.

Mothers, fathers, teachers, nurses, doctors, guards, logisticians, support staff, all at the service of their community.

We honour their memory and their service. pic.twitter.com/qJjHeTWa4x — UNRWA (@UNRWA) November 10, 2023
من جانبه أعرب المفوض العام للوكالة فيليب لازاريني عبر منصة إكس عن شعوره بـ"الفجع"، مضيفا "تأكد مقتل أكثر من 100 من زملائنا في الأونروا خلال شهر واحد".

ودعا لازاريني في مقالة صحافية، وزعتها الأونروا كبيان، إلى وقف "المذبحة" في قطاع غزة، قائلاً "إنها فرصتنا الأخيرة لإنقاذ ما تبقى من إنسانيتنا". مشيرا إلى أن "الأطفال الذين قُتِلوا في غزة لم يكونوا "إرهابيين أو حيوانات بشرية أو أشخاصا يجب محوهم". 
Devastated. Over 100 @UNRWA colleagues confirmed killed in 1 month.

Parents, teachers, nurses, doctors, support staff. @UNRWA is mourning, Palestinians mourning, Israelis mourning. Ending this tragedy needs #Humanitarianceasefire now. — Philippe Lazzarini (@UNLazzarini) November 10, 2023
وتابع المسؤول الأممي: "مثلهم مثل جميع الأطفال، كانوا مفعمين بالحياة كانت لديهم أحلام وتطلعات وعلى هذه المذبحة أن تتوقف إنها فرصتنا الأخيرة لإنقاذ ما تبقى من إنسانيتنا".

وأضاف "إن تسوية أحياء بأكملها بالأرض، فوق رؤوس سكانها، ليس هو الحل بل، على العكس من ذلك، إنها ستفتح فصلاً مظلماً جداً في تاريخ المنطقة".

وأشار لازاريني إلى أن المحكمة الجنائية الدولية تتمتع بالاختصاص، "وعليها التحقيق في الأدلّة المتعلقة بجرائم الحرب المزعومة والجرائم ضد الإنسانية والإبادة الجماعية من كلا الجانبين والفصل فيها، ومحاسبة المسؤولين عن أفعالهم". حسب تعبيره.



وحول علميات النزوح التي يتعرض لها سكان القطاع قال لازاريني: "بالنسبة للعديد من الفلسطينيين، فإن هذا النزوح يذكرنا بالتهجير الأصلي لأكثر من 700 ألف شخص من مدنهم وقراهم في عام 1948، المعروف أيضا باسم النكبة".

وأضاف: "هذا الأسبوع، لم يخجل العديد من السياسيين الإسرائيليين من الدعوة إلى نكبة أخرى، وهذا شيء يمس وترا حساسا في المنطقة".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية أونروا فيليب لازاريني أونروا أطفال غزة العدوان على غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين فيليب لازاريني سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام

أعلنت الحكومة اللبنانية، استشهاد أكثر من 2000 شخص جراء العدوان الإسرائيلي في نحو عام، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • نشطاء سودانيون: مقتل 59 شخصًا وإصابة آخرين جراء غارات جوية شمال دارفور
  • الحكومة اللبنانية: استشهاد أكثر من 2000 شخص بسبب العدوان الإسرائيلي خلال عام
  • تعاون مشترك بين وزارة البترول والاتحاد الأوروبي لتدريب 180 موظفا بالقطاع
  • محافظ بيروت: حجم الأضرار في العاصمة اللبنانية وضاحيتها الجنوبية جراء العدوان الإسرائيلي كبير جدا
  • مقتل 40 مسعفاً ورجل إطفاء خلال أيام في لبنان
  • وزارة التربية الفلسطينية: استشهاد أكثر من11600 طفل فلسطيني في سن التعليم جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • في اليوم الـ363 من العدوان.. سقوط شهداء ومصابين جراء قصف الاحتلال في غزة
  • لازاريني يحذر من تفشي الجوع في قطاع غزة
  • قوات الاحتلال تصب المزيد من حقدها على قطاع غزة وترتكب أكثر من خمس مجازر راح ضحيتها العشرات من الشهداء والجرحى