يزور الرئيس الصيني "شي جين بينج"، الولايات المتحدة في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر، إذ سيُشارك في قمة "آبيك" وسيجري أيضًا محادثات مع نظيره الأمريكي "جو بايدن"، حسبما أفادت وسائل إعلام صينية، مساء اليوم الجمعة. 

وقالت وزارة الخارجية الصينة في بيان:"بناء على دعوة من الرئيس الأمريكي جو بايدن، سيزور الرئيس الصيني شي جين بينغ سان فرانسيسكو، حيث سيلتقي الزعيمان في الفترة من 14 إلى 17 نوفمبر، كما سيشارك (شي جين بينغ)،  بناء على دعوة، في الاجتماع الثلاثين غير الرسمي لمنتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ".

وفي وقت سابق، أكد البيت الأبيض عقد اجتماع بين بايدن وشي جين بينغ في 15 نوفمبر في سان فرانسيسكو، حيث ستعقد قمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ.

وتشهد العلاقات بين بكين وواشنطن فتورا، منذ فترة حكم الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الذي بدأ "حربا تجارية" مع الصين، وقد ازداد الوضع سوءا مع وصول بايدن إلى السلطة.

حقيقة إحباط الرئيس الأمريكي من موقف نتنياهو.. بايدن يُوضح

 أكد الرئيس الأمريكي، "جو بايدن"، أنه طلب من رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، "بنيامين نتنياهو"، المُوافقة على هُدنة إنسانية في غزة تستمر أكثر من ثلاثة أيام، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء الخميس.

وردًا على سؤال حول ما إذا كان مُحبطًا من "نتنياهو"، الذي لم يستجب بعد لمثل هذه الدعوات، أجاب بايدن: لقد استغرق الأمر وقتًا أطول قليلًا مما كنت آمل.

وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس الأمريكي "جو بايدن"، أنه لا تُوجد فُرصة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، مساء اليوم الخميس.

وأضاف بايدن، في تصريح صحفي أثناء مغادرته البيت الأبيض في رحلة إلى إلينوي، عندما سئل عن فرص وقف إطلاق النار، اليوم الخميس، إنه "لا يوجد حاليًا أي احتمال" لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقال الرئيس الأمريكي أيضًا إن الولايات المتحدة ستشن ضربات جديدة ضد الجماعات المرتبطة بإيران إذا لزم الأمر.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قال في وقت سابق إنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار في غزة حتى يتم إطلاق سراح الرهائن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الصين الولايات المتحدة بينج بايدن بوابة الوفد الرئیس الأمریکی إطلاق النار جو بایدن

إقرأ أيضاً:

بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران

بغداد اليوم- ترجمة

كشفت صحيفة (تايمز اوف إسرائيل)، اليوم الخميس (3 تشرين الأول 2024)، عن وجود خطط مهيئة لاستهداف إيران بشكل مباشر خلال مدة أقصاها أيام قليلة، مبينة أن نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للبدء بالهجوم.

وقالت الصحيفة في تقرير ترجمته "بغداد اليوم"، إن "مصادر من داخل النظام الإسرائيلي أكدوا لها ان القرار اتخذ بضرب إيران باستخدام طائرات اف 35 الامريكية، وان التنفيذ ما يزال بانتظار القرار السياسي". 

وأضافت أن "نتنياهو ينتظر الان مكالمة هاتفية من الرئيس الأمريكي جو بايدن لتنسيق الهجوم الجوي الذي سيتطلب مرور الطائرات الإسرائيلية عبر أجواء دول مجاورة" في إشارة الى العراق والسعودية. 

الصحيفة اكدت أيضا ان "إسرائيل تمارس ضغطا دبلوماسيا على بايدن للموافقة على تنفيذ الضربة خلال مدة قصيرة بالإضافة لدفعه نحو استخدام النفوذ الدولي لفرض المزيد من العقوبات على الحكومة الإيرانية"، بحسب وصفها. 

يشار الى ان إسرائيل هددت باستهداف القطاع النفطي الإيراني كعملية رد على الضربات التي تعرضت لها في الأول من أكتوبر الحالي، الامر الذي "اثار ذعرا" بين المستثمرين في قطاع النفط بحسب ما أوردت صحيفة بارونز الامريكية في وقت سابق.

مقالات مشابهة

  • المقترح الأمريكي بخصوص لبنان لم يعد على الطاولة.. لا ضغط على نتنياهو
  • زيلينسكي يزور خط الجبهة ويلتقي جنوداً يقاتلون في كورسك
  • ارتفاع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن بمناقشة ضربة إسرائيلية محتملة لمنشآت النفط الإيرانية
  • بطائرات F35 الأمريكية.. نتنياهو ينتظر مكالمة من بايدن للهجوم على إيران
  • محلل: بايدن لا يملك السيطرة على نتنياهو.. وإسرائيل لا تملك إلا خيار الرد
  • “أبوظبي الرياضي لسيدات الكرة” يواجه ووهان الصيني في الافتتاح الآسيوي اليوم
  • خبير: أمريكا تدعم إسرائيل عسكريا رغم ادعاءات توتر علاقتها بـ«نتنياهو»
  • الرئيس الصيني: مستعدون لمواصلة توسيع التعاون الشامل مع روسيا
  • الرئيس الصيني يهنئ إيشيبا على انتخابه رئيسا لوزراء اليابان
  • المرشح لمنصب نائب الرئيس الأمريكي: إيران استخدمت «أموال بايدن» لضرب حلفائنا