اودى قصف إسرائيلي، اليوم الجمعة، بحياة حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية "رؤى". وذكرت وسائل اعلام عربية، ان "قصفا إسرائيليا على قطاع غزة اودى بحياة الطالبة في كلية الطب "رؤى همام إسماعيل هنية"، حفيدة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس".

وشنت الطائرات الإسرائيلية غارة جوية نحو المواطنين النازحين على طريق صلاح الدين الذي وصفه الجيش بـ "الممر الآمن" لانتقال المواطنين من شمال غزة لجنوبها.



وانتشلت فرق الإسعاف والطوارئ التابعة لوزارة الصحة في غزة، اليوم الجمعة، جثث نحو 50 قتيلاً من تحت أنقاض مدرسة "البراق"، بعد تعرضها للقصف الصاروخي الجوي والمدفعي.

وأكد مكتب الإعلام الحكومي التابع لحماس أن عددًا من الدبابات تتمركز على بعد 200 متر من مدرسة "البراق" في حي النصر، حيث تحاصر الدبابات مستشفيات النصر للأطفال، والرنتيسي للسرطانات والأطفال والعيون، ومستشفى الأمراض العقلية والنفسية.

وأعلن إسعاف الهلال الأحمر الفلسطيني مقتل شخص وإصابة عشرين آخرين؛ جراء إطلاق قناصة إسرائيليين النار على مستشفى القدس في غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي المستمر منذ 7 أكتوبر الماضي، إلى 11078 فلسطينيا بينهم 4506 أطفال.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمالي غزة

غزة (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إسرائيل تستهدف عشرات المواقع لــ«حزب الله» في لبنان هجوم إسرائيلي على مواقع «حوثية» غربي اليمن

قتل 4 فلسطينيين وأصيب آخرون، أمس، بقصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في «بيت لاهيا» شمالي قطاع غزة.
وقالت مصادر طبية: «4 قتلى فلسطينيين وعدد من الجرحى، في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة أم الفحم في بيت لاهيا، والتي تؤوي نازحين». ووفق أحدث إحصائية نشرها المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع قبل أيام، قتل الجيش الإسرائيلي أكثر من 133 فلسطينياً باستهدافه 183 مركزاً لإيواء النازحين منذ 7 أكتوبر الماضي.
ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم إلى اللجوء للمدارس أو لمنازل أقربائهم أو معارفهم، والبعض ينصب خياماً في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل مدن الألعاب، في ظل ظروف إنسانية صعبة، حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية، وتنتشر الأمراض.
وحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ بدء الهجوم الإسرائيلي عليه، مليوني شخص من أصل 2.3 مليون إجمالي الفلسطينيين فيه.

مقالات مشابهة

  • عاجل - الحرس الثوري الإيراني: استهدافنا قلب إسرائيل ردا على استشهاد إسماعيل هنية وحسن نصر الله
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • وسط توقعات بارتفاع الحصيلة.. إعصار هيلين يودي بحياة 133 شخصا بأميركا
  • صور| وميض لحظي في شقة سكنية بالدمام يودي بحياة شخص ويصيب آخرين
  • قتلى وجرحى بقصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين شمالي غزة
  • شهداء وإصابات في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة شمال قطاع غزة
  • “حادث مروري مروع يودي بحياة 5 أشخاص ويصيب 3 آخرين”
  • حادث مروع في مارب يودي بحياة أطفال ونساء وإصابة آخرين
  • المرصد السوري: قصف الحدود العراقية اودى بحياة 12 عنصراً من الفصائل