تطلق مؤسسة «هي تستطيع» برئاسة الدكتورة دعاء زهران، حملة «أنا مشاركة» لرفع مستوى الوعي السياسي للمرأة المصرية بأهمية المشاركة، والحضور، والتصويت في الانتخابات الرئاسية، بالتزامن مع بدء فترة الدعاية للانتخابات الرئاسية.

المشاركة في الانتخابات الرئاسية

وتستهدف الحملة فتيات ونساء مصر من لهن حق التصويت بجميع محافظات الجمهورية والتوعية بأهمية مشاركة النساء بـ الانتخابات الرئاسية، والتأكد أن المشاركة الانتخابية الفاعلة تعني أن المرأة تدرك أهمية دورها والتزامها تجاه العملية الانتخابية، وأنها تعرف كيف يختار المرشح صاحب البرنامج الانتخابي الأجدى له، ويحدد أولوياته بما يحقق طموح الوطن، ورؤيته المستقبلية.

ويأتي ذلك من خلال الاتصال المباشر بالمرأة المصرية في جميع محافظات الجمهورية، على رصد كل التحديات الاجتماعية والاقتصادية التي لا تزال تجابه واقع المرأة المصرية.

الدعايا الانتخابية

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات، أعلنت انطلاق الحملات الانتخابية للمرشحين اعتبارا من 9 نوفمبر وحتى موعد الصمت الدعائي في 29 نوفمبر الجاري بالنسبة لانتخابات المصريين في الخارج والمقـرر إجراؤها أيام «1، 2، 3» من شهر ديسمبـر المقبل، بينما يبدأ الصمت الدعائي داخل مصر في 8 ديسمبر إذ ستُجرى الانتخابات في الداخل أيام «10 و11 و12» من شهر ديسمبر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الانتخابات الرئاسية انتخابات الرئاسة الانتخابات انتخابات الرئاسة 2024

إقرأ أيضاً:

"أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة

نشرت صحيفة "أكسيوس" مقالا مطولا أشارت من خلاله إلى أن أعضاء الحزب الديمقراطي الذين يخططون للترشح لانتخابات الكونغرس في نوفمبر ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة الرئاسية.

ووفقا للصحيفة، شعر المشرعون والمرشحون الحاليون للانتخابات بالحاجة إلى "فصل" حملاتهم الانتخابية عن شخصية الرئيس جو بايدن.

إقرأ المزيد عائلة بايدن تشير إلى المسؤولين عن فشله في مناظرته مع ترامب

وتحدث أحد ممثلي أعضاء الكونغرس الديمقراطيين عن "محاولات يائسة" لتجنب لقاء بايدن وحتى زوجته جيل قبل الانتخابات في نوفمبر.

وقال: "لا أريد رؤيته بعد الآن"، مضيفا أن المانحين الرئيسيين للحزب "غاضبون" ويريدون إخراج بايدن من السباق.

وقال ديمقراطي كبير من مجلس النواب للصحيفة، إن زملاءه في حالة "هستيريا" بسبب تأثير بايدن السلبي على احتمال انتخابهم في الكونغرس.

وتتفق وسائل الإعلام الأمريكية على أن أداء بايدن كان ضعيفا في المناظرة الأولى مع سلفه دونالد ترامب، التي جرت مساء الجمعة في أتلانتا، حيث تلعثم الرئيس الأمريكي الحالي وتوقف بكثرة، ولم يكن دائما يصوغ أفكاره بوضوح، وفي نهاية الحدث التقطت كاميرا التلفزيون اللحظة التي ساعدت فيها زوجته جيل بايدن في نزول الدرج.

وفي الوقت نفسه تقول الحملة الرئاسية لجو بايدن إن الرئيس الحالي للبلاد لن يستسلم ولن يترك سباق الرئاسة.

ومن المقرر إجراء مناظرة ثانية بين بايدن وترامب في 10 سبتمبر المقبل، قبل أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية المحددة في الخامس من نوفمبر 2024.

 

المصدر: أكسيوس

 

مقالات مشابهة

  • دعاء زهران: المرأة المصرية استعادت مكانتها بعد ثورة 30يونيو وتعيش أزهى عصورها
  • "أكسيوس": مرشحو الكونغرس الديمقراطيون ينأون بأنفسهم عن بايدن بعد فشله في المناظرة
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي
  • فرنسا.. أعلى مشاركة مسجلة في انتخابات الجولة التشريعية الأولى في تاريخ البلاد
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة بين بزشكيان وجليلي
  • انتخابات الرئاسة الإيرانية 2024 - بزشكيان يتصدر والجولة الثانية الجمعة القادمة
  • إيران تجري جولة ثانية من انتخابات الرئاسة
  • إيران تعلن أحدث نتائج انتخابات الرئاسة لاختيار خليفة إبراهيم رئيسي
  • علييف يحل البرلمان وأذربيجان تذهب إلى انتخابات مبكرة
  • إيران.. جليلي يتقدم على بزشكيان بعد فرز أكثر من 8.3 مليون صوت في انتخابات الرئاسة