يعتبر تمكين المرأة السعودية أحد المستهدفات الواعية والمسؤولة التي نصت عليها رؤية المملكة 2030 م، ومهدت لأجلها السبل أمام سيدات الوطن ليسهمن في مختلف أوجه الحراك التنموي، وصاحب ذلك تطوير واطلاق برامج عملية عديدة في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية وغيرها، وهو ما انعكس بشكل إيجابي على واقع المرأة السعودية وحضورها في الحياة العامة.

وبالاشارة هذه الانطلاقة الناعمة ضمن الرؤية السعودية الطموحة بقيادة سمو ولي العهد يقول د. ” ميشيل وولش” مدير المركز الطبي ” في مركز جونزهوبكنز” أرامكو السعودية الذي شهد من موقع عمله مدى تميز المرأة السعودية في مختلف التوجهات: “أبهرني ماشاهدت ولمست من الكفاءة العالية التي تتمتع بها المرأة السعودية وقدرتها على القيادة رغم كل الصعوبات والتحديات”.
وأضاف: ‏”لدينا عدد كبير جداً من السيدات السعوديات العاملات في مركز جونز هوبكنز، وأتمنى أن يكون لدينا المزيد؛ لما لهن من قدرة وإمكانية على إضافة جوانب مميزة في خدمة المريض بطريقة متقنة تسهم في رفع مستوى جودة الحياة بشكل لايقل تميزاً عن نظرائهن في مختلف دول العالم”
ويؤكد موقفه الداعم للمرأة بقوله: “إن الرؤية الثاقبة للقيادة السعودية أسهمت باحترافية عالية في تمكين المرأة التي تشكل نصف المجتمع، وكما ذكرت سابقاً حول عمل نخبة كبيرة من الموظفات والإداريات الناجحات في مركز جونز هوبكنز، استحضر نموذج رائع يعد أفضل ما يمكن التدليل به على مثل هذا التميز والنجاح السعودي مع كل مايمتلكنه من مقومات النجاح بذكاء وطموح عالي، وخير مثال على ذلك السيدة هنادي الدوسري، فهي نموذج رائع يختزل هذه النجاحات ويؤكد ثمرة هذه الرؤية. وبتفصيل أكثر أعود للبدايات عندما استلمتْ رئاسة مركز جونز هوبكنز بأرامكو السعودية في عام 2020 م، حينها لم تكن هنادي المسؤول الأول بإدارة طب الأسنان حيث كانت تشغل منصب مدير العمليات آنذاك، ومع مغادرة المدير السابق كان هناك حاجة إلى اختيار شخص مؤهل لاستلام المنصب، على إثر ذلك قمت باختيار هنادي مباشرة بلا أي تردد من بين العديد من الأسماء المقترحة والمطروحة وذلك لعدة إعتبارات في مقدمتها أن لديها الخبرة والإلمام الكافي من خلال تجربة عملية تجاوزت 25 عاماً، تدرجت خلالها في عدة مناصب بعيادة الأسنان، مايجعلها أكثر دراية وتمكناً بمهام هذا العمل. ويضاف الى ذلك امتلاكها للشهادات العليا ‏ والدورات المطلوبة المؤهلة لها لتشغل هذا المنصب. كما جاء اختيارها من موقع الاختبار الذاتي للوقوف على إمكانياتها كسيدة سعودية ملهمة بعد فتح المجال لاستثمار الفرصة التي أتيحت لها لتثبت قدراتها ضمن برنامج ورؤية المملكة 2030 لتمكين المرأة السعودية”

واضاف ” لدى هنادي شغف لا ينتهي فهي ملتزمة بالأنظمة والقوانين، ولديها القدرة والتوازن بين تقديم أعلى جودة للمريض، و أفضل تعامل في محيطها العملي لكل من الزملاء والموظفين والإداريين ، من خلال إشراكهم في القرارات المهمة ورفع الروح المعنوية التي لها انعكاساتها على مستوى العطاء و الرضا الوظيفي، وفي هذا دليل على مدى وعي هنادي وتمكنها من مهارة الذكاء العاطفي والوظيفي واستخدامه بالشكل الأمثل في الوسط الاداري والعملي”.

اقرأ أيضاًالمجتمعتنظيم الحفل الختامي للدورة الأولى لجائزة الأمير عبدالعزيز بن عياف لأنسنة المدن الاثنين المقبل

وعن ماحققته هنادي يقول “هنالك العديد من الإنجازات التي يصعب حصرها في كلمات لكن تجربتها في الجودة ودعم المرضى من خلال جلب أفضل المعدات والأجهزة الحديثة التي تساعد في التطوير تعد من الأمور التي تدعو للفخر لأنها بذلت وفريق عملها الجهد الكبير في الحصول على هذا الامتياز المتفرد”.
ويلفت د. وولش النظر إلى محور أساسي في قواعد العمل المتقن والمكتسب بالخبرة والتجربة، حيث ذكر أن هنادي لم تحقق أو تصل إلى ما وصلت إليه كونها سيدة أو لديها معارف وعلاقات داعمة، ولكن هذا النجاح تحقق كونها قائدة متمكنة تسعى دائماً للتطوير ومواجهة التحديات، فقد أنهت برنامجاً صعباً مكثفاً لتأهيل القادة لدى أرامكو السعودية بامتياز رغم أنه ليس مرتبط بصورة مباشرة في طبيعة عملها.

وأضاف “أحد أهم الميزات التي تمتلكها هنادي برأيي كشخص مسؤول عنها بصورة مباشرة إنها تتحلى بشجاعة الابتكار والتعلم من الأخطاء لذلك هي شخصية خلاقة، تقدم بمعية فريق عملها الأفكار المتجددة وغير التقليدية التي بدورها تساهم في رفع مستوى الجودة ، ذلك يجعلني أعود لقول الكاتب الأمريكي ديفيد إستس في تعريف “الغباء” انه تكرار فعل نفس الأشياء وتوقع نتيجة مختلفة، هذا التوصيف للتوقعات المغايرة رغم التكرار يجعلنا نلمس مدى الوعي الذي تعمل على أساسه هنادي فهي متجددة بشخصها وأفكارها، و أتمنى أن يكون لدينا نسخ مكررة منها لأن شخصيتها مختلفة وإيجابية في كل الظروف مهما تعاظمت التحديات”.

مما يجدر ذكره أن الدكتور وولش تم تصنيفه على أنه أحد أبرز الشخصيات العالمية العاملة في المجال الطبي لعام 2023 ، فضلاً عن عمله رئيساً للخدمات الطبية بجونزهوبكنز أرامكو السعودية منذ عام 2020 حتى تاريخه.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية المرأة السعودیة

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»

افتتح العميد محمد البريك العامري، مدير مديرية ترخيص السائقين والآليات بشرطة أبوظبي، مكتب تقديم باقات الخدمات الاختيارية المميزة لتدريب وتأهيل السائقين، وذلك بحضور خالد الشميلي، الرئيس التنفيذي للإمارات لتعليم القيادة وعدد من الضباط.

وأكد العميد العامري أن الباقات الاختيارية الجديدة التي أطلقتها شرطة أبوظبي في إطار استراتيجيتها لإسعاد المجتمع بالتعاون مع الإمارات لتعليم القيادة تهدف إلى تدريب وتأهيل السائقين ضمن مواعيد مرنة وخدمات احترافية، وتتضمن خدمات متميزة تشمل توفير نقل خاص للطالب «المتدرب» من مقر الشركة وإليه مع سائقٍ خاص، وتوفير مواقف سيارات مخصصة ضمن الاهتمام المستمر باستباقية وجودة الخدمات وتعزيز أمن الطرق.

مقالات مشابهة

  • مبادرات مركز "القيادات النسائية" بجامعة الأميرة نورة تخدم أكثر من 700 مستفيدة
  • نساء السعودية يشاركن لأول مرة في تغيير كسوة الكعبة المشرفة
  • لأول مرة.. المرأة السعودية تشارك في مراسم تغيير كسوة الكعبة
  • نابلس مثالًا.. هكذا يعمل الاحتلال لجعل الضفة غير قابلة للحياة
  • تفاصيل مشاركة وفد عضوات الشورى باجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • وفد عضوات الشورى يشارك في اجتماعات مجموعة العشرين للبرلمانيات
  • رسالتان من القيادة السعودية للرئيس الإيراني الجديد ‘‘مسعود بزشكيان’’ عقب فوزه في الانتخابات
  • وكالة: القيادة السعودية تهنئ بزشكيان بانتخابه رئيسا لإيران
  • لهذا السبب... نادين الراسي تتصدر تريند جوجل في السعودية
  • شرطة أبوظبي تفتتح مكتب «الباقات المميزة»