أفاد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، بأن قوات الاحتلال الإسرائيلي منعت من دون سن الـ60 عاما من دخول المسجد الأقصي.

وفى سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية ارتفاع حصيلة الشهداء والجرحى نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل منذ السابع من أكتوبر الماضي على قطاع غزة والضفة الغربية، إلى 11208 شهداء ونحو من 29.

500 جريح، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن 11025 شهيدًا سقطوا في قطاع غزة، وأصيب أكثر من 27 ألفًا، وفي الضفة الغربية توفي 183 شهيدًا، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى حوالي 2500 جريح.

4506 شهداء من الأطفال الفلسطينيين

وأضافت الوزارة أن من بين الشهداء 4506 أطفال، و3027 سيدة، و678 مسنًا، فيما بلغ عدد المفقودين نحو 2700 مواطن، بينهم أكثر من 1500 طفل، ويشكلون ما نسبته 74% من الشهداء.

كما توقف 19 مستشفى من أصل 35، كما تم إغلاق 71% من جميع مرافق الرعاية الأولية في جميع أنحاء غزة بسبب الأضرار أو نقص الوقود.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة حصار غزة اخبار غزة فلسطين

إقرأ أيضاً:

حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان

نفى "حزب الله" أن تكون قوات الجيش الإسرائيلي قد دخلت إلى لبنان، وأن تكون المباني السكنية التي قصفت أمس في الضاحية تضم أسلحة أو مخازن أسلحة.

حزب الله: قصف قاعدة غليلوت في ضواحي تل أبيب حزب الله يستهدف تحركات وتجمعات لجنود إسرائيليين.. تفاصيل

وبحسب "روسيا اليوم"،  قال مسؤول العلاقات الإعلامية بـ"حزب الله" محمد عفيف في تصريح إن "كل الادعاءات الصهيونية أن قوات الاحتلال دخلت لبنان كاذبة"، مؤكدا أنه "لم يحدث أي اشتباك بري مباشر بعد بين مجاهدي المقاومة وقوات الاحتلال".

وشدد على أن "مجاهينا مستعدون للمواجهة مع قوات العدو التي تتجرأ أو تحاول دخول أراضي لبنان"، مضيفا: "سنلحق أكبر الخسائر في قوات العدو التي تحاول دخول الأراضي اللبنانية".

من جهتها، قالت العلاقات الإعلامية في "حزب الله" في بيان إنه "لا صحة لادعاءات العدو الصهيوني الكاذبة عن وجود أسلحة أو مخازن أسلحة في المباني المدنية ‏ومن بينها مبنى قناة الصراط التي استهدفها بالقصف في الضاحية الجنوبية أمس".

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: 41638 شهيدًا حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة.. فيديو
  • مراسل «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال يعرقل دخول المساعدات إلى غزة
  • حزب الله ينفي دخول الجيش الإسرائيلي إلى لبنان
  • القدس في سبتمبر.. شهداء ومعتقلون وآلاف المستوطنين يقتحمون الأقصى
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41615 شهيدًا
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء غزة لـ 41615 وإصابة 96359 آخرين
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة إلى ستة شهداء
  • “الصحة الفلسطينية”: استشهاد 16859 طفلًا منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى