ندّد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، يوم الجمعة، بانتهاكات القوات الإسرائيلية في قطاع غزة عشية قمتين عربية وإسلامية ستركزان على الحرب المستمرة منذ أكثر من شهر

اعلان

وقال الحاكم الفعلي للسعودية، خلال كلمته أمام قمة سعودية إفريقية في الرياض: "ندين ما يشهده قطاع غزة من اعتداء عسكري واستهداف المدنيين واستمرار انتهاكات سلطة الإحتلال الإسرائيلية للقانون الدولي الإنساني".

وأضاف "نؤكد ضرورة وقف هذه الحرب والتهجير القسري، وتهيئة الظروف لعودة الإستقرار وتحقيق السلام".

إنّ التقارب بين المملكة والدولة العبرية "يقترب" كل يوم أكثر. محمد بن سلمان وليّ العهد السعودي

بدأت الحرب في غزة بعدما شنت حماس هجوماً غير مسبوق داخل الأراضي الإسرائيلية أسفر عن مقتل 1400 شخص  غالبيتهم من المدنيين وأخذ نحو 240 رهينة.

وتشن إسرائيل منذ ذلك الحين قصفاً عنيفاً لا هوادة فيه على قطاع غزة المحاصر، البالغ عدد سكانه 2,4 مليون نسمة، وقتلت فيه 11 ألف فلسطيني على الأقل غالبيتهم مدنيون، وبينهم أكثر من 4500 طفل وفق وزارة الصحة في غزة.

انخفاض أرباح أرامكو السعودية بنسبة 23 بالمئة في الربع الثالث من 2023

وعرقلت الحرب جهود التوصل لاتفاق تطبيع بين إسرائيل والسعودية، وكان الأمير محمد قد قال في أيلول/سبتمبر إنّ التقارب بين المملكة والدولة العبرية "يقترب" كل يوم أكثر.

وانتقدت الرياض مرارًا وتكرارًا الهجمات الإسرائيلية على المدنيين في بيانات رسمية، لكنّ تصريحات الجمعة كانت العلنية الأولى للأمير محمد.

وجاءت تصريحاته في القمة السعودية الإفريقية، يوم الجمعة، قبل يوم واحد من استضافة المملكة اجتماعيْن طارئين  لجامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي بشأن الحرب في غزة.

شاهد: قصف إسرائيلي عنيف على شمال غزة خلال ليل الخميس-الجمعة

كما أدان رئيس مفوضية الإتحاد الأفريقي موسى فكي محمد الجمعة "العنف الفاضح" الذي يتعرض له الفلسطينيون.

وقال "إننا ندعو إلى قفزة حقيقية وعملية لوقف التدمير الفوري لغزة وقتل الآلاف من أهلها من أجل إعطاء زخم قوي للحل السياسي من خلال تبني حل الدولتين".

وأبلغ ولي العهد السعودي القمة أن بلاده ستستثمر 25 مليار دولار في أفريقيا من الآن وحتى عام 2030، وهو ما يقرب من ضعف المبلغ المستثمر في العقد الماضي، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية الرسمية.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: مظاهرة في مدينة رام الله للتنديد بالحرب الإسرائيلية على غزة تفادياً لاتساع رقعة النزاع.. ماكرون يدعو الى مساعدة الدول "الضعيفة" في الشرق الاوسط شاهد: "لا أزمة إنسانية في غزة".. إسرائيل تنفي منع إدخال مساعدات إلى القطاع عبر مصر محمد بن سلمان السعودية غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تحت وطأة ما يجري بغزة.. إسرائيل تقرّ قانوناً يجرّم مشاهدة المحتوى "المؤيد للإرهاب" مجموعة السبع الكبرى تدعم "هدنات وممرات إنسانية" في غزة.. ولا وقف لإطلاق النار الحرب في غزة: عشرات الآلاف من الضحايا وحديث عن هدنة 72 ساعة مقابل الإفراج عن 12 رهينة نصفهم أمريكيون زلزال بقوة 6,9 درجات يضرب بحر باندا قبالة اندونيسيا توجيه اللوم للنائبة الديمقراطية رشيدة طليب بسبب تعليقات عن حرب إسرائيل على حركة حماس في غزة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. شبح نكبة جديدة يطارد الفلسطينيين في غزة.. وإسرائيل تستهدف منظمة في سوريا أطلقت مسيرة باتجاه إيلات يعرض الآن Next غارات جوية متزامنة على مستشفيات غزة وساعات قليلة قبل خروجها عن الخدمة يعرض الآن Next شاهد: "لا أزمة إنسانية في غزة".. إسرائيل تنفي منع إدخال مساعدات إلى القطاع عبر مصر يعرض الآن Next شاهد: بوتين يزور مقر العمليات العسكرية في مدينة روستوف الأوكرانية يعرض الآن Next تفادياً لاتساع رقعة النزاع.. ماكرون يدعو الى مساعدة الدول "الضعيفة" في الشرق الاوسط

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف مظاهرات الشرق الأوسط ضحايا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: محمد بن سلمان السعودية غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى قصف مظاهرات الشرق الأوسط ضحايا إسرائيل حركة حماس غزة قطاع غزة فلسطين الصراع الإسرائيلي الفلسطيني العهد السعودی یعرض الآن Next الحرب فی غزة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين

السعودية – بحث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع السيناتور الأمريكي كوري بوكر امس الأربعاء، العلاقات الثنائية وأوجه التعاون بين البلدين.

وجاء ذلك خلال استقبال الأمير محمد بن سلمان للسيناتور كوري بوكر عضو الحزب الديمقراطي عن ولاية نيوجيرسي بمجلس الشيوخ الأمريكي، والوفد المرافق له في جدة، حيث جرى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

واستعرض الأمير محمد بن سلمان مع السيناتور كوري بوكر، علاقات الصداقة الثنائية، وأوجه التعاون بين البلدين.

وحضر الاجتماع الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان، سفيرة السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء مستشار الأمن الوطني الدكتور مساعد بن محمد العيبان.

فيما حضر من الجانب الأمريكي سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى المملكة مايكل راتني وعدد من المسؤولين.

المصدر : RT

 

مقالات مشابهة

  • بسبب صواريخ حزب الله.. كريات شمونة شمالي إسرائيل تتحول إلى مدينة مهجورة
  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • شاهد: من بوليوود إلى الملاعب.. ألمع نجوم الهند يتألقون في حفل ما قبل زفاف أنانت أمباني
  • دون طرح موضوع العضوية.. اجتماع مرتقب للناتو لبحث استمرار الدعم لأوكرانيا
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • موجات الحر تهدّد الملايين في الولايات المتحدة الأمريكية
  • شاهد: شمال إسرائيل مشتعل مستعر وحرائق واسعة في الجولان بعد إطلاق حزب الله 200 صاروخ
  • حرب غزة: هجوم لحزب الله بـنحو 200 صاروخ و20 مسيرة على شمال إسرائيل وعشرات القتلى في القطاع
  • ولي العهد السعودي يجتمع مع سيناتور أمريكي ويستعرض العلاقات بين البلدين
  • مقتل 5 وإصابة العشرات في هجوم روسي صاروخي وبالمسيرات يضرب دنيبرو شرق أوكرانيا