المناطق _ واس

أكد فخامة الرئيس إيفاريست ندايشيمي، رئيس جمهورية بوروندي أهمية القمة التي تأتي ضمن جهود المملكة العربية السعودية وما تقوم بها من أعمال في إطار التعاون بينها وبين الاتحاد الأفريقي، مبينًا أن القمة تعد فرصة لإحياء العلاقات جمهورية بورندي وأفريقيا وبينها وبين والمملكة العربية السعودية التي ظهرت بقوة من خلال صندوق التنمية السعودي وكثير من الاتفاقيات الموقعة منذ العام 1980م وحتى يومنا هذا.

وأشار في كلمته في القمة السعودية الأفريقية المنعقدة حاليا بمدينة الرياض إلى ما تقوم به جمهورية بوروندي من جهود تنموية وتطورية من خلال برنامج رؤيتها 2060 خاصة ما يتعلق بالإنتاج الزراعي والمبادرات المتعلقة به وتوفير المواد التي تحتاجها البلاد، وفتح المجال أمام الشراكات الواعدة بينها وبين المملكة بما يسهم في زيادة الإنتاج والوصول إلى الزراعة التقنية التي تمكن من التحويل وتخزين المواد، واستخدام الموارد التعدينية المتعددة واستخدامها الاستخدام الأمثل والاستفادة منه وتوريدها وتصديرها عبر المستثمرين المحليين والأجانب وخاصة المستثمرين من المملكة وصندوق التعاون العربي السعودي.

أخبار قد تهمك رئيس جمهورية سيشل: القمة السعودية الأفريقية تشكل نقلة محورية حيوية في الشراكة 10 نوفمبر 2023 - 6:36 مساءً رئيس جمهورية كوت ديفوار: انعقاد القمة السعودية الأفريقية يؤكد الالتزام الثابت للمملكة في دعمها لتنمية دول أفريقيا 10 نوفمبر 2023 - 6:18 مساءً

واستعرض رئيس جمهورية بورندي أوجه التعاون المشترك في بين بلاده والمملكة في مجال العمل الاجتماعي لمقاومة الفقر والعوز من خلال عقد شراكات مثمرة عن طريق صندوق التنمية السعودي خاصة في مجال البنى التحتية والمساكن والطاقة والتعدين والسياحة والعمل الإلكتروني وغيره من الميادين.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: القمة السعودية الأفريقية القمة السعودیة الأفریقیة رئیس جمهوریة

إقرأ أيضاً:

وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية

وصل الأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز وزير الدفاع السعودي، والوفد المرافق له، اليوم الثلاثاء، للعاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية، بتوجيه من القيادة السعودية.

رئيس الجمهورية السيد رجب طيب أردوغان، يستقبل وزير الدفاع السعودي خالد بن سلمان آل سعود، في المجمع الرئاسي بالعاصمة أنقرة. pic.twitter.com/jvVxF4zC4Z

— الرئاسة التركية (@tcbestepe_ar) July 2, 2024

وكان في استقباله لدى وصوله لمطار إيسنبوغا الدولي بأنقرة رئيس هيئة الصناعات الدفاعية التركية البروفيسور خلوق غورغون، وعدد من كبار المسؤولين.

وسيعقد الأمير خالد بن سلمان خلال الزيارة عدداً من اللقاءات؛ لبحث العلاقات الثنائية، وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

مقالات مشابهة

  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان للمشاركة في قمة شنغهاي
  • نيابة عن رئيس الدولة.. سعود بن صقر يصل كازاخستان على رأس وفد الإمارات المشارك في قمة منظمة شنغهاي للتعاون
  • الوزير المنجد يبحث مع رئيس بعثة مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تعزيز التعاون المشترك
  • الأمين العام لمجلس التعاون يؤكد أهمية تعزيز العمل بين المجلس والاتحاد الدولي للملاحة الفضائية
  • وزير الدفاع السعودي يصل أنقرة في زيارة رسمية
  • ميقاتي يؤكد متانة العلاقات الأخوية بين لبنان والسعودية
  • وزير الصحة يستقبل ممثلي شركة فايزر لمناقشة تعزيز سبل التعاون المشترك
  • رئيس حزب «الغد»: يجب على الحكومة الجديدة إعطاء الأولوية لملفي الصحة والتعليم
  • وزير الأشغال اللبناني يؤكد انفتاح موسكو على التعاون مع بيروت
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية بوروندي بذكرى استقلال بلاده