افتتح العرض المسرحي "نور في عالم البحور" ليالي عرضه، على مسرح متروبول بالعتبة، مساء أمس الخميس، بنجاح ساحق ليرفع المسرح لافتة كامل العدد، وذلك برعاية المخرج خالد جلال رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي والقائم بأعمال رئيس البيت الفني للمسرح.

 العرض من إنتاج فرقة المسرح القومي للأطفال بقيادة المخرج عادل الكومي، وهو ضمن خطة العروض المسرحية للبيت الفني للمسرح ،التي أعلن عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مطلع يناير الماضي تحت شعار "2023 عام جديد ومسرح جديد" بالمسرح القومي بالعتبة .

 "نور في عالم البحور"، من تأليف وأشعار محمد زناتي، وإخراج شادي الدالي، وموسيقى وألحان هاني شنودة، وديكور عمرو أشرف، وملابس مروة عودة، واستعراضات مناضل عنتر، وماسكات حنا حبشي، وأعمال نحت مصطفى فكري.

 يعد هذا العمل أول تعاون يجمع بين الموسيقار هاني شنودة، والكاتب والشاعر محمد زناتي، وثاني لقاء بين الدالي وزناتي بعد عرض
"السندباد"، الذي قدم على مسرح البالون بالعجوزة.
العرض المسرحي تدور أحداثه  في عالم البحار من خلال رحلة شيقة بين "نور" الإنسان و"حور" ابنة ملك البحور وجميع الكائنات البحرية بمساعدة مارد يظهر لـ"نور"، لإنقاذ عالم البحار من التلوث الذي يتسبب فيه الإنسان.

 المسرحية  بطولة الفنان محمد عادل، وألحان المهدي، وسيد جبر، وراندا إبراهيم، ومحمد سعداوي، وأحمد أوسكار، وخالد سعداوي، ومحمد عبد الفتاح، وأحمد حلمي.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: نور فى عالم البحور فی عالم

إقرأ أيضاً:

افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني للمخرج خالد جلال

شهدت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، والدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، افتتاح العرض المسرحى "حاجة تخوف" أمس الخميس، على مسرح مركز الإبداع الفني برئاسة المخرج خالد جلال .

تفاصيل عرض "حاجة تخوف"

"حاجة تخوف"، هو عرض مشروع تخرج الدفعة B من قسم التمثيل ( دفعة على فايز ) باستوديو المواهب، صياغة وإخراج خالد جلال، مخرج منفذ علا فهمي، بحضور كوكبة من الفنانين والكتاب.

وعقب نهاية العرض وجه المخرج خالد جلال، الشكر والتقدير للدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لاهتمامها بحضور افتتاح العرض، كما وجه الشكر للدكتور وليد قانوش لاهتمامه بكل ما يقدم بمركز الإبداع الفنى فى مختلف الأنشطة الثقافية والفنية .

سبب اطلاق أسم "على فايز" على دفعة المخرج خالد جلال

وقد أطلق المخرج خالد جلال اسم "على فايز" على هذه الدفعة، تخليدا لذكرى أحد تلامذه الذي وافته المنية خلال فترات التدريب، والذى كان أحد نجوم برنامج الدوم، وضمه المخرج خالد جلال الي مركز الابداع ليكون ضمن فريق العرض المسرحي .

نجاح ورش مركز الإبداع الفني

يشار إلى أن المخرج خالد جلال، استطاع من خلال ورش مركز الإبداع الفني تقديم عدد كبير من الفنانين للساحة الفنية عبر دفعات مختلفة، وأصبح معظمهم نجوم الصفوف الأولي سواء فى المسرح أو فى السينما أو فى التليفزيون، وقدم عروضا حققت نجاحا كبيرا علي المستويين الجماهيري والنقدي، منها: "هبوط اضراري، أيامنا الحلوة، قهوة سادة، سلم نفسك، سينما مصر، بعد الليل" .

مقالات مشابهة

  • بالصور.. استقبال حافل لـ "نوستالجيا 80/ 90" ببورسعيد
  • افتتاح أولى ليالي "لعبة النهاية" على مسرح الطليعة.. صور
  • مسرح السامر يشهد عرض آه يا ليل يا قمر لقومية أسوان
  • قومية الفيوم تعرض "مركب بلا صياد" بمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • "أوبرا العتبة" يرفع لافتة كامل العدد في أولى لياليه بالطليعة.. صور
  • افتتاح عرض "حاجة تخوف" بمركز الإبداع الفني للمخرج خالد جلال
  • بحضور وزيرة الثقافة.. افتتاح عرض "حاجة تخوف" على مسرح الإبداع الفني
  • مسرح الدولة يرفع شعار كامل العدد.. والجمهور يزين دور العرض من القاهرة إلى الإسكندرية
  • بحضور عدد كبير من الفنانين.. عرض ناجح بدار الأوبرا المصرية لفيلم جحر الفئران للمخرج محمد السمان
  • تعرف على سبب توقف عرض "الحلم حلاوة" على مسرح متروبول