قال ضباط كبار في جيش الاحتلال الاسرائيلي اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 ، إن اهداف الحرب على غزة لن تحقق إذا انتهت خلال أسبوع أو اثنين.

أخبار غـزة الآن لحظة بلحظة عبر قناة تليجرام وكالة سوا الإخبارية

وأضاف الضباط في الجيش الإسرائيلي إنه يجري الاستعداد لإمكانية مهاجمة إسرائيل من مناطق أخرى، مثل إيران والعراق، طالما أن الحرب على غزة مستمرة، وأشاروا إلى أن قطاع غزة سيبقى الجبهة المركزية بالنسبة لإسرائيل، وتليها الجبهة الشمالية مقابل لبنان، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وأضافوا أن الجيش الإسرائيلي يواجه هجمات، بصواريخ وطائرات بدون طيار، تنطلق من اليمن، وبالأمس أطلقت ميليشيات إيرانية طائرتين بدون طيار من سورية.

ويصف الجيش الإسرائيلي الآن الحرب على غزة بأنها "متعددة الجبهات"، لكنا لا تزال ليست حربا إقليمية شاملة.

وأشار الضباط إلى أنه في حال انتهت الحرب على غزة خلال أسبوع أو اثنين، فإن "أهداف الحرب لن تتحقق". ويأتي ذلك في أعقاب تصريحات مسؤولين أميركيين بأن مدة الحرب محدودة، وأن ذلك بسبب أعداد المدنيين القتلى المرتفع للغاية في قطاع غزة.

وأضافوا أن على المستوى السياسي منح الجيش نفسا طويلا من حيث استمرار الحرب والاستمرار بتجنيد قوات الاحتياط. وقال الضباط إن المقصود هو عمليات إنسانية وأخرى تسمح باستمرار الحرب.

وتابع الضباط أن حالة التأهب عند الحدود اللبنانية مستمرة، وأن التقديرات هي أنه سيتم الحفاظ على هذا التأهب طوال فترة الحرب في قطاع غزة.

وأضافوا أن قيادة الجيش الإسرائيلي تدرك أن حربا في الشمال تلزم بتوجيه موارد لها، لكن في هذه الحالة أيضا سيكون الجيش الإسرائيلي ملزما بالعودة إلى إنها أهداف الحرب في غزة.

وأشار الضباط الإسرائيليون إلى أن القتال في جميع الجبهات يؤدي إلى تدخل الدول العظمى، وأن روسيا استضافت قياديين في حركة حماس مؤخرا، وأن الصين تحرك أمورا من خلف الكواليس، وتشكلان "كتلة" ضد إسرائيل والولايات المتحدة.

المصدر : وكالة سوا - عرب 48

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجیش الإسرائیلی الحرب على غزة

إقرأ أيضاً:

‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها

قال ‏الجيش الإسرائيلي، إنه رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها بينما سقطت البقية في مناطق مفتوحة دون وقوع إصابات.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • الجيش الأمريكي يعترف بإسقاط طائرتين من طراز “إم كيو-9” خلال أسبوع في اليمن
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • إعلام إسرائيلي: الجيش نقل الفرقة 98 من قطاع #غزة إلى القيادة الشمالية استعدادا لاحتمالية توسعة الحرب ضد #حزب_الله في جنوب #لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل جندي وإصابة 3 شمالي غزة
  • عاجل | الجيش الإسرائيلي: مقتل 4 عسكريين بينهم ضابط في كمين في منطقة رفح جنوبي قطاع غزة عصر أمس
  • خالد مشعل: الجيش الإسرائيلي في حالة استنزاف
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة
  • إسرائيل تعلن توسيع أهداف الحرب
  • ‏الجيش الإسرائيلي: رصد عدد من القذائف تعبر من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية وتم اعتراض بعضها