اكتمل إجلاء نحو 12 طفلًا مصابًا بالسرطان أو باضطرابات الدم الأخرى، مع مرافقيهم، من قطاع غزة إلى مصر والأردن لمواصلة علاجهم. ومن المتوقع إجلاء المزيد منهم في إطار هذه المبادرة. ولتيسير هذه العملية، نسقت منظمة الصحة العالمية ومستشفى سانت جود لبحوث طب الأطفال مع مسؤولين من مصر وإسرائيل والأردن والأراضي الفلسطينية المحتلة والولايات المتحدة الأمريكية.



معلوم أن تحالف سانت جود العالمي هو تجمع عالمي للمعاهد والمؤسسات المتخصصة في مساعدة الأطفال المصابين بالسرطان وغيره من الأمراض الصعبة.

ومع ترحيب المنظمة بإجلاء الأطفال المحتاجين إلى العلاج من السرطان، فإنها تؤكد ضرورة استمرار عمليات الإجلاء الطبي المنظمة لأصحاب الحالات الخطرة من الجرحى والمرضى. ولتحقيق ذلك، فإن المنظمة وسانت جود ملتزمتان بتيسير إجلاء المزيد حسبما تسمح الحالة الصحية للمرضى والظروف الأمنية.

وقال الدكتور تيدروس أدحانوم غيبريسوس، المدير العام للمنظمة: "أشعر بالارتياح لأن الأطفال المرضى ممن هم في أمس الحاجة للرعاية الطبية قد نجوا من المصير المجهول الذي كان يتهددهم في غزة ليواصلوا تلقي العلاج اللازم في مصر والأردن.

وفي عام 2022، كانت قد شُخِّصت إصابة 122 طفلًا في قطاع غزة بالسرطان، ومعظمهم بسرطان الدم تحديدًا. ولكن هؤلاء الأطفال لا يتلقون إلا جزءًا من الرعاية المفترضة لمرضى السرطان داخل غزة بسبب الافتقار للامكانيات، وعليه فهم بحاجة للإحالة إلى المستشفيات في الضفة الغربية، بما في ذلك القدس الشرقية، وفي مصر وإسرائيل والأردن لتلقي باقي العلاج.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

بعد وصلة تعذيب.. نادين الراسي تنقذ طفلا من والدته

نادين الراسي.. تصدرت الفنانة نادين الراسي تريند محرك البحث الشهير «جوجل» ومواقع التواصل الإجتماعي، بعد نشرها مقطع فيديو لسيدة تضرب نجلها فتدخلت وقامت بإنقاذه وتعنيف والدة الطفل.

نادين الراسي

نشرت نادين الراسي، مقطع الفيديو عبر حسابها الرسمي على موقع الصور والفيديوهات «إنستجرام» وعلقت: «بتحمَّل كامل المسؤوليّة هذا إن أخطأت! على أمل تحرُّك المعنيّين!».

وأضافت نادين الراسي: «الطفل صار إلو شهرين عم يتعنَّف والضيعة بتشهَد وساقبت سمعت الصّوت الليلة. إقتضى التوضيح».

View this post on Instagram

A post shared by نادين الراسي Nadinealrassi (@nadinealrassi)

وظهرت نادين الراسي في الفيديو، وهي تصرخ بوجه والدة الطفل وتقول: «ممنوع وحرام، لا يحقّ لكِ ضربه»، فيما كانت الأم تردّ قائلة: «كان يكذب عليّا».

ولاقي الفيديو تفاعلاً واسعاً بين جمهور السوشيال ميديا، فانقسمت الآراء حوله بين مُنتقد لـ تدخل الراسي في خصوصية الأم وابنها بعد اقتحامها المنزل برفقة كاميرا تصوير، وبين مؤيد لردّة فعلها البطولية على حسب تعبير البعض الآخر، حرصاً منها على حماية الطفل من العنف الأسري.

نادين الراسي

وتشارك الفنانة نادين الراسي في مسلسل «عرابة بيروت»، وتلعب به شخصية مي، وهي تؤمن بالحب والحياة والمسؤولية والعائلة، ولكن للأسف يخيب أملها في كثير من الأمور التي آمنت بها.

مسلسل «عرابة بيروت» من بطولة نور الغندور، مهيار خضور، جوليا قصار، نادين الراسي، جيسي عبدو، كارول عبود، عمار شلق، رودني الحداد، بديع أبو شقرا، رولا بقسماتي، رندة كعدي، غابريال يمين، إيلي متري، وآخرين. قصة مازن طه ونور شيشكلي. وإخراج فيليب أسمر.

اقرأ أيضاًبعد إرضاع نادين الراسي لشقيقها.. سعاد صالح توضح حكم الشرع

نادين الراسي: أصبحت قريبة من الله بعد وفاة أخي جورج

بعد واقعة ضربها.. نادين الراسي تكشف التطورات الصحية لـوالدتها

مقالات مشابهة

  • القبض على شخص اغتصب طفلاً في محافظة الديوانية بالعراق
  • 16 شهيدا و50 مصابا في قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تأوي نازحين بمخيم النصيرات
  • وفد أردني يبحث إمكانية تسيير خط مباشر بين ليبيا والأردن
  • بطريرك السريان الكاثوليك يحتفل بقداس المناولة الأولى لـ 74 طفلاً في أستراليا
  • بعد وصلة تعذيب.. نادين الراسي تنقذ طفلا من والدته
  • الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان الفلسطينيين من غزة تصل أبوظبي لتلقي العلاج ‎
  • الفيفا يحسم الموضوع .. عمان والكويت والأردن تدعم خوض فلسطين التصفيات بأرضها
  • وصول الدفعة الـ 18 من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان من غزة لتلقي العلاج
  • البرهان يتلقى رسالة شكر وتقدير من المدير التنفيذي لمنظمة اليونيسف
  • ارتفاع الحرارة في أوروبا ..ما تأثيره على الجزيرة العربية والأردن الفترة المقبلة