شنت مراكز محافظة الدقهلية قيامها حملات إزالة تعديات ومخالفات بناء مخالف على الأراضي الزراعية والأراضي المملوكة للدولة، وتمكنت من ضبط عدد من المخالفات وجرى إزالة التعديات بهدف التصدي لها والتخلص منها في المحافظة.

إزالة تعديات ومخالفات بناء بالدقهلية 

في مركز ومدينة دكرنس نفذت رئاسة مركز ومدينة دكرنس حملة لإيقاف أعمال حفر مخالفة في منطقة طريق محطة القطار، وتم أيضا متابعة أعمال البناء وفحص رخص المباني للتأكد من عدم وجود أي مخالفات، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة طبقاَ للقانون.

وأكد المركز في بيان لها أنه سيتم استبعاد أي موظف أو مسؤول متقاعس عن أداء عمله، لافتا إلى أنه لا تهاون في حق الدولة، وسيتم التصدي بكل حزم لأي تعديات تتم على دون ترخيص في ظل بناء مدينة جديدة.

وشن مركز ومدينة شربين حملة لرفع الإشغالات من الشوارع الرئيسية بالمدينة والتنبيه على أصحاب المحال التجارية بعدم إشغال الطريق العام واستغلاله في عرض المنتجات والبضائع التي تؤدي إلى عرقلة حركة المرور ورفع الإشغالات الثابتة والمتحركة؛ حفاظا على السيوله المرورية.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حملات إزالة إزالة تعديات مخالفات مخالفات تعديات محافظة الدقهلية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا: حملة لاسترداد أراضي أملاك الدولة على مساحة 2000 فدان بالطريق الصحراوي

شنت الوحدة المحلية بمركز ديرمواس في محافظة المنيا حملة مكبرة بقرية دلجا على الطريق الصحراوي الغربي، أسفرت عن استرداد 9 أفدنة وإزالة كافة التعديات القائمة عليها، بما في ذلك المباني المخالفة، إلى جانب 13 حالة على مساحة 500 فدان تم تقدمها لدفع الأقساط ومقدم التعاقد، وفي مركز العدوة تم استرداد 14 حالة على مساحة 1873 فدانا بالظهير الصحراوي الغربي عند قريتي عطف حيدر والشيخ مسعود.

استعادة أراضي أملاك الدولة

تأتي هذه الحملات ضمن توجيهات اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، لاستعادة أراضي أملاك الدولة من المواطنين الذين لم يستكملوا إجراءات تقنين أوضاعهم ولم يتعاقدوا مع إدارة أملاك الدولة بالمحافظة.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي هذا السياق، ناشد المحافظ جميع المواطنين الذين سبق لهم التقدم بطلبات لتملك الأراضي التي قاموا باستصلاحها، بضرورة الإسراع في استكمال إجراءات التعاقد مع الجهات المعنية وفقًا للقوانين واللوائح المنظمة.

مقالات مشابهة

  • إزالة 10 حالات تعدِِ على الأراضي الزراعية.. والقبض على 3 أشخاص اعترضوا حملات الإزالة بالفيوم
  • ما عقوبة التعدي على أراضي أملاك الدولة وفقا للقانون؟
  • بالصور.. حي الدقي يستجيب لشكاوى المواطنين ويزيل أعمال بناء مخالف بـ"عبدالمنعم رياض"
  • بالصور.. حملات بمراكز الجيزة لإزالة جمالونات مخالفة وتعديات بمركز أوسيم
  • محافظ الجيزة يتفقد مركز شباب نزلة ترجم بمركز ومدينة أطفيح
  • محافظ المنوفية يتابع مستجدات الموقف النهائي لملف تقنين أراضي أملاك الدولة
  • غدًا.. ضعف المياه عن مركز ومدينة ناصر والميمون لإجراء الصيانة ببني سويف
  • 3 أشقاء يعتدون بالضرب على رئيس مركز ومدينة أبو النمرس
  • محافظ المنيا: حملة لاسترداد أراضي أملاك الدولة على مساحة 2000 فدان بالطريق الصحراوي
  • صندوق دعم الزواج بحكومة حمّاد يبحث مع مصلحة أملاك الدولة توفير قطع أراضي لصالح الصندوق