تحتفل جمعية مصر المستقبل التابعة لمركز العدوة - محافظة المنيا بصدور العدد الثانى من المجلة الدورية الخاصة بها ، وذلك فى إطار اهتمامها بالمواهب الشابة ، وتقديم خدمة تعليمية متميزة لأبناءها، علاوة على مساعدة الأسر الأكثر احتياجًا، حيث تم إصدار العدد الأول منها في أغسطس 2022 م .

العدد الأول من مجلة جمعية مصر المستقبل

 

صدور العدد الثاني من مجلة جمعية مصر المستقبل  نوفمبر 2023 

 

 

فى هذا الصدد قال الشيخ حكيم عبدالله رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المستقبل ، إن من نعم الله على أبناء هذه القرية أن سخر لهم من يعينهم على حفظ كتاب الله  ، وعلى الإعتناء به والعمل بمقتضاه وذلك في رحاب جمعية مصر المستقبل، و التي أخذت بحظ وافر من هذا الجهد المبارك المتواصل في خدمة كتاب الله وخدمة حملته.

و أشار “ حكيم “ فى تصريحات خاصة لـ ” صدى البلد ”، إلى ما تحويه مجلة مصر المستقبل ، والتي أبرزت دور الجمعية البالغ في تطوير وتنمية القرية والقرى المجاورة ،  حيث كانت سباقة في إعداد الخاتمين والخاتمات لكتاب الله عزوجل ، إلى جانب التحفيظ لربات البيوت من خلال التواصل معاهم على الهاتف المحمول لتسهيل عملية الحفظ والمراجعة .

و أوضح رئيس مجلس إدارة جمعية مصر المستقبل أن المجلة أفردت بابًا خاصًا للحديث عن ما يتعلق بتعاون الجمعية مع المؤسسات المختلفة وعلى رأسها الأورمان وبنك حياة بالقاهرة لتقديم المساعدات للأسر الأكثر احتياجًا .

كما قدمت المجلة على صفحاتها مشروع تيسير الزواج، وهو مشروع نفذته " جمعية مصر المستقبل " لتذليل الصعاب التي  تواجه زواج الفتاة اليتيمة، وتفادي المشكلات التي قد تبرز أمام الأم والفتاة عندما لا تجد الأم ما تستطيع أن توفر به احتياجات ومطالب الزواج،  مما قد يؤدي إلى طول فترة الخطبة أو عرقلة إتمام هذا الزواج.

كما تولى جمعية مصر المستقبل بتوفير قوافل طبية مجهزة على أعلى و أحدث مستوى، والتى تأتي فى إطار تقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ، إلى جانب قدرتها على التواصل مع الجهات المختصة لإجراء عمليات مجانية للمرضى وأخرى بنصف التكلفة ، إلى جانب الكثير والكثير من الأنشطة الخدمية والاجتماعية الأخرى . 


جدير بالذكر أن كل من يتشرف بزيارة جمعية مصر المستقبل ، يُسر خاطره بما يراه من تنظيم ونشاط وحُسن توّجه ، إلى جانب التكاتف والتعاون بين الأخوة وشمولية النشاط بين النساء و الرجال ، فجزى الله كل القائمين عليها خيرًا وزادهم توفيقًا وسدادًا ، و أعانهم على القيام بهذا العمل المبارك ، وبارك الله  لكل من ساعدهم ودعمهم بالمال والجهد والمشورة .

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: محافظة المنيا العدوة قوافل طبية الزواج إلى جانب

إقرأ أيضاً:

تقريرٌ يعلن تحديد موعد حرب لبنان.. صحيفة ألمانية تكشف التاريخ!

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية، اليوم الاثنين، نقلاً عن مصادر، أن إسرائيل قد تشن عملية عسكرية ضد "حزب الله" بجنوب لبنان في النصف الثاني من شهر تموز الجاري.

وبحسب الصحيفة، أشار دبلوماسيون غربيون إلى أن العملية العسكرية في جنوب لبنان قد تبدأ "في الأسبوع الثالث أو الرابع من تموز الجاري".

بدورها، نشرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية تقريراً جديداً تحدث فيه المقدم احتياط بالجيش الإسرائيلي يارون بوسكيلا عن تداعيات قرار شنّ هجومٍ إسرائيلي ضدّ "حزب الله" في لبنان.

وفي التقرير الذي ترجمهُ "لبنان24"، يقول بوسكيلا إنَّ السؤال الرئيسي اليوم هو ما إذا كان من الصواب التحرُّك باتجاه لبنان الآن أو تأجيل تلك الحملة العسكريّة لبضع سنوات أخرى، وأضاف: "التصرف الآن يعني أننا بالفعل في حالة حرب، ولدينا الشرعية للتحرك والهجوم، وقد تم بالفعل إجلاء المواطنين".

ويتابع: "إذا لم نفعل ذلك الآن، فليس من المؤكد أننا سنحظى بالشرعية في المستقبل. اليوم، لدينا قدرات هجومية كبيرة جداً لكن ثغرتنا تكمن في القدرة الاستيعابية لمثل تلك الحرب".
ويُردف: "إذا أجلنا العملية للمستقبل، صحيح أننا قد نتمكن من إعادة المواطنين إلى منازلهم بنوع من الاتفاق، لكن العدو أيضاً يتحسن ويطور أنظمة هجوم أكثر دقة. أننا دائماً نتفاعل ولا نبادر، وما تم تأجيله اليوم ربما لن يتم تنفيذه في المستقبل".

ويُكمل: "الأصح هو استغلال الفرصة وشن هجوم ضد لبنان الآن. حزب الله اليوم أضعف مما سيكون عليه في المستقبل. لقد تضررت بتشكيلاته بالفعل ونحن في حالة حرب". 

ومع ذلك، يقول بوسكيلا إنه "يجب إنهاء الحرب في غزة أولاً"، ويضيف: "الانتهاء في غزة يعني على الأقل احتلال رفح وكسر لواء حماس هناك. بعد ذلك، يمكننا تحريك القوات إلى لبنان ومهاجمة حزب الله بشكل كبير".
ويرى بوسكيلا أهمية في تجميع الإنجازات الأمنية في العام المقبل، ويقول: "ما نفعله هذا العام سيشكل السنوات القادمة. كلما حققت إنجازات أكثر الآن، كلما جنينا الثمار في المستقبل". 

مقالات مشابهة

  • جامعة حضرموت تنظم المؤتمر العلمي الدولي الثاني للعلوم الأساسية والتطبيقية والتكنولوجيا تحت شعار ”الإبداع في العلوم والتكنولوجيا .. نحو مستقبل عالي التطور”
  • الهيئة العليا للبحث العلمي تصدر العدد العشرين من سلسلة العلم والتقانة والابتكار
  • صدور العدد الجديد من مجلة "جُند عُمان"
  • صدور العدد 59 من مجلة الحيرة من الشارقة
  • مائدة رمضان الدرامية ٢٠٢٥.. مسلسلات الجزء الثاني فاتح شهية
  • تقريرٌ يعلن تحديد موعد حرب لبنان.. صحيفة ألمانية تكشف التاريخ!
  • الخميس.. مجلة مصر المحروسة تناقش تأثير الذكاء الاصطناعي على الأدب والترجمة
  • صدور العدد 58 من مجلة المسرح
  • العـدد مـئتـــان وستة وأربعون من مجلة فيلي
  • المقاومة العراقية تعلن دخولها المعركة الى جانب حزب الله في حال الحرب الشاملة