قال الدكتور أسامة السعيد، الكاتب الصحفي، إنَّ القمة العربية الطارئة في الرياض غدا السبت، تعد قمة فارقة كونها تأتي في توقيت بالغ الحساسية، لافتاً إلى بعض الآراء التي تقول بتأخر القمة بعض الشيء يمكن الرد عليها بأن «أن تأتي القمة متأخرة خيرٌ من ألا تأتي أبداً».

السعيد: انعقاد القمة العربية مسألة ضرورية

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة له عبر تقنية «زووم»، على شاشة قناة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ انعقاد القمة مسألة ضرورية للغاية، لحاجتنا في هذا التوقيت إلى موقف عربي موحد، يتجاوز أية تباينات في وجهات النظر، ونحن أمام مرحلة مفصلية في مسار الأمن القومي العربي.

محاولة لتصفية القضية الفلسطينية

وتابع الكاتب الصحفي، أنَّ ما يحدث في قطاع غزة الآن ليس مجرد صراع بين فصيل فلسطيني وكيان الاحتلال الإسرائيلي، ولكنه تجاوز ذلك إلى محاولة المحتل الواضحة لتصفية القضية الفلسطينية، وبالتالي نحتاج موقف عربي موحد وقوي لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حرب غزة القضية الفلسطينية العدوان الإسرائيلي قمة الرياض

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار

قال الكاتب الصحفي أسامة السعيد، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حفل تخرج دفعة جديدة من طلاب أكاديمية الشرطة أمس حملت رسائل عديدة ومهمة يريد الرئيس توصيلها للمواطن المصري في المقام الأول وللمحيط الإقليمي المضطرب، إذ أكد الرئيس أنّ مصر قادرة وقوية ومتماسكة، ما تعد رسائل مطمئنة للمواطن الذي يقلق بسبب ما يجري من أحداث وتداعيات وتطورات خطيرة على أكثر من اتجاه.

السيسي يبث الثقة في قوة الدولة

وأضاف «السعيد»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلاميين باسم طبانة وسارة سراج ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «إكسترا نيوز»، أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي يحرص على بث عناصر الاطمئنان والثقة في قدرة الدولة المصرية على مجابهة تحديات المنطقة، مشيرا إلى أنّ ذلك يدفع المواطن المصري نحو الالتفاف حول القيادة السياسية وجهود الدولة المصرية.

تماسك الشعب يمنع الخطر عن مصر

وواصل، أنّ الرئيس السيسي أشار في كلمته بالأمس بحفل أكاديمية الشرطة إلى أنّ تماسك الشعب أهم خطوة في الحفاظ على مصر، معلقا: «عندما نكون متحدين ومتماسكين وعلى قلب رجل واحد فلا خطر على مصر»، لافتا إلى أنّ الخطر الحقيقي يأتي من الشائعات ومحاولات نشر الفتن والأخبار المضللة.

أنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة

وتابع بأنّ مصر قوة حكيمة وعاقلة ورشيدة في المنطقة التي تتعرض لأزمات كثيرة غير مسبوقة، بالتالي ركزت الدولة المصرية على إقامة علاقات متوازنة مع جميع الأطراف، وأن تكون حاضرة في كل الجهود التي تبذل من أجل استعادة الاستقرار والتهدئة في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • مركز الدراسات الإستراتيجية: إيران تُزايد على العرب في دعم القضية الفلسطينية
  • كاتب صحفي: إيران قادرة على الرد وتحقيق ألم للاحتلال الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: الاحتلال الإسرائيلي قد يستهدف منشآت البترول الإيرانية
  • كاتب صحفي: الهجوم الإيراني على إسرائيل يرفع الروح المعنوية لحزب الله
  • القضية الفلسطينية.. بين هوية النضال ومخاطر الانسحاب
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتجدد الآن في لبنان
  • كاتب صحفي: سيناريو غزة يتكرر في لبنان بخداع إسرائيلي
  • اجتماع هيئة رئاسة مجلس الوزراء يؤكد على دعم القضية الفلسطينية ومواجهة العدوان الإسرائيلي
  • كاتب صحفي: مصر قوة حكيمة في المنطقة وتسعى لاستعادة الاستقرار
  • صحف خليجية: حل القضية الفلسطينية مفتاح بناء السلام بالمنطقة