نيودلهي"أ ف ب": أنهى وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الجمعة في نيودلهي جولة ماراثونية شملت الشرق الأوسط ودولاً آسيوية وطغت عليها الحرب في قطاع غزة، ووجه خلالها رسائل داعمة إنما حازمة أيضا لإسرائيل.

وأكد بلينكن في مؤتمر صحفي قبل مغادرته العاصمة الهندية الجمعة "الحاجة إلى بذل المزيد" لحماية المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزة، مرحبا في الوقت نفسه بموافقة إسرائيل على لزوم "هدن" يومية في حربها مع حركة حماس في القطاع للسماح بخروج السكان من شماله.

وقال بلينكن "أعتقد أنه تم إحراز بعض التقدم، لكن من الواضح جدا أن هناك حاجة لبذل المزيد على صعيد حماية المدنيين وإيصال المساعدة الإنسانية إليهم".

وأشار إلى أن واشنطن تعمل على "خطط ملموسة من أجل ذلك".

واعتبر أن موافقة إسرائيل على هدن يومية لمدة أربع ساعات وعلى إقامة ممرين إنسانيين للسماح للمدنيين بالخروج من مناطق المعارك، "خطوات ستسمح بإنقاذ أرواح وبإيصال المزيد من المساعدة إلى الفلسطينيين الذين يحتاجون إليها".

وأضاف في رسالة واضحة إلى إسرائيل "قتل العديد من الفلسطينيين وعانى العديد في الأسابيع الماضية، ونريد القيام بكل ما هو ممكن لحمايتهم من الضرر ولإيصال أكبر قدر ممكن من المساعدات إليهم".

من جهة أخرى، أكد بلينكن الجمعة دعم الولايات المتحدة لحل مستقبلي على أساس دولتين إسرائيلية وفلسطينية، معتبرا أن هذه الوسيلة الوحيدة لتحقيق "سلام دائم وعادل".

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

عضو البرلمان الأوروبي: الاعتراف بفلسطين السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط

قالت ريما حسن، عضو البرلمان الأوروبي عن حزب فرنسا الأبية، إن صعود اليمين يعبر عن الميول الأوروبية في الوقت الراهن.

وأكدت عضو البرلمان الأوروبي، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “القاهرة الإخبارية”، أن هناك تحديات تواجه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة في ظل التباينات الأيديولوجية.

وأضافت أن قضية الهجرة تعد من أبرز الملفات الشائكة على أجندة الحكومة الفرنسية الجديدة، معبرة: "على الحكومة الجديدة التطرق إلى القضايا التي تشغل اهتمام الرأي العام الفرنسي سريعًا والشروع في حلها قدر المستطاع".

وأشارت إلى، أنه لا بد من وقف فوري لإطلاق النار في غزة وتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع، قائلة:" يجب على الجميع تحمل مسؤولياته تجاه محاولات تهجير الفلسطينيين من أراضيهم".

وتابعت:" يجب الاعتراف بدولة فلسطين في الوقت الراهن، كما أنه يجب بذل الجهود كافة من أجل تحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط".

مقالات مشابهة

  • اليابان تدرس الإعتراف بدولة فلسطين
  • تأجيل جميع المهرجانات الفنية في الجزائر تضامنا مع غزة
  • اليابان تدرس الاعتراف بدولة فلسطين
  • عضو بالبرلمان الأوروبي: الاعتراف بفلسطين السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط
  • عضو البرلمان الأوروبي: الاعتراف بفلسطين السبيل الوحيد لاستقرار الشرق الأوسط
  • شراكة بين مؤسسة الإمارات و«جنرال موتورز الشرق الأوسط»
  • اقرأ غدا في "البوابة".. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب في الشرق الأوسط
  • مخاوف من توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط.. إيران تهدد بدخول ميادين الحرب
  • الناتو يعتزم تعزيز وجوده في الشرق الأوسط وأفريقيا بذريعة "السلام"
  • الديهي: نتائج الانتخابات الأمريكية مفصلية.. وترامب قد ينهي الحرب الأوكرانية