أشادت السيدة سامية صولوحو حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا، خلال كلمتها في القمة السعودية الإفريقية المنعقدة في الرياض اليوم، بسعي المملكة إلى تحقيق شراكات قوية مع القارة وبناء قوى اقتصادية مشتركة واستغلال الموارد البشرية في الجانبين.

وأكدت أهمية الاستثمار في رأس المال البشري خاصة الشباب وجعله خارطة طريق نحو التطور والازدهار.

أخبار متعلقة الرياض.. استمرار وصول قادة الدول للمشاركة في القمة السعودية الإفريقيةللمشاركة في القمة السعودية الإفريقية.. رئيس وزراء النيجر يصل الرياضممثلا رئيسي الكاميرون وموريشيوس يصلان الرياض

| سمو #ولي_العهد وأصحاب الفخامة قادة الدول الأفريقية في صورة تذكارية قبيل بدء #القمة_السعودية_الأفريقية pic.twitter.com/5c6dHmqO35— وزارة الخارجية (@KSAMOFA) November 10, 2023استثمار في الأمن الغذائي

كما تطرقت إلى أهمية الأمن الغذائي والعمل عليه، مبينة أن إفريقيا يمكنها أن تكون سلة الغذاء العالمية، وذلك بتحديث أنماط العمل الزراعي واستثمار جميع الإمكانات للوصول إلى الناتج المطلوب، مشيرة إلى أن تنزانيا مهتمة بالأمن الغذائي ولديها أجندة طموحة لدعم نمو القطاع الزراعي وزيادة الرأس المالي الذي يسهم في تطوره.

وشددت رئيسة جمهورية تنزانيا على أهمية تحقيق مخرجات هذه القمة، وذلك بالتنسيق والتواصل المستمر وحشد جميع الموارد ودعمها لتحقيق التقدم، منوهة بما تقدمه المملكة في هذا الاتجاه وتعزيزها مجالات التجارة والاستثمار في إفريقيا وخلق فرص جديدة للتعاون.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض القمة السعودية الإفريقية السعودية اليوم السعودية وإفريقيا إفريقيا القمة السعودیة

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج

أكد علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الجديد أن هناك توجيهات من  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج وبكل ما يمس قوت المصريين والمزارع البسيط والريف المصري.

بحوث تكنولوجيا الأغذية ينظم برنامج تدريبي لـ 116 طالبا من كلية الزراعة جامعة عين شمس

الغذاء للشعب المصرى
جاء ذلك بعد أدائه اليمين الدستورية اليوم أمام فخامة الرئيس .
وتقدم فاروق بالشكر إلى القيادة السياسية على ثقتها في توليه حقيبة الزراعة مؤكدا أن سوف يسعى إلى تحقيق رؤية القيادة في توفير الغذاء للشعب المصرى في ظل الازمات التي يشهدها العالم سواء السياسية أو الاقتصادية مشيرا إلى أن هذه الازمات تحتم علينا الاعتماد على أنفسنا وتحقيق الأمن الغذائي من جميع المحاصيل الاستراتيجية.

 

نقيب الفلاحين: نأمل من وزير الزراعة الجديد إنهاء أزمة الأسمدة


وأكد وزير الزراعة على أهمية التصدير لانه يجلب العملة الصعبة التى تساعد الدولة في خطط التنمية الصناعية وتوفير مستلزمات الإنتاج خاصة بعد جهود الدولة في زيادة الرقعة الزراعية 
والتي تسمح بتحقيق فائض للتصدير 
مشيرا إلى أهمية التصنيع الزراعي في تحقيق قيمة مضافة وتوفير فرص عمل وقال ان مصر لديها كل مقومات النجاح خاصة في المشروعات العملاقة والبنية الأساسية ومحطات المعالجة والتحلية كل ذلك يجعلنا من اقوى الاقتصادات في الوطن العربى والمنطقة. 

مدخلات الإنتاج
واختتم وزير الزراعة تصريحاته بالتأكيد على الاهتمام بمدخلات الإنتاج وتحسين السلالات والارشاد الزراعي وتنمية الثروة الحيوانية والسمكية والداجنة وصولا لتحقيق استراتيجية مصر 2030.

مقالات مشابهة

  • بحضور السوداني وبارزاني.. مخرجات اجتماع الإطار التنسيقي
  • وزير الزراعة الجديد: توجيهات من القيادة السياسية الاهتمام بالفلاح وتوفير مستلزمات الإنتاج
  • وزيرة الأشغال تؤكد أهمية مخرجات جامعة الكويت والمساهمة الكبيرة لخريجيها في تقدم الوطن
  • الجامعة العربية تؤكد أهمية المقاطعة للاحتلال الإسرائيلي
  • المملكة تؤكد في قمة مجموعة العلوم بـ”G20″ أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية
  • المملكة تؤكد أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي
  • المملكة تؤكد على أهمية الاستثمار في العلوم والتقنية لتعزيز الاستقرار العالمي والرفاهية للأجيال القادمة
  • وزير الخارجية: مصر تري أهمية تطبيق مبدأ الحلول الإفريقية للمشاكل الإفريقية
  • وزير الداخلية الإيطالي: تنمية القارة الإفريقية عنصر حاسم لمنع تدفقات الهجرة غير الشرعية
  • وزيرة البيئة تستعرض مخرجات تقرير تقييم سياسات النمو الأخضر في مصر