إنجلترا – أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز “بريمير ليغ” اليوم الجمعة، فوز النجم المصري محمد صلاح مهاجم ليفربول بجائزة أفضل لاعب في شهر أكتوبر بالمسابقة.

وحصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب في الشهر بالدوري الإنجليزي للمرة الخامسة خلال مسيرته، والأولى منذ عامين، بعد نوفمبر 2017، وفبراير ومارس 2018، وأكتوبر 2021.

وتفوق محمد صلاح على الخماسي الذي ترشح معه لنيل الجائزة، وضم كل من: ديكلان رايس لاعب أرسنال، وكريستيان روميرو لاعب توتنهام، ودوغلاس لويز من أستون فيلا، وبريان مبيومو لاعب برينتفورد، وبيدرو نيتو من نادي وولفرهامبتون.

وبات مهاجم ليفربول أول لاعب من خارج فريق توتنهام هوتسبير، يفوز بجائزة أفضل لاعب في هذا الموسم، بعدما سيطر عليها جيمس ماديسون والكوري الجنوبي هيونغ مين سون في أغسطس وسبتمبر الماضيين.

وأصبح محمد صلاح أكثر لاعب ينشط في الدوري الإنجليزي فوزا بهذه الجائزة، كما عادل رقم واين روني، وروبن فان بيرسي، اللذين فازا بالجائزة 5 مرات أيضا.

ولا يتفوق على النجم المصري في هذه القائمة سوى الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، وهاري كين، اللذين فاز كل منهما بها 7 مرات، وستيفن جيرارد والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، ولكل منهما 6 جوائز.

وتألق محمد صلاح خلال أكتوبر الماضي، وسجل 5 أهداف في المباريات الثلاث التي خاضها فريق ليفربول في الدوري.

وسجل “الفرعون” المصري ثنائية ضد كل من برايتون وإيفرتون، إضافة إلى هدف أمام نوتنغهام فورست، كما صنع 6 أهداف، وسدد على المرمى 10 مرات.

ولم يخسر محمد صلاح في أكتوبر، إذ فاز مع “الريدز” في مباراتين، وتعادل في أخرى.

المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: محمد صلاح

إقرأ أيضاً:

مهندس جزائري يفوز بجائزة مرموقة

منحت نقابة المهندسين في كيبيك في كندا للتو جائزة مرموقة للمهندس والأستاذ الجزائري أرزقي تاجنيت حمو مكافأة لمسيرته المهنية بأكملها.

وبالفعل، خلال أمسية الامتياز لنقابة المهندسين الكيبيكية التي أقيمت بمونتريال، حصل الأستاذ الجزائري على أعلى وسام من OIQ.

وبخبرة تمتد لأكثر من 33 عامًا، فاز البروفيسور أرزقي تاجنيت حمو بالجائزة الكبرى للتميز المهني. خلال أمسية وسام مهندسي كيبيك، التي أقيمت في مونتريال في نهاية شهر ماي الماضي.

ويعتبر هذا الكأس وساماً عالياً يكافئ التميز في المساهمة المهنية، وذلك على أساس عدة معايير. وهي: الشعور بالأخلاق والكفاءة والمسؤولية والالتزام الاجتماعي. وهكذا تم تقديم أرزقي تاجنيت حمو كنموذج لجميع الأعضاء، وذلك بفضل خبرته وإنجازاته وموقفه المهني.

وإذا كان هذا المهندس الجزائري قد نجح في تمييز نفسه، فذلك بفضل لمسته المهنية. في مجال الأسمنت والخرسانة لأكثر من ثلاثين عاما.

علاوة على ذلك، فهو مؤلف أكثر من 200 مقالة تقنية وعلمية. تم تقييمها من قبل المجلات الدولية، والتي يركز فيها على التنمية المستدامة للمواد الخرسانية والبديلة.

بالإضافة إلى هذا البحث، يعمل أرزقي أيضًا كأستاذ في كلية الهندسة بجامعة شيربروك في كيبيك. ويتولى البروفيسور، ذو الأصل الجزائري، إدارة المختبر الدولي للمواد البيئية.

وبعد حصوله على الدكتوراه في تكنولوجيا وكيمياء السيليكات من جامعة فيزبريم في المجر، التحق بجامعة شيربروك في عام 1990.

مقالات مشابهة

  • نحل الوقواق النائم يفوز بجائزة أفضل صورة (شاهد)
  • عملتها قبلك يا ابوصلاح.. نجوم شاركت في تحدي نجم ليفربول (شاهد)
  • أحمد فتحي: قولت لصلاح لو كنت طلبت مني الشارة كنت سبتهالك
  • تحالف ستار العالمي يفوز بجائزة أفضل تحالف طيران فى العالم
  • برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب هال سيتي
  • مهندس جزائري يفوز بجائزة مرموقة
  •  ليفربول يدرس بيع النجم المصري محمد صلاح
  • محمد صلاح يتصدر التريند مع ابنته عبر إنستجرام | صورة
  • ليفربول يوجه تحذيرا لمحمد صلاح
  • ختام فعاليات الدورة السادسة من مواسم نجوم المسرح الجامعي