لم يسلم لبنان من عملية «السيوف الحديدية» التي أطلقتها حكومة الاحتلال الإسرائيلي، على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي وما صاحبها من سقوط شهداء في القطاع والضفة الغربية المحتلة، واستهدف جيش الاحتلال، مستشفى ميس الجبل الواقعة جنوب لبنان، ما أسفر عن إصابة طبيب بجروح طفيفة.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية في لبنان، إن قذيفة مدفعية إسرائيلية من عيار 155 سقطت في باحة مستشفى ميس الجبل الحكومي في مرجعيون بمحافظة النبطية جنوب لبنان، دون أن تنفجر.

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، قالت شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية، إن 5 قذائف أطلقتها مدفعية جيش الاحتلال الاسرائيلي استهدفت أطراف بلدة ميس الجبل⁩، وسقط أحدها قرب المستشفى.

إصابة طبيب بجروح طفيفة

بدوره، أشار مدير مستشفى ميس الجبل حسين ياسين، إلى تضرر قسم الطوارئ جراء القصف الإسرائيلي، مضيفا أن طبيبا للطوارئ، أصيب بجروح طفيفة، فيما حملت وزارة الصحة اللبنانية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المسؤولية الكاملة عن العمل غير المبرر والذي كان سيؤدي إلى نتائج كارثية.

ودعت وزارة الصحة اللبنانية، المجتمع الدولي، ومؤسسات الأمم المتحدة، واللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى القيام بواجباتها في ضمان حماية المرافق الطبية والعاملين فيها، مطالبة بإجراء تحقيق شامل وعادل لمحاسبة المسؤولين عن هذه الجرائم.

ارتفاع عدد قتلى «حزب الله» إلى  68 عنصرا

وفي وقت سابق من اليوم الجمعة، أعلن «حزب الله» اللبناني، مقتل 7 من عناصره، لترتفع حصيلة خسائره جراء القصف الإسرائيلي على جنوب لبنان إلى 68 عنصرا.

وكان وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، قال في اتصال هاتفي مساء أمس الخميس مع نظيره القطري محمد بن عبد الرحمن، إن توسيع نطاق الحرب بين إسرائيل وحركة «حماس» لا مفر منه، نظرا لتزايد حدة الحرب ضد المدنيين في غزة، وفقا لما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» الإخبارية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جيش الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال الإسرائيلي لبنان مرجعيون میس الجبل

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال الإسرائيلي: قتال عنيف يدور مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان

جيش الاحتلال الإسرائيلي: قتال عنيف يدور مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة عرض لاوضاع النازحين مع وفد من مدراء مستشفيات الجبل وراشيا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في بساتين المطلة بالأسلحة المدفعية والصاروخية وتصيبه إصابة ‏مباشرة
  • الجيش الإسرائيلي: مقتل 8 جنود وإصابة آخرين بجروح في معارك جنوب لبنان
  • الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام: استشهاد شخصين و إصابة ثالث بغارة شنها طيران العدو الإسرائيلي على بلدة برج قلاوية جنوب لبنان
  • عقب قصف إيران لإسرائيل.. الأردن يعلن إصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي: قتال عنيف يدور مع عناصر حزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي ينشر صور نفق عثر عليه تحت منزل في ميس الجبل في جنوب لبنان
  • إصابة إسرائيلي بجروح طفيفة بعد سقوط صاروخ في الجليل الأسفل أطلق من لبنان
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح جراء استهداف مقر الموساد في تل أبيب بصواريخ لبنانية- (صور وفيديوهات)
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان