أعلنت الولايات المتحدة والصين رسميًا، يوم الجمعة أن الرئيس بايدن والزعيم الصيني شي جين بينغ سيجتمعان الأسبوع المقبل لحضور قمة مرتقبة، حيث تقول القوتان إنهما يريدان إبقاء التنافس المترامي الأطراف تحت السيطرة.

 

ستكون القمة التي ستعقد في منطقة خليج سان فرانسيسكو، والتي قال مسؤولون أمريكيون إنها ستعقد يوم الأربعاء المقبل، أول اجتماع مباشر بين الزعماء منذ عام.

ويأتي ذلك بعد فترة من التوترات المتصاعدة بشأن التكنولوجيا والدعم الأمريكي لتايوان وقضايا أخرى، ويأتي بعد أشهر من المناورات المضنية من قبل الحكومتين لتحقيق الاستقرار في العلاقات.

 

في تأكيد الاجتماع الذي طال انتظاره، استعرض كبار المسؤولين في إدارة بايدن جدول أعمال طويل من نقاط التوتر التي يتوقعون ظهورها، بما في ذلك الحرب بين إسرائيل وحماس، ودعم كوريا الشمالية والصين لروسيا خلال حربها على أوكرانيا.

 

بالنسبة لبكين، يبحث شي عن بعض المجال للتنفس في العلاقات مع الولايات المتحدة بينما يحاول التعامل مع الاقتصاد الضعيف، ووقف تدفق رأس المال الأجنبي إلى الخارج، والتعامل مع القيود الأمريكية المشددة على نقل التكنولوجيا.

 

وتبحث الصين أيضًا عن ضمانات بشأن تايوان، الجزيرة الديمقراطية التي تتمتع بالحكم الذاتي والتي تطالب بها بكين. ويريد المسؤولون الصينيون أن يلتزم بايدن بمعارضة استقلال تايوان الرسمي، وفقًا لأشخاص مطلعين على الاستعدادات.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: والصين الولايات المتحدة بايدن

إقرأ أيضاً:

عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب يهاجم بايدن بشأن سياسات الحدود

المناظرة الرئاسية.. شن الرئيس السابق دونالد ترامب هجومًا على الرئيس جو بايدن بخصوص سياسات الحدود. أشار ترامب إلى أن إدارة بايدن شهدت أكثر من 7.9 مليون مواجهة على الحدود الأمريكية-المكسيكية، وهو ما يقرب من ثلاثة أضعاف العدد الذي حدث في عهد ترامب.

عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. ترامب: سنواجه الصين وسنقلص كافة الأموال التي كنا نقدمها عاجل - مباشر المناظرة الرئاسية.. بايدن: كان اقتصادنا متساقط حينما خرج ترامب من الرئاسة عاجل - مباشر المناظرة الرئاسية.. ترامب: كان لدينا أعظم اقتصاد في العالم ولكن بايدن قام بشيء كارثي عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. بايدن: فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة

وأشار ترامب إلى أن المهاجرين فروا من منازلهم لأسباب متعددة، بما في ذلك تأثير الجائحة على اقتصادات أمريكا الوسطى والكوارث الطبيعية. وقال أيضًا إنه أجرى مقابلات مع مهاجرين أكدوا أنهم شجعوا على القدوم بسبب توقعهم لإدارة أكثر ترحيبًا.

وأعلن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، خلال المناظرة الرئاسية مع الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، مواجهة الولايات المتحدة الصين وتقليص كافة الأموال التي كانت تقدمها.

وكشف الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال مناظرته مع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، عن أن الاقتصاد في الولايات المتحدة كان متساقط حينما خرج ترامب من الرئاسة.

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن أمريكا كان لديها أعظم اقتصاد في العالم لكن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن قام بشيء كارثي بتشجيع المهاجرين غير الشرعيين.

وأكد الرئيس الأمريكي جو بايدن، خلال المناظرة الرئاسية بينه وبين الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن فترة حكم ترامب شهدت أكبر مديونية في تاريخ الولايات المتحدة.

وأضاف الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن دمر منظومة الضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة.

وأوضح الرئيس الأمريكي جو بايدن، أن دور الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب في الحد من إمكانية الإجهاض "أمر فظيع".

المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب

وبدأت المناظرة الرئاسية بين بايدن وترامب، ولم يتصافح الرئيس جو بايدن والرئيس السابق دونالد ترامب عند دخولهما إلى منصة المناظرة.

والتقى المرشحان آخر مرة في مناظرة عام 2020، حيث لم يتصافحا أيضًا بسبب بروتوكولات كوفيد-19.

وقبل المناظرة، قال اثنان من مساعدي بايدن المخضرمين إنهما توقعا أن بايدن "ربما لن" يمد يده، مع قول أحدهما: "لم يكن مضطرًا لذلك في عام 2020، فلماذا يغير ذلك الآن؟"

مقالات مشابهة

  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر..
  • الصين تحث الولايات المتحدة على تعزيز الاستقرار في العلاقات الثنائية
  • ماسك يقدم فرضية بشأن من يحكم الولايات المتحدة
  • ترامب وبايدن يتبادلان الاتهامات بشأن التسبب في اندلاع "حرب عالمية ثالثة"
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشر.. ترامب يهاجم بايدن بشأن سياسات الحدود
  • عاجل - المناظرة الرئاسية مباشـر.. ترامب: سنواجه الصين وسنقلص كافة الأموال التي كنا نقدمها
  • بايدن يتهم ترامب بـ"المبالغة" و"الكذب" بشأن الهجرة
  • عاجل.. «بايدن»: لن نغير سياستنا بشأن الهجرة وسنؤمن حدود أمريكا
  • الصين تفتح أبوابها لدراسة عينات القمر.. وتوجه رسالة إلى أمي
  • الصين وتركيا تؤكدان تعميق تبادل الخبرات في مجال الحوكمة