موقع 24:
2024-07-07@07:05:01 GMT

أكثر من 11 ألف قتيل فلسطيني في حرب إسرائيل على غزة

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

أكثر من 11 ألف قتيل فلسطيني في حرب إسرائيل على غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين في حرب إسرائيل على قطاع غزة للشهر الثاني إلى أكثر من 11 ألف قتيل و 2700 مفقود.

وصرح المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة خلال مؤتمر صحفي بأن 260 فلسطينياً قضوا خلال الـ24 ساعة الماضية جراء تواصل غارات إسرائيل.

وأفاد القدرة بأن إجمالي حصيلة القتلى في غزة وصلت إلى 11078 من بينهم 4506 أطفال و3027 سيدة و 678 مسناً، فيما أصيب أكثر من 27 ألف آخرين بجروح مختلفة.

وأضاف أن الجهات الحكومية تلقت 2700 بلاغ عن مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة بفعل غارات إسرائيل من بينهم 1500 طفل.

وحذر القدرة من أن مستشفيات مدينة غزة وشمال القطاع "أمامها ساعات حرجة للخروج التام عن الخدمة" نتيجة عدم دخول الوقود اللازم لتشغيل المولدات الكهربائية.

وأوضح أن 198 من الكوادر الصحية قتلوا في غارات إسرائيلية فيما جرى تدمير 53 سيارة إسعاف، واستهداف 135 مؤسسة صحية وخرج 21 مستشفى و47 مركزا صحيا للرعاية الأولية عن الخدمة.

At least 14 Palestinians were killed in the refugee camp Jenin, in the occupied West Bank, following an Israeli military raid, according to the Palestinian Ministry of Health. https://t.co/FKvknBpLT4

— CNN Philippines (@cnnphilippines) November 10, 2023

من جانبها أفادت منظمة الصحة العالمية بخروج 20 من إجمالي 36 مستشفى في قطاع غزة من الخدمة بسبب القصف الشديد، والدمار ونقص المعدات الطبية.

وحتى المستشفيات الباقية، تعمل في حالات الطوارئ، فحسب، حيث تفتقر إلى المطهرات الكافية وإلى بنج التخدير، والكهرباء لتوفير رعاية منتظمة للمرضى.

وقالت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية مارغريت هاريس، إن بعض المستشفيات العاملة لديها من المرضى ضعف عدد الأسرة.

Reuters has more on the reports of Israeli strikes close to hospitals in Gaza following a press conference with WHO spokesperson Margaret Harris.

i will answer you over this

— D.Y (@dal0028751) November 10, 2023

وأضافت هاريس أن المنظمة تلقت تقارير اليوم الجمعة عن وقوع قصف شديد في محيط مستشفى الشفاء، ولكن ليس لديها معلومات عن مدى الأضرار التي حدثت.

يشار إلى أن مستشفى الشفاء هو الوحيد في القطاع التي بها جناح للأطفال، وبها أطفال يتلقون الرعاية المركزة أو يحتاجون لغسيل الكلى.

وأوضحت أن أي عطل في رعاية الأطفال الصحية قد يمثل خطراً على حياتهم.

وجاءت تصريحات منظمة الصحة العالمية بعد تقارير من الإعلام الفلسطيني وإعلام حركة حماس عن أعمال قتال قرب مستشفى الشفاء ومستشفيات أخرى.

وقال مدير مستشفى الشفاء محمد أبو سلمية، للصحفيين في غزة إن "إسرائيل تستهدف مستشفى الشفاء لرابع مرة اليوم. وتم استهداف مبنى العيادات الخارجية وقصفه، حيث نستقبل الحالات الطارئة والنازحين". وأضاف أن أعدادا كبيرة من الأشخاص سقطوا بين قتيل وجريح.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه يتحقق من التقارير وأشار إلى هجمات في "الحي العسكري لحماس" قرب مستشفى الشفاء، الخميس. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل مستشفى الشفاء

إقرأ أيضاً:

البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن

عقد الدكتور أحمد مثنى البيشي مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالعاصمة عدن و مدير عام مستشفى الصداقة التعليمي الدكتور محمد منصور حيدرة اجتماعا موسعاً مع مجلس الإدارة مستشفى الصداقة التعليمي العام بالعاصمة عدن.

وناقش الاجتماع جملة من القضايا المتعلقة في الجانب الخدمي والصحي للمستشفى، في عدد من اقسام المستشفى ، وتحسين اداء الخدمة الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

ونوه الاجتماع الى حلحلة الصعوبات والتحديات التي تعيق سير عمل المستشفى ، و التي تسببت في اضعاف الخدمة الصحية بعمل اجراءات سريعة التي تصب في رفع مستوى اداء الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين
وشدد الاجتماع على ضرورة الكادر الصحي و الطبي والاداري بالالتزام و الانضباط العمل بالمستشفى، وتحسين مستوى اداء الخدمة المقدمة للمواطنين.

كما وجه البيشي في الإجتماع إلى المتابعة المستمرة والتقييم العمل الفني والمالي والخدمي في كافة أقسام المستشفى، واتخاذ الإجراءات اللازمة لمن يتقاعص ويتسبب في إعاقة حركة تقديم الخدمة المقدمة للمواطنين.

وحث مدير عام مكتب الصحة بعدن د.البيشي على تظافر جهود الجميع والارتقاء بمعايير الالتزام الأدبية والمهنية الطبية والإنسانية لخدمة المرضى لتخفيف الاعباء و المعاناة عليهم .

من محمد المحمدي

مقالات مشابهة

  • وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد أعمال تطوير مستشفى الحسينية المركزي
  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يفعل 5 أسرة رعاية أطفال كانت خارج الخدمة بمستشفى القناطر الخيرية
  • جراح أعصاب أمريكي شهير يحث بايدن على إجراء اختبار القدرة العقلية
  • إعلام فلسطيني: وصول شهداء إلى مستشفى ناصر بعد مجزرة للاحتلال بمنطقة الشوكة شرقي رفح الفلسطينية
  • البيشي وحيدرة يعقدان إجتماعاً موسعاً مع مجلس إدارة مستشفى الصداقة بعدن
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • المجاعة حولته لهيكل عظمي.. مأساة فلسطيني انخفض وزنه إلى 11 كيلو (فيديو)
  • انقطاع الكهرباء في مستشفى جديد بغزة والصحة العالمية تحذر من كارثة
  • في كمين محكم.. القسام توقع قوة إسرائيلية بين قتيل وجريح بالشجاعية