غادرت الطائرة الإغاثية السعودية الثانية مطار الملك خالد الدولي بالرياض اليوم الجمعة، متجهة إلى مطار العريش الدولي تمهيدا لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة، تحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية تزن 35 طنا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية "واس"، اليوم الجمعة - أن تلك المساعدات تاتي ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة، والتي وجه بها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود والأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد.

يأتي ذلك في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر بهم.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية قطاع غزة مطار العريش الطائرة الإغاثية

إقرأ أيضاً:

ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل

بغداد اليوم - متابعة  

حددت وزارة الداخلية الإيرانية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، يوم الجمعة المقبل موعدا لاجراء جولة ثانية من الانتخابات الرئاسية بين بزشكيان وجليلي.

وقالت الداخلية الإيرانية في بيان، انه "بعد فرز أكثر من 19 مليون صوت، لا يزال مسعود بزشكيان في الصدارة بأكثر من 8 ملايين صوت، يليه سعيد جليلي بأكثر من 7 ملايين صوت ومحمد باقر قاليباف بأكثر من مليوني صوت ومصطفي بور محمدي بأكثر من 150 ألف صوت"، مشيرة الى ان "نسبة المشاركة في الانتخابات بلغت 40%".

وأضافت ان "إجمالي عدد الأصوات الصحيحة وغير الصحيحة بلغ 19 مليونا و62 ألفا و13 صوتا، توزعت بين المرشحين حيث حصل مسعود بزشكيان على 8302577 صوتا فيما حصل سعيد جليلي على 7189756 صوتا، كما حصل محمد باقر قاليباف على 2676512 صوتا فيما حصل المرشح مصطفى بور محمدي على 158314 صوتا".

وأكدت، ان "جولة ثانية من الانتخابات ستجري يوم الجمعة المقبل بين بزشكيان وجليلي".

وبدأت الانتخابات الرئاسة الإيرانية بانطلاق عملية التصويت للرعايا المقيمين في الخارج (نيوزيلندا) قبل أن تفتح صناديق الاقتراع داخل المدن الإيرانية عن الساعة الثامنة بالتوقيت المحلي.

وشهدت إيران انتخابات رئاسية مبكرة أقرتها سلطات الجمهورية بعد مصرع الرئيس إبراهيم رئيسي في حادث تحطم مروحية في 19 مايو.

وأدلى المرشد الإيراني علي خامنئي صباح الجمعة بصوته في حسينية الإمام الخميني بطهران في الانتخابات الرئاسية الإيرانية الـ 14.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • تظاهرات عالمية منددة باستمرار العدوان على غزة
  • مدن وعواصم عالمية تشهد تظاهرات تنديدا بالعدوان على غزة
  • تظاهرات في مدن عالمية تنديدا باستمرار عدوان الاحتلال على غزة
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً باستمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • الرئاسة الفلسطينية: مخططات الاحتلال الاستيطانية ضمن الحرب الشاملة على الشعب الفلسطيني
  • منصور يجدد دعوته لمجلس الأمن لتحمل مسؤولياته لوقف العدوان الإسرائيلي وحماية الشعب الفلسطيني
  • ايران: جولة ثانية من الانتخابات يوم الجمعة المقبل
  • أربع غارات أميركية تستهدف مطار الحديدة 
  • وسائل إعلام الحوثيين: أربع غارات جديدة على مطار الحديدة
  • جماعة الحوثي تعلن عن أربع غارات أمريكية تستهدف مطار الحديدة