أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 11078 شهيدًا من بينهم 4506 طفلا و3027 سيدة و678 مُسنًا، إضافة إلى 27490 جريحًا منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي في اليوم الـ 35 للعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب 12 مجزرة كبيرة خلال الساعات الماضية راح ضحيتها 260 شهيدًا، ليرتفع إجمالي المجازر التي ارتكبها الاحتلال منذ بدء العدوان إلى 1130 مجزرة.

وأكد القدرة تلقي 2700 بلاغ عن مفقودين منهم 1500 طفل لازالوا تحت الأنقاض.

وأشار القدرة إلى أن الانتهاكات الاسرائيلية بحق المنظومة الصحية أدت إلى استشهاد 198 كادرا صحيا وتدمير 53 سيارة إسعاف، موضحا أن الاحتلال استهداف 135 مؤسسة صحية وأخرج 21 مستشفى و47 مركزا صحيا للرعاية الأولية من الخدمة بسبب القصف أو نفاد الوقود.

وكشف القدرة عن اعتقال الاحتلال اثنين من سائقي الإسعاف خلال عودتهم من جنوب قطاع غزة إلى شماله رغم التنسيق مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، مشيرا إلى أنه تم استهداف مجمع الشفاء الطبي 5 مرات مُتتالية ولا يزال يتم استهداف مُحيط المستشفى حتى اللحظة.

وذكر أن قوات الاحتلال تحاصر مستشفيات الرنتيسي والنصر للأطفال وتعرض حياة الاف المرضى والطواقم الطبية والنازحين للموت المحقق بالجوع والعطش والقصف المباشر.

وحذر القدرة من أن مُستشفيات غزة وشمال غزة أمامها ساعات حرجة للخروج التام عن الخدمة نتيجة عدم دخول الوقود.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: صحة قطاع غزة غزة القطاع قصف العدوان الإسرائيلي غزة تحت القصف قصف غزة حرب غزة غلاف غزة غزة الان قطاع غزة الان غزة مباشر صواريخ غزة الأنقاض وزارة الصحة في قطاع غزة شرق غزة غزة الآن قطاع غزة اليوم أخبار غزة حصار غزة مستوطنات غلاف غزة قصف قطاع غزة محيط غزة شمال غزة المقاومة في غزة في قطاع غزة اخبار غزة مستشفيات غزة قصف من غزة أنفاق غزة دعاء لاهل غزة اخر اخبار غزة غزة تستغيث صحة غزة خبر عاجل غزة عمال غزة مستشفى غزة قطاع غزة فلسطين قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

«الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 41 ألفا و272 شهيدا و95 ألفا و551 مصابا منذ 7 أكتوبر، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، منذ قليل.

وأضاف: «الاحتلال ارتكب مجزرتين ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيدا و54 مصابا خلال الساعات الـ24 الماضية».

مقالات مشابهة

  • تقديم خدمة طبية لـ 40 ألف سيدة بالشرقية
  • استشهاد 11 فلسطينيياً جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • وزير فلسطيني لـعربي21: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • وزير فلسطيني: 70% من أبراج الاتصالات بغزة خرجت عن الخدمة
  • وزارة الصحة الفلسطينية: الاحتلال الإسرائيلي ارتكب خلال الساعات الـ24 الماضية مجزرتين في قطاع غزة راح ضحيتهما 20 شهيداً و54 جريحاً
  • وسائل إعلام فلسطينية: شهيد و14 جريحاً جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي سيارة على شاطئ رفح جنوب قطاع غزة
  • «الصحة الفلسطينية»: ارتفاع ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة لأكثر من 41 ألف شهيد
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 4 جنود في قطاع غزة
  • وزارة التعليم الفلسطينية: استشهاد 10888 طالباً منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • ‏الجيش الإسرائيلي: إصابة جندي من لواء جفعاتي بجروح خطيرة خلال معارك جنوبي قطاع غزة