الوطن|متابعات
أعلن مدير مكتب الإعلام بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودين عبدالعزيز الجعفري في تصريحات صحفية ، أن إجمالي الجثث المستخرجة في مدينة درنة بلغ 939 جثمانًا.

وأوضح الجعفري أنه تم أخذ 2084 عينة من هذه الجثث، حيث تم استخراج 782 جثمانًا من مقبرة الظهر الحمر ودُفِنت بمقبرة الفتائح.

الوسومالجثث المستخرجة جثامين درنة ليبيا مكتب الإعلام بالهيئة العامة للبحث والتعرف على المفقودي.

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: جثامين درنة ليبيا

إقرأ أيضاً:

الشؤون الاجتماعية والهيئة العليا للبحث العلمي تطلقان إعلاناً لتلقي بحوث حول معالجة آثار التفكك الأسري

دمشق-سانا

أطلقت وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل والهيئة العليا للبحث العلمي إعلاناً مشتركاً لتلقي بحوث علمية تنموية تخص الوزارة ضمن المحاور المستهدفة وهي “سبل معالجة آثار التفكك الأسري على المجتمع السوري” و”سبل الاستفادة من رأس المال الاجتماعي في تعزيز النمو الاقتصادي”.

وزير الشؤون الاجتماعية والعمل لؤي المنجد بين أن الإعلان يأتي ضمن مسار عمل واضح المعالم بالنسبة للوزارة، ومبني على شراكات بين كافة المكونات من منظمات غير حكومية وأكاديميين وقطاع حكومي وأرباب عمل وصولاً لإنضاج وتنمية المنظمات غير الحكومية في إطار الخطة الإستراتيجية لعمل الوزارة فيما يتعلق بهذا القطاع أو الشق الاجتماعي، لافتاً إلى أن أي مشروع أو مسار إستراتيجي لا يكتمل على المدى المتوسط والطويل إلا إذا كان له بعد أكاديمي.

من جهته أوضح مدير الهيئة العليا للبحث العلمي مجد الجمالي أن الإعلان جاء ثمرة للتعاون والتنسيق المشترك ضمن مشروع دوائر البحث والتطوير الذي طرحته الهيئة العليا منذ سنوات، وتحقق مؤخراً بإحداث بنى مؤسساتية للبحث والتطوير في الوزارات لسبر احتياجات ومتطلبات التنمية واعتماد المحاور البحثية وثيقة الصلة لطرحها أمام الباحثين السوريين في الجامعات والمراكز البحثية، موضحاً أنه بعد الإعلان سيتم استقبال البحوث من الباحثين ليتم تقييمها ولاحقاً يكون هناك توقيع لها في حال كانت ملبية للعناوين المطروحة في الإعلان مع متابعة تنفيذها بكل مسؤولية.

وفقاً للإعلان تم فتح باب تقديم طلب دعم مالي لتنفيذ مشروع علمي بحثي تنموي لصالح الوزارة بدءا من اليوم ولغاية الـ 8 من شهر أيلول القادم، وذلك وفق استمارة طلب الدعم المالي المعتمدة لدى الهيئة العليا والموجودة على موقعها الإلكتروني مع كل التفاصيل المطلوبة، علماً أن تمويل البحوث المقبولة سيتم من خلال مشروع البحث العلمي في موازنة وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل.

مهند سليمان

مقالات مشابهة

  • النزاهة تحبط محاولـة صرف أكثر من سبعة مليارات دينـار في ميسان
  • مكتب الإعلام الحكومي يعلن حصيلة القتلى والجرحى نتيجة العمليات الإسرائيلية بخان يونس
  • مصرع شخصين وإصابة 16 فى انقلاب سيارة بالمنيا
  • اعترافات 6 متهمين بالتنقيب عن الآثار بالقاهرة: حفرنا 40 مترا للبحث عن كنوز
  • كاريكاتير ناصر الجعفري
  • الشؤون الاجتماعية والهيئة العليا للبحث العلمي تطلقان إعلاناً لتلقي بحوث حول معالجة آثار التفكك الأسري
  • شعر بها سكان درنة.. هزة أرضية بقوة 5.3 ريختر تضرب شمال شرق ليبيا
  • تسجيل هزة أرضية بقوة 5.3 درجة قبالة سواحل درنة
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يفتتح أحدث معمل للاختبارات الضوئية بالهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات 
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على شروط وبرنامج الدراسات السياحية بكلية السياحة والفنادق بحلوان