أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اختتام الإدارة العامة للأمراض المتوطنة وإداره البلهارسيا والفاشيولا فعاليات الدورة التدريبية على استراتيجيات مكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية وطرق الوقاية والعلاج.

دورة تدريبية في الدقهلية 

وأشار مكين في بيان له إلى أن الدورة جاءت  بناءً على تعليمات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان وفي إطار اهتمام الدولة بالقضاء على البلهارسيا ومكافحة الطفيليات المعوية والارتقاء بكفاءة الكوادر الطبية على جميع المستويات.

واستمر التدريب على مدار3 أيام واستهدف مديري المتوطنة والمراجعين وفنيي المعمل الجدد بالادارات الصحية التابعة به، وتناول استراتيجية الوزارة في مكافحة البلهارسيا والطفيليات المعوية إلى جانب أعمال المسح الميدانى وكيفيه التسجيل بالسجلات وأشكال البويضات والطفيليات. 

وأكد الدكتور شريف مكين وكيل الوزارة أهمية مثل هذه التدريبات لدعم الفريق الطبي بما يلزمه من مهارات لرفع الوعي لمقدمي الخدمة بالادارات الصحية وداعيا جميع الأطقم الطبية للاستمرار في التعلم والاطلاع على شتى البحوث بمختلف المجالات للاستفادة منها على النحو الأمثل.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الدقهلية صحة الدقهلية دورة تدريبية

إقرأ أيضاً:

غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تقيم الهيئة العامة لقصور الثقافة، برئاسة عمرو البسيوني، فعاليات حفل ختام وتوزيع جوائز الدورة 46 للمهرجان الختامي للفرق الأقاليم المسرحية، وذلك على مسرح السامر بالعجوزة في الثامنة مساء غد السبت.

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة.
 

يتضمن حفل الختام فقرات فنية، وفقرة تكريم لمسرحيين ونقاد وللمشاركين في إعداد وتنفيذ المهرجان، ثم إعلان نتائج مهرجان التجارب، ونتائج المهرجان الختامي لفرق الأقاليم الذي شارك به هذا العام 26 عرضا مسرحيا مثلت جميع الأقاليم الثقافية وقدمت مجانا للجمهور بمسرحي السامر وقصر ثقافة روض الفرج.
يقام الحفل بحضور عمرو البسيوني رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، والفنان تامر عبد المنعم رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية، وسمر الوزير مدير عام المسرح، وأعضاء لجنة التحكيم المكونة من د. ياسر علام، د. جمال ياقوت، د. أيمن الشيوي، د. وليد الشهاوي، فادي فوكيه، المخرج السعيد منسي مدير المهرجان. 

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يؤكد تقديم جميع التسهيلات لتنفيذ برنامج التشغيل المشترك للمستشفيات
  • المنيا تكثف حملاتها لمكافحة مسببات وناقلات الأمراض
  • الرعاية الأساسية بالفيوم تواصل جولاتها المرورية على الوحدات والمراكز الطبية
  • غدا.. ختام الدورة 46 لمهرجان فرق الأقاليم المسرحية
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • إعلام جامعة طيبة التكنولوجية يشارك في دورة تدريبية بهولندا
  • المنيا "تطلق فعاليات دورة "الذكاء الإصطناعي ودوره فى التطوع الرقمي"
  • ختام الدورة الثانية من رخصة التدريب الأفريقية A
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلي لكسور العظام
  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام