لجريدة عمان:
2024-10-03@11:51:37 GMT

الذهب يتجه لثاني تراجع أسبوعي

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

الذهب يتجه لثاني تراجع أسبوعي

"رويترز": تتجه أسعار الذهب لتسجيل تراجع للأسبوع الثاني متأثرة بارتفاع الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) التي تميل للتشديد النقدي.

واستقر الذهب اليوم في المعاملات الفورية عند 1959.74 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن هبط لأدنى مستوياته منذ 18 أكتوبر الخميس.

وانخفضت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.3 بالمائة إلى 1964.50 دولار. ويتجه الذهب أيضا لتسجيل أسوأ أداء أسبوعي منذ أكثر من شهر، إذ هبط 1.6 بالمائة منذ بداية الأسبوع. وقال مسؤولون في مجلس الاحتياطي الاتحادي، بمن فيهم رئيسه جيروم باول، الخميس إنهم لا يزالون غير واثقين من أن أسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي لإنهاء المعركة مع التضخم. وعصف ذلك بتوقعات السوق لوصول أسعار الفائدة الأمريكية إلى الذروة. وبعد تعليقات باول، ارتفعت عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها منذ أكثر من شهر، مما يجعل المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا أقل جاذبية للمستثمرين. ويتوقع المتداولون الآن أن يكون أول خفض محتمل من المركزي الأمريكي لسعر الفائدة في يونيو من العام المقبل، بدلا من التوقعات السابقة لخفضه في مايو. وتؤدي الفائدة المرتفعة أيضا إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب. في الوقت نفسه، يتجه مؤشر الدولار لتسجيل أفضل أسبوع منذ شهرين، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى. وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجع البلاديوم 1.3 بالمائة إلى 979.43 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوياته منذ عام 2018، ويتجه لتسجيل أسوأ أسبوع منذ 11 شهرا. وانخفض البلاتين 0.2 بالمائة إلى 857.61 دولار ويتجه لأسوأ أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 18 يونيو 2021. وارتفعت الفضة 0.4 بالمائة إلى 22.72 دولار.

المصدر: لجريدة عمان

إقرأ أيضاً:

آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»

يبحث المتعاملون في المعدن الأصفر والمستثمرون عن آخر تطورات أسعار الذهب عالميًا ومحليًا، وبالنسبة إلى سعر الذهب العالمي منذ بدء التداولات اليوم الأربعاء 2-10-2024 بالبورصات العالمية، إذ خسر سعر الأوقية نحو 11 دولارًا إلى الآن لتسجل 2650 دولار للشراء و2649.5 دولار للبيع الآن، فيما اتسم سعر الذهب المحلي بالاستقرار والذي يخضع أكثر لقواعد السوق من عرض وطلب.

آخر تطورات أسعار الذهب عالميا

وعن آخر تطورات أسعار الذهب عالميا، لا يزال المعدن الأصفر عالميًا يخضع للتوترات الجيوسياسية وتزايد بؤر الصراع التي تضغط على جانب الشراء مقابل عدم زيادة المعروض بنفس الكم، لنشهد إقبالًا غير مسبوق على شراء الذهب والتخلي عن الدولار طمعًا في المكاسب التاريخية التي حققها الذهب على مدار الأشهر الأخيرة، وفقًا لتحليل أشهر بنوك الاستثمار العالمية، جي بي مورجان.

توقعات أسعار الذهب عالميا

وأشار بنك الاستثمار العالمي، إلى أن سعر أوقية الذهب العالمية ستتخطى حاجز الـ 2700 دولار قريبًا، فيما يتخلل هذا الصعود موجات من التصحيح يتخلى خلالها المستثمرون عن جزء من الذهب لديهم رغبة في جني الأرباح ويعاودوا بعدها الشراء، ما يتسبب في توالي الانخفاض والارتفاع، وبالتالي فإن التراجع الطفيف في سعر الأوقية هو مجرد حركة تصحيح يصنعها السوق قبل أن يحقق مزيد من الصعود.

آخر تطورات أسعار الذهب في مصر

وعن اخر تطورات اسعار الذهب، فالسمة الغالبة على السوق المحلي للذهب الاستقرار، وفقا لرصد سعر الذهب في مصر على مدار الأيام الماضية، لتوضح الشعبة العامة للذهب أن سعر المعدن الأصفر يخضع أكثر لعوامل العرض والطلب المتوازنين وإن كانت التحركات تتجه لارتفاع طفيف.  

مقالات مشابهة

  • آخر تطورات أسعار الذهب عالميا.. «تراجع مؤقت»
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار
  • الذهب يتراجع مع ارتفاع الدولار وترقب بيانات أميركية
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • الذهب يصعد وسط زيادة الطلب
  • انخفاض النفيس .. سعر الذهب اليوم في مصر
  • الذهب يرتفع بعد تصريحات رئيس الفيدرالي
  • أسعار الذهب بمحلات الصاغة اليوم الثلاثاء
  • أسعار الذهب ترتفع 5 دولارات وسط ترقب بيانات أميركية
  • الذهب يتراجع عن أعلى مستوى له بعد تلميحات خفض الفائدة بمقدار محدود