قال الكاتب الصحفي أشرف العشري، إن القمة المصرية القطرية تأتي في إطار ما يحدث في الشرق الأوسط، وما تفعله مصر منذ السابع من أكتوبر الماضي، منذ اندلاع أحداث غزة، إذ حاولت مصر بكل جهودها إنقاذ أهل غزة ووقف المعارك الجارية على مدار 35 يومًا.

«العشري»: القمة المصرية القطرية تأتي لتنسيق الجهود

وأضاف «العشري» خلال مداخلة هاتفية، بقناة «إكسترا نيوز»، تأتي القمة نحو إمكانية تنسيق الجهود على المستوى المصري والإقليمي، خاصة أن هناك الكثير من المشتركات بين مصر ودول الإقليم، وخاصة الدول العربية التي لديها درجة كبيرة من التأييد لمصر، باعتبار أن مصر تمثل الركيزة الأساسية والعمود الفقري، في الشرق الأوسط.

«العشري»: مصر أدت دورًا كبيرًا في الضغط على المجتمع الدولي

وتابع «العشري» أن مصر أدت دورًا كبيرًا، في الضغط على المجتمع الدولي، حتى استطاعت أن تحقق نجاحات، بدخول المساعدات إلى قطاع غزة، عبر معبر رفح البري، لإنقاذ الشعب الفلسطيني، وتأتي القمة في إطار تشارك الأفكار.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين المجتمع الدولي معبر رفح

إقرأ أيضاً:

كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة

قال الكاتب الصحفي أحمد يعقوب، إنّ الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة المرتقبة التي تؤدي اليمين الدستورية اليوم، خاصة أنّ الاقتصاد العالمي يمر بتباطؤ في معدلات النمو وارتفاعات في الأسعار بشكل كبير على مدار 4 سنوات مضت، ما جعل البنوك المركزية ترفع سعر الفائدة، وتسبب في تداعيات سلبية على بيئة الاستثمار العالمية.

أولويات الحكومة المرتقبة 

وأضاف «يعقوب»، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، أنّ خفض الأسعار ومعدلات التضخم تدريجيا خلال المرحلة المقبلة أولوية أولى لدى المواطنين، وعلى الحكومة المرتقبة العمل على هذا الملف، مشيرا إلى أنّ معدل التضخم انخفض في مصر بآخر 3 شهور تدريجيا لـ27%، واستهداف البنك المركزي بالتنسيق مع الحكومة أن ينخفض إلى 10% خلال الشهور المقبلة.

أهمية زيادة الإنتاجية

وتابع أنّه يجب على الحكومة المرتقبة العمل على ملف زيادة الإنتاجية في القطاعات المهمة مثل الزراعة والصناعة والطاقة الجديدة والمتجددة، فهي الأهم بالنسبة للاقتصاد المصري خلال المرحلة المقبلة، موضحا: «كلما زادت إنتاجية السلع والمنتجات في تلك القطاعات زاد المعروض في الأسواق، والقاعدة الاقتصادية تشير إلى أنّه كلما زاد المعروض من أي سلعة كلما انخفض سعرها في الأسواق».

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: الحكومة الجديد عليها عبئا كبيرا لمواجهة التحديات والأزمات
  • كاتب صحفي: الصناعة أبرز الملفات على طاولة الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: الحماية الاجتماعية ضمن أولويات عمل الحكومة
  • كاتب صحفي: الحكومة الجديدة ليس لديها رفاهية الوقت لاتخاذ قرارات بعيدة المدى
  • "المجاهدين": عملية الجليل تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • "المجاهدين": عملية "كرمئيل" تأتي في إطار ردود شعبنا الطبيعية على جرائم العدو
  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة
  • كاتب صحفي: البعد الاجتماعي والاقتصادي أبرز ملفات الحكومة الجديدة
  • ”يتم تقطير الضربات على الحوثيين”.. كاتب صحفي يكشف أسباب عدم الحسم وإطالة أمد الصراع الامريكي الحوثي