وصل إلى القاهرة الدكتور الكسي فاسيلييف كبير المستشرقين الروس والمبعوث الشخصي السابق لرئيس روسيا في الشرق الأوسط وافريقيا في زيارة للقاهرة لإلقاء عدة محاضرات عن تاريخ العلاقات المصرية الروسية.

كما يلتقي فاسيلييف مع أعضاء الجمعية المصرية لخريجي الجامعات الروسية، ويلتقي أيضا بالدكتور إبراهيم كامل رئيس جمعية الصداقة المصرية الروسية ويبحث إمكانية اصدار أحدث أعماله مع إحدى دور النشر المصرية.

الجدير بالذكر أن الكسي فاسيلييف مؤرخ ومستشرق معروف ويعد كبير المستشرقين الروس وأحد الكتاب المهمين والمهتمين بقضايا الشرقين الأوسط والأدنى وسبق أن عمل مراسلا لصحيفة البرافدا وطاف العديد من بلدان آسيا وأفريقيا وعاش فترة في مصر وله مجموعة من الكتب ومئات المقالات من بينها(الوهابية والدولة السعودية الأولى في الجزيرة العربية - ببلوجرافيا السعودية العربية - مشاعل الخليج -النفط والاحتكارات والشعوب-الخليج في قلب العاصفة -رحلة الي الجزيرة العربية السعيدة -جسر عبر البسفور).

ومن أهم كتبه تاريخ العربية السعودية وكتاب مصر والمصريون الذي تناول فيه تطور المجتمع المصري منذ قدم الأزمنة الي الوقت الحاضر مع القاء الضوء علي الاتجاهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية الجديدة في مصر.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إبراهيم كامل

إقرأ أيضاً:

جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة

جدة : البلاد

حصلت جونسون كنترولز العربية، الرائدة في تقديم خدمات الطاقة (ESCO) من الفئة (A)، على جائزة مرموقة من قبل المركز السعودي لكفاءة الطاقة (SEEC)  لجهودها المتميزة والتزامها الراسخ نحو تعزيز المباني المستدامة والموفرة للطاقة عبر مختلف القطاعات، بما في ذلك الضيافة والرعاية الصحية والتعليم العالي.

استعرضت جونسون كنترولز العربية خلال ملتقى “إسكو السعودية “2024” العديد من دراسات الحالة الواقعية والدقيقة للوفورات الكبيرة في الطاقة والتكاليف، التي حققها عملاء الشركة من خلال تطبيق وتبني تدابير توفير الطاقة المتطورة للشركة (ESMs)؛ بداية من تعديلات الإضاءة الأكثر كفاءة، إلى ترقيات أنظمة التبريد، وحلول إدارة المباني المتكاملة.

وقال الدكتور مهند الشيخ الرئيس التنفيذي لشركة جونسون كنترولز العربية: “نحن فخورون بما استطعنا تحقيقه من وفورات في قطاع الضيافة والقطاعات التجارية، حيث تتراوح الوفورات المحققة لدى عملائنا بين 20٪ و25٪، بفترات استرداد من 4 إلى 6 سنوات. وتضمن الشركة تحقيق هذه النتائج من خلال مجموعة متنوعة من تدابير توفير الطاقة، جميعها مدعومة بضمانات مالية للعملاء المؤهلين، مما يضمن لهم عوائد ملموسة خلال السنة الأولى من بداية تطبيق التدابير.”

وأضاف الشيخ أن جونسون كنترولز العربية تساعد العملاء من مختلف القطاعات في تحديد نقاط تحسين كفاءة الطاقة في منشآتهم، لتعزيز أدائها وكفاءتها، مما يؤهلهم للحصول على حوافز حكومية بما يتماشى مع مبادرة السعودية الخضراء.

ومن الجدير بالذكر أن حلول جونسون كنترولز العربية تأتي مدعومة بالخبرة الواسعة للشركة الأم، جونسون كنترولز العالمية، والتي تعد أحد أكبر شركات خدمات الطاقة في جميع أنحاء العالم، مما ينعكس على خدمات الشركة ويرسخ مكانتها الرائدة في مجال كفاءة الطاقة في المملكة العربية السعودية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم جونسون كنترولز العربية مجموعة شاملة من الحلول والمنتجات والخدمات الموفرة للطاقة، من أنظمة التدفئة والتهوية وتكييف الهواء، وحلول إدارة المباني، وخدمات تطوير المنشآت، والتي تتفوق جميعها في الحد من البصمة الكربونية للمباني، مما يقلل بشكل كبير من استهلاك الطاقة وتكاليفها ويرفع من مستويات الراحة وذكاء المرافق.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الجديدة بين الأمل و الرجاء
  • القاهرة الإخبارية: ضربات روسية بالمسيرات داخل العمق الأوكرانى
  • جهود مصر في دعم مشروعات الطاقة البديلة (شاهد)
  • ملخص نهائي مباراة السعودية 1 – 0 الإمارات – بطولة الديار العربية غرب آسيا
  • الربيعة: المملكة أرسلت 54 طائرة و8 سفن إغاثية إلى قطاع غزة حتى الآن
  • مسن كوري يتفاعل مع العرضات الشعبية السعودية
  • جونسون كنترولز العربية تحصل على جائزة من المركز السعودي لكفاءة الطاقة
  •  بدعوة من جامعة اكسفورد.. «الكبير» يجتمع مع عشرين محافظاً للبنوك المركزية الافريقية
  • المؤتمر السوداني: نرحب بدعوة مصر للمشاركة في مؤتمر القوى السياسية
  • عبد المنعم سعيد: حكومة مدبولي ضاعفت المساحة المعمورة من 7 لـ15%