أصدرت أعلى هيئة دينية إسلامية في إندونيسيا اليوم، فتوى تدعو إلى مقاطعة بضائع وخدمات الشركات الداعمة لإسرائيل في خطوة تضامن مع الفلسطينيين.
وذكرت الفتوى الصادرة عن مجلس العلماء الإندونيسي إن المسلمين في البلاد يجب أن يدعموا نضال الفلسطينيين ضد العدوان الإسرائيلي، كما حرّمت دعم إسرائيل أو مؤيديها.
وقال المدير التنفيذي للمجلس أسرورون نيام شوله للصحافيين اليوم، «يدعو مجلس العلماء الإندونيسي كل مسلم إلى أن يتجنب قدر الإمكان المعاملات واستخدام المنتجات الإسرائيلية وتلك المرتبطة بإسرائيل، وكذلك أولئك الذين يدعمون الاستعمار والصهيونية».


وأضاف «لا يمكننا أن ندعم الطرف الذي يخوض حربا مع فلسطين، بما في ذلك استخدام المنتجات التي تدعم عائداتها أعمال قتل الفلسطينيين».
وتأتي أحدث فتاوى مجلس العلماء الإندونيسي في ظل انتشار حملة في الشرق الأوسط تدعو إلى مقاطعة العلامات التجارية الغربية التي أظهرت دعمها لإسرائيل في حربها مع حركة حماس الفلسطينية.

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية في العالم

ذكر مؤشّر وكالة “بلومبرغ”، أن “أسعار المنتجات الزراعية ارتفعت في سبتمبر الماضي بنسبة 7%”، وسط توقعات بارتفاعات أكبر مع استمرار موجات الجفاف في العالم.

وقال مايكل وايتهاد، رئيس قسم رؤى الأعمال الزراعية في مجموعة “إيه إن زد هولدينغز”: “شهدنا مؤخرا تزامن وقوع ظواهر مناخية قادت لارتفاع الأسعار، وحالة عدم اليقين إزاء الإمدادات تدفع المشترين لدفع تكلفة أعلى”.

وقال محللون من “جي بي مورغان”: “إن الجفاف الذي يضرب أجزاء كبيرة من شمال ووسط البرازيل من المرجح أن يستمر في تهديد المحاصيل في الدولة ذات الوزن الثقيل في القطاع الزراعي، ويراقب التجار التوترات في الشرق الأوسط والبحر الأسود ومدى تأثير نتيجة الانتخابات الأمريكية المقبلة على العلاقات التجارية مع الصين”.

يذكر أن أسعار الغذاء العالمية بدأت في الارتفاع منذ مطلع العام 2021، ويأتي ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية الشهر الماضي في ظل معاناة المزارعين في دول مثل البرازيل وأستراليا من الفيضانات والجفاف الشديد.

مقالات مشابهة

  • عميد بلدية بنغازي يبحث مع قرنفيل دعم وتعزيز فرص التعاون المُشترك مابين الشركات الليبية والتركية
  • منحة استثنائية من مجلس التعليم العالي التركي للطلاب الفلسطينيين في مصر
  • ارتفاع أسعار المنتجات الزراعية في العالم
  • هيئة الدواء تستقبل وفد مجلس التجارة والاستثمار السويدي ومجموعة من ممثلي الشركات
  • سوريا تدعو مجلس الأمن الدولي إلى وضع حدا لسياسات الاحتلال
  • مؤسسة النفط تتابع عمل الشركات التابعة لها
  • “الاتحادية للضرائب” تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب التراخيص للتسجيل بضريبة الشركات
  • الاتحادية للضرائب تدعو أصحاب تراخيص أغسطس وسبتمبر للتسجيل بضريبة الشركات قبل نهاية أكتوبر
  • نائب أمير الشرقية يستقبل عضوي هيئة كبار العلماء من المنطقة اليوم