لجريدة عمان:
2024-07-06@02:05:36 GMT

مناقشة خطط التحصيل الدراسي بمدارس بوشر

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

ناقش اجتماع اللجنة التعليمية بمجلس ولاية بوشر بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسقط الخطط المقترحة لبرامج التحصيل الدراسي للطلبة وآليات جذب أولياء الأمور لمتابعة أبنائهم. ترأس الاجتماع الدكتور يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات رئيس اللجنة، وبحضور أعضاء اللجنة، وذلك بمدرسة العلا للتعليم الأساسي حلقة أولى.

وأشاد رئيس اللجنة بجهود إدارات المدارس وتعاونها الكبير مع مجالس الآباء لتعزيز التحصيل الدراسي لدى الطلبة، مؤكدا على دور لجنة التعليم في تعزيز منظومة العملية التعليمية بالمدارس من خلال جهودها في متابعة مستوى التحصيل الدراسي للطلاب، واقتراح الخطط والبرامج للنهوض به، والعمل على الاتصال بأسر الطلاب ذوي الإعاقة، وحث أولياء الأمور على المشاركة في متابعة الأبناء، وتوفير المناخ الأسري الملائم للدراسة والتحصيل وتوعية أولياء الأمور بالأنظمة واللوائح المنظمة للعمل المدرسي، والعمل على حث الطلاب على الجدية في الدراسة واحترام النظام المدرسي، واحترام أعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها، واحترام كافة العاملين بالمدرسة، وأهمية المحافظة على الكتب والمرافق المدرسية.

كما تم خلال الاجتماع مناقشة خطط متابعة التحصيل الدراسي والوسائل الناجحة للتواصل الفعال للحد من ظاهرة غياب الطلبة، أو تسربهم دراسيا، وآليات حصر المجيدين من الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية والوظائف المرتبطة بها، وذلك بالتنسيق مع المديرية.

وخرجت اللجنة بعدد من المقترحات لإقامة مجموعة من الفعاليات التربوية، منها تنفيذ ندوات لمجلس الآباء وزيارات للمدارس بالولاية وطرح عدد من المسابقات التي من شأنها رفع مستوى التحصيل الدراسي للطلبة والطالبات.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: التحصیل الدراسی

إقرأ أيضاً:

شروط التقديم لوظيفة بـ«الهيئة الإنجيلية».. اعرف المهارات المطلوبة

أعلنت الهيئة القبطية الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، توفير وظيفة مسؤول العمليات والتقارير في وحدة تكنولوجيا المعلومات ودعم القرار بمقر الهيئة بالقاهرة.

مهام الوظيفة بالهيئة الإنجيلية

وأوضحت الهيئة أنّ مهام ومسؤوليات الوظيفة تتضمن متابعة الأعطال والصيانة، ومسؤول عن المشتريات الخاصة «بمستلزمات الحاسب والأدوات الكتابية»، الدعم الفني الأولي للمشكلات، مسؤول عن مخزن الأحبار والأجهزة بالقاهرة والأجهزة اللوحية، التوثيق والتقارير الدورية والنسخ الاحتياطية، متابعة الأجهزة اللوحية وتقديم تقرير عن مستخدمي البرامج، متابعة التقارير وتقارير بنك المعلومات، مراجعة وتسوية الفواتير الخاصة بوحدة تكنولوجيا المعلومات، تحديث قواعد البيانات الخاصة بالتراخيص الأجهزة والبرامج ومراجعتها.

ويشترط للمتقدم للوظيفة، أنّ يكون حاصلًا على بكالوريوس علوم في الحاسب الآلي أو نظم معلومات، ولديه خبرة سنتين في نفس مجال الاختصاصات المطلوبة.

المهارات المطلوبة للوظيفة

وأوضحت عضو التحالف، أنّ المهارات المطلوبة هي التواصل مع المستخدمين، القدرة على حل المشكلات، القدرة على التعلم الذاتي، العمل في فريق، وتتضمن مميزات الوظيفية راتبا شهريا ثابتا مع زيادة سنوية وفق نظام تقييم الأداء، مساهمة في قيمة المواصلات من موقع السكن لمقر العمل، راتب شهر منحة سنوية طبقًا لنظام تقييم الأداء، تأمين صحي حكومي، تأمين طبي خاص، تأمين على الحياة، تأمين اجتماعي، مع وجود فرص للتدريب والتطوير والنمو الوظيفي وللتقديم من خلال هذا الرابط.

 

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم لوظيفة بـ«الهيئة الإنجيلية».. اعرف المهارات المطلوبة
  • مناقشة أول رسالة ماجستير لطالبة فلسطينية من قطاع غزة في مقر سفارة فلسطين بالقاهرة
  • مناقشة الاستعدادات النهائية لفعاليات ملتقى أجواء الأشخرة الثاني
  • صيفي همم وقيم..برنامج صيفي بمدارس البريمي
  • 12 مطلبا لأولياء الأمور من وزير التربية والتعليم الجديد
  • التربية تكشف تفاصيل نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات لطلبة التوجيهي
  • التربية تعلن نتائج مناقشة أسئلة الرياضيات الورقتين الأولى والثانية
  • «أمهات مصر» تعلن مطالب أولياء الأمور من وزير التعليم الجديد
  • فتح باب القبول بمدارس التمريض بالبحر الأحمر للعام الدراسي 2024/2025
  • رسائل أولياء الأمور لوزير التعليم.. صعوبة المناهج و5 طلبات للتطوير