شهد مركز شباب الإسماعيلية، اليوم الجمعة ، فعاليات حملة التبرع بالدم الذى اطلقها مجلس القبائل و العائلات المصرية، بالتعاون مع مدريتي الصحة والشباب والرياضة، وبنك الدم، لصالح الشعب الفلسطيني من مصابي قطاع غزة وبالتزامن مع انطلاق الحملة بكافة محافظات الجمهورية .

و أنطلقت الحملة منذ الساعة ال10 تحت شعار " قوتنا في وحدتنا" من داخل مركز شباب الإسماعيلية، بجوار موقف الفردوس الواقع وسط المدينة، وبمشاركة عدد كبير من المتطوعين ومسؤلي الحملة منهم عبد الحميد السعدني، وماريانا رمزي بسلة، وسامية بخيت، وعدد كبير من المواطنين والشباب الذين جاءوا للتبرع بالدم لصالح الشعب الفلسطيني الشقيق ومصابي قطاع غزة .


ومن جانبه أكد الدكتور محمد شعبان عضو مجلس أمناء اتحاد القبائل والعائلات المصرية، على أن هذه الحملة استمرارا لمجهودات مجلس القبائل والعائلات المصرية  لدعم أشقائنا في غزة حيث كانت البداية  بقافلة  مساعدات غذائية ودوائية  وملابس  وصلت للقطاع .


ولكن هذه الرسالة من شباب  المجلس وشباب وزارة الشباب والرياضة  في كافة محافظات الجمهورية ومن داخل مراكز الشباب  تؤكد على أن القضية الفلسطينية هي قضية كل مواطن مصري  وتؤكد على دعم المجلس لكافة قرارات القيادة السياسية وأن فلسطين في قلب كل مصري دماؤنا  واحدة وألمنا واحد .

و أشار أن هذا تأكيد على تعاون المجلس مع الوزارات المختلفة وعلى رأسها الشباب والرياضة  ووزارة الصحة أقيمت الحملة في كافة محافظات الجمهورية وتستمر لأكثر من يوم في عدد من المحافظات.

 


وأكد مجلس القبائل والعائلات المصرية على استمرار دعمه للأشقاء الفلسطينين في قطاع غزة جراء أحداث العنف الجاري من جيش الاحتلال على القطاع، وذلك من خلال تنظيم الحملات الداعمة للشعب الفلسطيني.  



وزير الشباب والرياضة يطلق الحملة القومية للتبرع بالدم علي مستوي الجمهورية…

 

و من جهة أخرى أطلق الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، الحملة القومية للتبرع بالدم تضامنا مع غزة تحت شعار "تضامن شباب مصر مع غزة"، والتي تنفذها الوزارة في جميع محافظات الجمهورية، بالتعاون مع مديريات الشباب والرياضة ومجلس القبائل والعائلات المصري وبنك الدم.

جاء انطلاق الحملة من مركز شباب التجمع الأول وبالتزامن عبر الفيديو كونفرانس  مع مديريات الشباب والرياضة بجميع محافظات الجمهورية، بحضور اللواء عبد الرحمن شلش، وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لشئون الوزير، الدكتور سيد حزين وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وكل من الاستاذ محمد بركات والاستاذة شيرين خالد من مجلس القبائل والعائلات المصري، الدكتور محمد عبد القادر رئيس الادارة المركزية لمراكز الشباب والهيئات الشبابية، وعبر الفيديو كونفرانس السادة مديري مديريات الشباب والرياضة على مستوي الجمهورية.

أكد وزير الشباب والرياضة أن الحملة تأتي تضامنا مع الشعب الفلسطيني بصفة عامة والاشقاء في غزة بصفة خاصة، حيث سيتم التبرع بالدم من أجل المساهمة في علاج الجرحى والمصابين، في إطار الدور الذي تقوم به مصر دائما لمساندة اشقائها في فلسطين.

موضحا أهمية الدور المجتمعي الذي تقوم يه مراكز الشباب والتي تعمل خلاله وزارة الشباب والرياضة على استغلال طاقات الشباب المصري وتحويلها لما يعود بالنفع على الدولة المصرية او المساهمة والدعم في الحملات القومية التي تنفذ على مستوي الجمهورية، مشيرا إلى أن الشباب المصري اكد خلال حديثه معهم على الوقوف خلف القيادة السياسة وداعمين في القرارات التي تهم مصلحة الوطن.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة تبرع الدم القبائل والرياضة المصرية القبائل والعائلات المصریة محافظات الجمهوریة الشباب والریاضة مجلس القبائل

إقرأ أيضاً:

حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي

رفضت حملة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، دعوات تطالبه بالتنحي عن السباق الرئاسي، معتبرة أن تلك الدعوات ستوفر «أفضل طريقة ممكنة» لفوز المرشح الجمهوري، دونالد ترامب في انتخابات نوفمبر المقبل، وفق شبكة «سي إن إن» الأمريكية.

وأكدت الحملة أن «بايدن سيكون المرشح الديموقراطي، لأن الناخبين صوتوا له، ولأنه فاز بأغلبية ساحقة».

وأضافت: «إذا انسحب بايدن سيؤدي ذلك إلى أسابيع من الفوضى، وسنتحول إلى مرشحين أقل احتمالا للفوز منه، كونه الشخص الوحيد الذي هزم ترامب».

وأشارت إلى أن «أداء بايدن في المناظرة لا ينبغي أن يطغى على كل العمل الذي قام به»، منذ أدى اليمين الدستورية في 2021.

ويأتي بيان الحملة بعد أن أثار العديد من الديموقراطيين مخاوف في شأن استمرار بايدن في الترشح في انتخابات نوفمبر، كما دعت هيئات التحرير في صحيفة نيويورك تايمز وشيكاغو تريبيون وأتلانتا جورنال كونستيتيوشن، بايدن إلى التنحي عن السباق الانتخابي.

ومع نهاية المناظرة الأولى بين بايدن وترامب، ظهرت تقارير التي تشير إلى مخاوف في الأوساط الديموقراطية في شأن أداء بايدن، مما أثار تساؤلات في شأن إمكانية اختيار مرشح بديل.

مقالات مشابهة

  • ماذا وراء حملة الداخلية الكويتية على مخالفي قانون الإقامة؟
  • حملة أمنية للعمالقة تضبط بطور الباحة سيارة تحمل ذخائر
  • ضغوط من المانحين الديمقراطيين بعد الأداء الضعيف في المناظرة
  • عدم قبول طعن زوال صفة مرتضى منصور بنادى الزمالك
  • افتتاح دورة كأس الشهداء بديرمواس في المنيا
  • الطعن على حكم عدم قبول زوال صفة مرتضى منصور من نادي الزمالك
  • حملة لتوزيع المياه والمثلجات على مليون عامل في دبي
  • تقرير لوزارة الشباب والرياضة عن المسبح الاولمبي في ضبيه.. هذا نصّه
  • تدشين حملة نظافة في مدينة معبر بذمار
  • حملة بايدن ترفض دعوات التنحي عن السباق الرئاسي