أجلت السلطات المحلية في الفقيه بنصالح، الجمعة، عملية انتخاب رئيس ومكتب جديدين لجماعة الفقيه بن صالح، بعد عزل محمد مبديع من منصبه إثر اعتقاله على خلفية قضية فساد مالي.

وقررت السلطات تأجيل عملية التصويت إلى الأسبوع المقبل جراء عدم اكتمال النصاب القانوني لانتخاب رئيس جديد للجماعة.

وأوضح رحال المكاوي، عضو الجماعة عن حزب الاستقلال، ومرشحه لنيل منصب رئيس هذه الجماعة، في تصريح لـ“اليوم 24″، أن تأجيل انتخاب رئيس جديدة للجماعة “أتى بعد تغيب كمال المحفوظ الذي ترشح أيضا لهذا المنصب فيما حضر 17 عضوا، وتغيب 17 آخرون بينهم المرشح المذكور”.

وأضاف المكاوي معلقا “أن ما وقع اليوم عبث سياسي بعد تغيب مرشح منافس، وكتلته، خوفًا من الخسارة بحكم أن القانون كان سيمكننا من الفوز برئاسة المجلس”.

حضر المرشح المنافس وكتلته إلى مقر الجماعة، إلا أنهم لم يشاركوا في الجلسة، ولم يوقعوا على قوائم الحضور.

من جانبه، أوضح كمال محفوظ أن قرار عدم المشاركة في جلسة الانتخاب هذه “أتى إثر اختفاء مستشارين ينتميين إلى حزب التجمع الوطني للأحرار، ثم انضمامهما إلى الطرف المنافس ما سيمكنه من الفوز برئاسة المجلس البلدي”. معتبرا الطريقة التي تحول بها رأي العضوين المذكورين “اختطافا”. 

يشار أن الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، كانت قد قررت متابعة مبديع في حالة اعتقال، على خلفية متابعته من أجل تبديد واختلاس أموال عمومية.

كلمات دلالية المغرب جماعات فساد مبديع

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: المغرب جماعات فساد مبديع

إقرأ أيضاً:

رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو

هنّأ الكاتب الصحفي كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمناسبة الذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة.

وقال الكاتب الصحفي كرم جبر: "يسعدني أن أهنئ سيادتكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أعضاء المجلس والعاملين، بالذكرى الـ 11 لثورة 30 يونيو المجيدة، التي جاءت لتنقذ مصر من براثن الجماعة الإرهابية، ليستعيد الشعب المصري وطنه مرة أخرى".

وأكد "جبر" أن ثورة 30 يونيو أكدت بما لا يدع مجالًا للشك انحياز القوات المسلحة للشعب المصري، وأثبتت معاني التلاحم بين شعب مصر العظيم وقواته المسلحة، حتى استطاعا معًا إنقاذ وطنهم من براثن الجماعة الإرهابية، والتي حكمت البلاد لعام واحد فقط، وكان عامًا أسودًا على الوطن.

وأوضح رئيس الأعلى للإعلام، أن مصر خلال 11 سنة مرت منذ ثورة 30 يونيو استطاعت تحقيق إنجازات غير مسبوقة على جميع الأصعدة أشاد بها القاصي والداني، واستعادت مكانتها الدولية والإقليمية ودورها في أمن واستقرار المنطقة، بفضل القيادة السياسية الحكيمة.

واختتم الكاتب الصحفي كرم جبر: "إذ نعاهد سيادتكم على بذل المزيد من الجهد لاستكمال بناء مصر الحديثة في ظل قيادتكم الحكيمة".

مقالات مشابهة

  • الشحات يقود الأهلي لتحقيق فوز جديد في الدوري المصري (فيديو)
  • محكمة البيضاء تؤجل قضية مبديع ومن معه..وتستدعي متهمين وحماة المال العام
  • انتخاب التونسية ليلى بلخيرية نائب رئيس «كوميسا النساء صاحبات المؤسسات»
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • رئيس “الأعلى للإعلام” يهنئ السيسي بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • تأجيل محاكمة مبدع في ضياع ملايير الفقيه بنصالح
  • بيت المال يكشف عن التحديات التي تواجه المشاركة في استحقاق الانتخابات البلدية
  • الجريدة الرسيمة تنشر قرار رفع اسم نانسي مصطفى من قوائم الإرهاب
  • كتلة تجدد: استمرار التعطيل يرتب أخطاراً جسيمة على لبنان
  • عبد المسيح: الفاتيكان سيلعب دوراً مهماً في تلاقي اللبنانيين حول انتخاب رئيس