موقع 24:
2024-10-03@12:11:11 GMT

مظاهرات في عمّان ومحافظات أردنية دعماً للفلسطينيين

تاريخ النشر: 10th, November 2023 GMT

مظاهرات في عمّان ومحافظات أردنية دعماً للفلسطينيين

تظاهر الآلاف، الجمعة، في العاصمة الأردنية عمان وعدد من المحافظات دعماً للفلسطينيين، وطالبوا بوقف إطلاق النار في قطاع غزة الذي تقصفه إسرائيل بلا هوادة منذ هجوم حماس الدامي قبل أكثر من شهر.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية "بترا" أن العاصمة عمان شهدت تظاهرة من أمام المسجد الحسيني الكبير وسط العاصمة بعد صلاة الجمعة في ظل تواجد أمني كثيف.

وهتف المتظاهرون الذي تجاوز عددهم الألفي شخص، بحسب مصادر رسمية أردنية مطالبين بوقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل في غزة. 

مسيرة تضامنية ب #وسط_البلد ضد العدوان الإسرائيلي على #غزةhttps://t.co/9CFeRJlsvW#بترا #فلسطين pic.twitter.com/iSZHCuPDzN

— Jordan News Agency (@Petranews) November 10, 2023

ورفع المتظاهرون أعلاماً أردنية وفلسطينية ولافتات كتب عليها بالإنجليزية "فلسطين حرة" و "أوقفوا قتل الأطفال في غزة" و"أنقذوا فلسطين".

وبحسب الوكالة وشارك المئات في تظاهرات مماثلة في محافظات إربد (شمال) ومعان والكرك والطفيلة (جنوب) والزرقاء (شمال شرق) البلاد.

ويشهد الأردن منذ السابع من أكتوبر(تشرين الأول) وبشكل شبه يومي تظاهرات تضامنية مع الفلسطينيين.

#جرش: وقفة منددة بجرائم الاحتلال الإسرائيلي الوحشية في #قطاع_غزة#بترا pic.twitter.com/wRKVOR96vt

— Jordan News Agency (@Petranews) November 10, 2023

واستدعى الأردن في الثاني من الشهر الحالي سفيره لدى إسرائيل، مندداً بـ"الحرب الإسرائيلية المستعرة على غزة التي تقتل الأبرياء وتسبب كارثة إنسانية غير مسبوقة"، كما أعلم إسرائيل بعدم إعادة سفيرها الذي سبق أن غادر المملكة.

وقتل جراء القصف الإسرائيلي أكثر من 10800 شخص في قطاع غزة بينهم أكثر من 4400 طفل، بحسب آخر حصيلة أعلنتها وزارة الصحة التابعة لحكومة حماس الخميس.

وقتل ما لا يقل عن 1400 شخص في إسرائيل معظمهم مدنيون سقطوا بغالبيتهم في اليوم الأول من هجوم حماس غير المسبوق منذ قيام الدولة العبرية عام 1948. كما احتجز عناصر حماس حوالى 240 شخصا رهائن بينهم إسرائيليون وأجانب.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة غزة وإسرائيل الأردن

إقرأ أيضاً:

حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان

غزة - صفا دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، جماهير شعبنا في الضفة الغربية والقدس المحتلتين للحشد والنفير العام المشاركة الواسعة في "جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان"، وفاءً وانتصارًا لدماء الشهداء الزكية، ودعمًا لخيار المقاومة والصمود. وقالت الحركة في بيان وصل وكالة "صفا"، يوم الخميس، إن هذه الدعوة تأتي في ظل استمرار الاحتلال في حرب الإبادة الجماعية التي قاربت العام على أهلنا في قطاع غزة، وتصاعد الحملة الشرسة على محافظات الضفة والقدس، والعدوان الهمجي المتواصل على لبنان. وأهابت بالشباب الثائر في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة، وحارات وأحياء القدس، للانتفاض والخروج في حشود واسعة، وتصعيد الاشتباك وعمليات المواجهة في مختلف نقاط التماس، والانخراط في ملحمتنا الوطنية "معركة طوفان الأقصى" المباركة. وأكدت دعمها لشعبنا الفلسطيني في كل ساحات الوطن وخارجه، وللشعب اللبناني الشقيق، الذين يثبتون بصمودهم تمسكهم بحقهم واحتضانهم للمقاومة، ورفضهم الرضوخ لمحاولات الاحتلال للنيل من عزيمتهم، رغم ما يمارسونه من بطش وظلم بحقهم.

مقالات مشابهة

  • اليد اليمنى للسنوار.. الجيش الإسرائيلي يعلن قتل رئيس حكومة حماس في غزة
  • من هو روحي مشتهى الذي أعلنت إسرائيل مقتله واثنين آخرين من قادة حماس ؟
  • حماس تدعو إلى الحشد يوم غدٍ الجمعة لوقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للمشاركة الواسعة في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • حماس تدعو للحشد في جمعة وقف العدوان على فلسطين ولبنان
  • سفير فلسطين يستعرض مع النائب عيسى الشريف مستجدات العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مظاهرات شعبية بالعاصمة صنعاء مباركة للعملية الإيرانية ضد العدو الإسرائيلي
  • لجان المقاومة في فلسطين: نبارك الرد الإيراني الصاعق الذي استهدف عمق الكيان الصهيوني
  • أبوعبيدة: نبارك الرد الإيراني الذي طال كامل جغرافيا فلسطين المحتلة
  • مبادرة أردنية بتركيب 30 طرفاً صناعياً في قطاع غزة