افتتح الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، مسجد التقوى عرب الشراقوة مركز شبين القناطر، وذلك بعد إضافة مساحة مجاورة له وتوسعته وعمل صيانة وترميم بالكامل من الداخل والخارج وفرشه بالكامل بالسجاد الجديد على مساحة 400 متر من وزارة الأوقاف، بتكلفة إجمالية مليون جنيه.

وأوضح وكيل وزارة الأوقاف في بيان له، أنه خلال الافتتاح ألقى خطبة الجمعة التي تناولت موضوع «الأبعاد الإنسانية ومخاطر تجاهلها»، حيث أوضح أن الجوانب الإنسانية التي بها يتم تعمير الأكوان نادى بها الشرع الحنيف في قوله «يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوباً وقبائل لتعارفوا».

واهتم الشرع الشريف بإرسال الرسل للحفاظ على هذه الجوانب والأبعاد الإنسانية «وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين»، وكان التوجيه النبوي لجيش المسلمين عند القتال «لا تقتلوا طفلا، لا تقتلوا امرأة، لا تقتلوا شيخاً عجوزاً، لا تقتلوا راهباً، لا تقطعوا شجرة لا تقتلوا زارعاً».

جاء ذلك وسط حضور كثيف من المواطنين الذين عبروا عن سعادتهم بالاهتمام بالمساجد داخل القرى الصغيرة بما يؤكد اهتمام الدولة ممثلة في وزارة الأوقاف بجميع المشروعات سواء في المدن أو القرى.

كما أعلن الجميع تضامنهم ووقوقهم خلف قيادتهم الواعية الرشيدة وموافقتهم على جميع الوسائل المتخذة منهم لحماية الأمن القومي المصري، داعين أن يحفظ الله مصر الأبية ويحفظ أهلها، والتأكيد على شعار أوقاف القليوبية «خدمة بيوت الله شرف».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أوقاف القليوبية شبين القناطر مسجد عرب الشراقوة وزارة الأوقاف

إقرأ أيضاً:

«أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجهت قافلة من الأئمة والواعظات بمديرية أوقاف الفيوم لزيارة لوادي الريان أحد المعالم التاريخية والسياحية بالفيوم ،اليوم الجمعة، بقيادة الدكتور محمود الشيمي وكيل وزارة الأوقاف بالفيوم، وذلك في إطار الدور المجتمعي والتنويري الذي تقوم به وزارة الأوقاف المصرية. 


وخلال الزيارة أشار المرشد السياحي ،أن محمية وادى الريان تتميز ببيئتها الصحراوية المتكاملة، من كثبان رملية، وعيون طبيعية، ومسطحات مائية واسعة وحياة نباتية مختلفة وحيوانات برية متنوعة، وتضم بحيرات وادى الريان الشلالات ووادى الحيتان ومنطقة الغرود الرملية،ويقع وادى الريان فى الصحراء الغربية جنوب غرب الفيوم بحوالى ٧٧ كيلو مترا من مدينة الفيوم و١٥٠ كيلومترا عن القاهرة، ويوجد به مناطق طبيعية متعددة مثل منطقة العيون والشلال ومناطق مراقبة الطيور.


وأضاف المرشد السياحى:أن محمية وادى الريان أكثر منطقة يتم زيارتها طوال فصول العام، ومقصد سياحى مهم يتهافت عليه الزائرون فى الفيوم، حيث تم إعلانها كمحمية طبيعية ١٩٨٩م ومساحتها نحو ١٧٥٩ كيلو مترًا مربعًا، وتضم المحمية مجموعة كبيرة من البحيرات الصناعية، فيوجد بها بحيرة عليا وأخرى سفلية وما بينهما منطقة الشلالات.

مقالات مشابهة

  • «الأوقاف» تفتح باب التقدم بمراكز إعداد محفظي ومحفظات القرآن الكريم
  • فعاليات تنشيط الرياضية بالأحياء السكنية بمركز شباب 15 مايو في القليوبية
  • «أوقاف الفيوم» في زيارة لوادي الريان
  • أوقاف الفيوم تنظم برنامج لقاء الجمعة للأطفال بمسجد الإبياري
  • بتكلفة تطوير 4.5 مليون جنيه.. إفتتاح مسجد الرحمن بقرية الدوية ببني سويف
  • إفتتاح مسجد الواحد الأحد بقرية الخيام بدار السلام
  • بتكلفة 4.5 مليون جنيه.. افتتاح مسجد الرحمن بالدوية ببني سويف
  • وزارة الأوقاف تفتتح 82 مسجدًا جديدًا بالمحافظات اليوم
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 7 مساجد اليوم في عدد من المحافظات
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي